مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي      شركة أدوية في أربيل تزود الصحة العراقية بأول دفعة من علاج «كورونا»      على طريقة سواريز.. لاعب لاتسيو يعض منافسه      مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق      رئيس إقليم كوردستان معزياً باغتيال الهاشمي: على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين      زيدان.. و"سلاح" الفوز بالدوري الإسباني      اليوم العالمي للشوكولاتة.. هل تركها كورونا سالمة؟      في إطار عملية الإصلاح للتشكيلة الوزارية التاسعة.. حكومة إقليم كوردستان تحوّل بيانات المصروفات الاستهلاكية للنظام الرقمي      قتلى وجرحى في انفجار جديد يضرب العاصمة الإيرانية طهران
| مشاهدات : 1246 | مشاركات: 0 | 2020-01-20 10:18:43 |

مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات

 

عشتار تيفي كوم – العرب/

وكأن مذابح الأمس تتكرر اليوم، فيعيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كل ما هو سيئ وفظيع في تاريخ العثمانيين، من إبادة جماعية واضطهاد ومذابح.

وبعد احتلاله لشمالي سوريا، أصبح الأكراد والمسيحيون في وضع لا يحسدون عليه، وهرب الأكراد تجاه إقليم كردستان العراق، بينما ظل المسيحيون محاصرين تحت نيران الرئيس التركي المتطرف الذي يسعى لفرض طموحه العثماني وتحقيق الإمبراطورية العثمانية مرة أخرى والبداية من سوريا.

السوريون ضائعون بعد ضربات تركيا

ورصدت شبكة "دويتشه فيلا" الألمانية، تفاصيل الحياة الصعبة التي يواجهها المسيحيون في سوريا بشكل عام بعد الاحتلال التركي.

وأكدت منظمات المجتمع المدني السورية، أن المسيحيين اعتادوا العيش في الشمال بجانب الأكراد، ولم تكن هناك أي أزمات طائفية.

وأضافت أنه وفقًا لشهادات الشهود في مدن الشمال، فقد هرب المسيحيون عام 2015 بعد استيلاء داعش على هذه الأراضي.

وقال مواطن مسيحي يعيش في شمالي سوريا "لقد عادت داعش مرة أخرى، ولكن هذه المرة ليس في شكل تنظيم الدولة الإسلامية، بل المقاتلين المتطرفين المدعومين من تركيا، فهم يرتكبون نفس الفظائع التي كان يرتكبها داعش ضد المدنيين".

"هيومن رايتس واتش" تتهم تركيا بارتكاب فظائع إنسانية في شمالي سوريا

وفي تقرير صدر في نوفمبر الماضي، اتهمت هيومن رايتس ووتش وكلاء تركيا بـ "إعدام الأفراد، ونهب الممتلكات، ومنع النازحين من العودة إلى ديارهم".

 وبعد أيام قليلة من بدء الهجوم، أشارت منظمة العفو الدولية بالفعل إلى وجود "أدلة دامغة على جرائم الحرب وغيرها من الانتهاكات التي ارتكبتها القوات التركية وحلفاؤها". 

مسيحيو سوريا بين نيران أردوغان

وفي القاملشي أكبر مدن شمال شرق سوريا، ندد سنهيب برسوم، زعيم حزب الاتحاد السرياني، بـ "عدوانية" تركيا.

وقال: "الأمر لا يتعلق فقط بالأكراد أو المسيحيين، إنه الشعب السوري بأسره الذي تستهدفه أنقرة". وتابع "أنا خائف بالطبع، ولكني أفضل أن أموت هنا بدلاً من قضاء فصل الشتاء في خيمة".

وفي حين أن العديد من العائلات النازحة تبحث عن مأوى في المدارس المهجورة في الحسكة، على بُعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب الحدود التركية.

أقامت الإدارة الكردية المتمتعة بالحكم الذاتي مخيماً للاجئين في ضواحي المدينة للتعامل مع حالات الطوارئ.

وأخبر موظفو الهلال الأحمر الكردي الذين يديرون المخيم أنهم يرعون حاليًا أكثر من 4 آلاف نازح، مع وصول أسرة واحدة على الأقل كل يوم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8942 ثانية