بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا      مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2020-02-16 10:31:03 |

محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- المركز الاكاديمي الاجتماعي/

 

(المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس...) .. كان عنوان المحاضرة النفسية التي أقامها المركز الأكاديمي الاجتماعي عنكاوا يوم السبت 15 شباط 2020 للباحث النفسي والمخرج السينمائي والمسرحي رفيق نوري حنا.

في البداية رحب المهندس عماد متي توما مدير إدارة المركز بالحضور الكريم في الندوات والمحاضرات التي يقيمها المركز أسبوعيا، ثم أعطى الكاتب والاعلامي الأستاذ حسن عبد الحميد كلمة بحق الأستاذ رفيق نوري .

بعد ذلك بدأ الباحث رفيق محاضرته النفسية بإعطاء تعريفات بسيطة عن المخاوف النفسية والأوهام والتوترات بطريقة علمية ومن منظور علم النفس، بعد ذلك تحدث عن أسباب المخاوف النفسية التي يمر بها كل إنسان وحسب الشخص، و قام بتجربة عملية امام الحضور بسكب نقطة حبر على ورقة وطلب من الحضور إعطاء رأيهم في الرسم الذي تشكّل على الورقة، وأعطى كل شخص رأيه وكما يراه من منظوره الشخصي، ثم شرح الأستاذ رفيق التجربة للحضور الكريم .

وبعد انتهاء الباحث من محاضرته، تم فتح باب الأسئلة والإستفسارات وردّ عليها الأستاذ رفيق نوري حنا بشكل علمي و أكاديمي .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4723 ثانية