بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 675 | مشاركات: 0 | 2020-01-21 10:09:01 |

محافظ الإسكندرية: عيد الغطاس يجمع المسيحيين والمسلمين بالمحبة والود

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

هنأ اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة احتفالات عيد الغطاس المجيد، وذلك خلال حفل التهنئة الذى أقيم امس الاثنين بالكنيسة المرقسية. بحضور اللواء خالد شوقى والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء هشام نصر، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا، واللواء سامى عبدالرازق غنيم مساعد الوزير ومدير أمن الإسكندرية، و أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وأعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات الأمنية والدينية.

وفى كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته وأهل الإسكندرية بتشريف قداسه البابا تواضروس الثانى اليوم بالإسكندرية المقر الأول للبابوية. وأكد أن مناسبة الأعياد هى مناسبة سعيدة لنا جميعا، موضحا أن عيد الغطاس ارتبطنا به منذ الصغر فهو العيد الذى نجتمع فيه مسلمين ومسيحين فى ظل تسامح وود ومحبة، وأضاف أننا أصبحنا فى الإسكندرية ننتظر عيد الغطاس لتشريف قداسة البابا فهو أصبح بمثابة عيدين لنا عيد الغطاس وعيد زيارة قداسة البابا إلى الإسكندرية مدينة المحبة والسلام.

وفى الختام قدم المحافظ التهنئة للجميع متمنيا أن يعيد الله هذه الأيام علينا بالخير واليمن والبركات، وأن تظل مصرنا الحبيبة بلد الأمن والسلام.

من جانبه؛ رحب قداسة البابا تواضروس الثانى بالمحافظ وجميع الحضور، معرباً عن سعادته بتواجده فى الإسكندرية المدينة التاريخية التى يلقب باسمها بابا الإسكندرية ويفتخر بذلك. مؤكدا أن الأعياد فى مصر لها طبيعة خاصة وهى فرصة تظهر فرحنا و محبتنا بعضنا لبعض، وبها يجتمع المصريين جميعا للاحتفال فهى فرصة للتعبير عن المحبة وتبادل التهنئة.

وعيد الغطاس، أو عيد الظهور الإلهى كما يطلق علية فى الكنيسة، هو عيد لإحياء ذكرى معمودية السيد المسيح فى نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، أى تغطيس السيد المسيح فى نهر الأردن كرمز للتطهر، حيث كان يوحنا المعمدان يدعو الشعب للتوبة و بغطسهم فى ماء نهر الأردن دلالة على التطهير من الخطايا، وأصبح هذا الأمر تقليدا سياسيا فى الكنيسة والعقيدة المسيحية فيما بعد، حيث أصبح أحد الأركان الأساسية فى العقيدة المسيحية، و يتم تغطيس الطفل حديث الولادة فى جرن مملوء بالماء يطلق عليه " المعمودية " وهو أحد أركان الإيمان المسيحى الأساسية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2946 ثانية