اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      الاحتفال بـعيد بشارة السيدة العذراء مريم بالحبل الالهي في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 788 | مشاركات: 0 | 2020-01-11 11:53:50 |

عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي يصل الى اربيل

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

وصل رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، إلى أربيل، اليوم السبت 11-1-2020، لعقد مباحثات مع كبار المسؤولين في إقليم كوردستان.

كما أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له "أن السيد عادل عبد المهدي يصل الى اربيل صباح اليوم، وكان في استقباله بمطار اربيل الدولي رئيس اقليم كوردستان السيد نيجيرفان البارزاني".

وفي 6-1-2020، بحث عبدالمهدي مع الرئيس مسعود البارزاني في اتصال هاتفي، "تطورات الأحداث وطبيعة الاتصالات الجارية حولها والموقف العراقي منها واستمرار العمل الوطني المشترك والتعاون الوثيق بما يحفظ أمن العراق ومصالحه وسيادته الوطنية".

كما أكدت رئاسة إقليم كوردستان، رفضها خطوات تصفية حسابات الدول على أرض العراق وانتهاك سيادته، داعيةً "كل الأطراف إلى الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس".

بعد وصوله إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان، واجتماعه مع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، يجتمع رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي مع رئيس وزراء إقليم كورستان مسرور البارزاني .

كما استقبل الرئيس مسعود البارزاني، رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وذلك لبحث العديد من القضايا الهامة  في العراق والمنطقة.

وأكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس الوزراء العراق، عادل عبدالمهدي، اليوم السبت، 11 كانون الثاني، 2020 على ضرورة عدم تحويل العراق إلى ساحة صراع للقوى الإقليمية والدولية.

وجاء في بيان رئاسة إقليم كوردستان انه "أكد نيجيرفان البارزاني رئيس إقليم كوردستان وعادل عبدالمهدي رئيس وزراء العراق، على عدم تحويل العراق إلى ساحة صراع للقوى الإقليمية والدولية، وأن تكون علاقات العراق مع الدول قائمة على أساس المصالح المشتركة واحترام سيادة العراق، وأن تعمل كافة الأطراف معاً للحؤول دون المزيد من توتر الأوضاع ولإعادة الأمان والاستقرار، وأن تكون مصالح العراق هي الأولوية عند الجميع".
وأضاف أنه "جرى خلال الاجتماع بحث ومناقشة الأوضاع في العراق، وتداعيات الأحداث الأخيرة التي وقعت ببغداد في مطلع السنة الجديدة، والتوترات بين أمريكا وإيران، وتظاهرات العراق، وعلاقات العراق مع دول الجوار، ومشاكل أربيل – بغداد والحوار من أجل حلها".

وتابع البيان أنه "كانت أهمية استمرار المساعدة والدعم من جانب المجتمع الدولي للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب ومخاطر عودة بروز الإرهاب وتحركات إرهابيي داعش في العراق وخاصة في المناطق بين قوات البيشمركة والقوات المسلحة العراقية، مسألة أخرى تناولها الاجتماع".

 وشدد الجانبان في هذا السياق "على أهمية التنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي".

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9439 ثانية