بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء      كل ما تريد معرفته عن الفيروس الصيني الغامض      محاكمة ترامب تصل مجلس الشيوخ.. ماذا سيحدث الآن؟      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا
| مشاهدات : 594 | مشاركات: 0 | 2020-01-11 11:53:50 |

عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي يصل الى اربيل

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

وصل رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، إلى أربيل، اليوم السبت 11-1-2020، لعقد مباحثات مع كبار المسؤولين في إقليم كوردستان.

كما أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له "أن السيد عادل عبد المهدي يصل الى اربيل صباح اليوم، وكان في استقباله بمطار اربيل الدولي رئيس اقليم كوردستان السيد نيجيرفان البارزاني".

وفي 6-1-2020، بحث عبدالمهدي مع الرئيس مسعود البارزاني في اتصال هاتفي، "تطورات الأحداث وطبيعة الاتصالات الجارية حولها والموقف العراقي منها واستمرار العمل الوطني المشترك والتعاون الوثيق بما يحفظ أمن العراق ومصالحه وسيادته الوطنية".

كما أكدت رئاسة إقليم كوردستان، رفضها خطوات تصفية حسابات الدول على أرض العراق وانتهاك سيادته، داعيةً "كل الأطراف إلى الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس".

بعد وصوله إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان، واجتماعه مع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، يجتمع رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي مع رئيس وزراء إقليم كورستان مسرور البارزاني .

كما استقبل الرئيس مسعود البارزاني، رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وذلك لبحث العديد من القضايا الهامة  في العراق والمنطقة.

وأكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس الوزراء العراق، عادل عبدالمهدي، اليوم السبت، 11 كانون الثاني، 2020 على ضرورة عدم تحويل العراق إلى ساحة صراع للقوى الإقليمية والدولية.

وجاء في بيان رئاسة إقليم كوردستان انه "أكد نيجيرفان البارزاني رئيس إقليم كوردستان وعادل عبدالمهدي رئيس وزراء العراق، على عدم تحويل العراق إلى ساحة صراع للقوى الإقليمية والدولية، وأن تكون علاقات العراق مع الدول قائمة على أساس المصالح المشتركة واحترام سيادة العراق، وأن تعمل كافة الأطراف معاً للحؤول دون المزيد من توتر الأوضاع ولإعادة الأمان والاستقرار، وأن تكون مصالح العراق هي الأولوية عند الجميع".
وأضاف أنه "جرى خلال الاجتماع بحث ومناقشة الأوضاع في العراق، وتداعيات الأحداث الأخيرة التي وقعت ببغداد في مطلع السنة الجديدة، والتوترات بين أمريكا وإيران، وتظاهرات العراق، وعلاقات العراق مع دول الجوار، ومشاكل أربيل – بغداد والحوار من أجل حلها".

وتابع البيان أنه "كانت أهمية استمرار المساعدة والدعم من جانب المجتمع الدولي للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب ومخاطر عودة بروز الإرهاب وتحركات إرهابيي داعش في العراق وخاصة في المناطق بين قوات البيشمركة والقوات المسلحة العراقية، مسألة أخرى تناولها الاجتماع".

 وشدد الجانبان في هذا السياق "على أهمية التنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي".

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9546 ثانية