بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 1791 | مشاركات: 0 | 2020-01-20 10:18:43 |

مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات

 

عشتار تيفي كوم – العرب/

وكأن مذابح الأمس تتكرر اليوم، فيعيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كل ما هو سيئ وفظيع في تاريخ العثمانيين، من إبادة جماعية واضطهاد ومذابح.

وبعد احتلاله لشمالي سوريا، أصبح الأكراد والمسيحيون في وضع لا يحسدون عليه، وهرب الأكراد تجاه إقليم كردستان العراق، بينما ظل المسيحيون محاصرين تحت نيران الرئيس التركي المتطرف الذي يسعى لفرض طموحه العثماني وتحقيق الإمبراطورية العثمانية مرة أخرى والبداية من سوريا.

السوريون ضائعون بعد ضربات تركيا

ورصدت شبكة "دويتشه فيلا" الألمانية، تفاصيل الحياة الصعبة التي يواجهها المسيحيون في سوريا بشكل عام بعد الاحتلال التركي.

وأكدت منظمات المجتمع المدني السورية، أن المسيحيين اعتادوا العيش في الشمال بجانب الأكراد، ولم تكن هناك أي أزمات طائفية.

وأضافت أنه وفقًا لشهادات الشهود في مدن الشمال، فقد هرب المسيحيون عام 2015 بعد استيلاء داعش على هذه الأراضي.

وقال مواطن مسيحي يعيش في شمالي سوريا "لقد عادت داعش مرة أخرى، ولكن هذه المرة ليس في شكل تنظيم الدولة الإسلامية، بل المقاتلين المتطرفين المدعومين من تركيا، فهم يرتكبون نفس الفظائع التي كان يرتكبها داعش ضد المدنيين".

"هيومن رايتس واتش" تتهم تركيا بارتكاب فظائع إنسانية في شمالي سوريا

وفي تقرير صدر في نوفمبر الماضي، اتهمت هيومن رايتس ووتش وكلاء تركيا بـ "إعدام الأفراد، ونهب الممتلكات، ومنع النازحين من العودة إلى ديارهم".

 وبعد أيام قليلة من بدء الهجوم، أشارت منظمة العفو الدولية بالفعل إلى وجود "أدلة دامغة على جرائم الحرب وغيرها من الانتهاكات التي ارتكبتها القوات التركية وحلفاؤها". 

مسيحيو سوريا بين نيران أردوغان

وفي القاملشي أكبر مدن شمال شرق سوريا، ندد سنهيب برسوم، زعيم حزب الاتحاد السرياني، بـ "عدوانية" تركيا.

وقال: "الأمر لا يتعلق فقط بالأكراد أو المسيحيين، إنه الشعب السوري بأسره الذي تستهدفه أنقرة". وتابع "أنا خائف بالطبع، ولكني أفضل أن أموت هنا بدلاً من قضاء فصل الشتاء في خيمة".

وفي حين أن العديد من العائلات النازحة تبحث عن مأوى في المدارس المهجورة في الحسكة، على بُعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب الحدود التركية.

أقامت الإدارة الكردية المتمتعة بالحكم الذاتي مخيماً للاجئين في ضواحي المدينة للتعامل مع حالات الطوارئ.

وأخبر موظفو الهلال الأحمر الكردي الذين يديرون المخيم أنهم يرعون حاليًا أكثر من 4 آلاف نازح، مع وصول أسرة واحدة على الأقل كل يوم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5623 ثانية