اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة      ترامب ينوي توسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله
| مشاهدات : 468 | مشاركات: 0 | 2020-01-11 10:14:48 |

كلمة السر في توهج رونالدو.. "حمية غذائية"

 

عشتار تيفي كوم – موسوعة العراق/

لا يزال الكثيرون من عشاق كرة القدم يتساءلون عن سر بقاء النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي داخل المستطيل الأخضر وهو في أوج تألقه رغم بلوغه 34 عاما، والذي قلما يستمر معه لاعبو الكرة بسبب تراجع لياقتهم البدنية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه بالنسبة للاعب كرة وصل إلى سن الـ34، ولا يزال على قمة الكرة العالمية، يتخذ رونالدو إجراءات احترازية إضافية كي يظل محتفظا بمهاراته ولياقته، ومن ثم عطائه داخل الملعب في أي ناد يدافع عن ألوان قميصه.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" 5 مرات، يتناول 6 وجبات في اليوم بمعدل وجبة كل 3-4 ساعات، كي يحصل على احتياجات جسمه من العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها لاعب الكرة، وليعزز نظام التمثيل الغذائي الواجب على كل رياضي أن يمتلكه.

ويرافق النجم البرتغالي أخصائي تغذية منذ أن كان يصول ويجول في ريال مدريد، حيث يتبع حمية غذائية تتيح له بناء عضلات ضخمة وامتلاك كتلة دهنية منخفضة جدا.

ويتناول رونالدو الحبوب والفواكه الطازجة والبروتينات النافعة الموجودة في الأسماك، على أن تكون تلك الأكلات طازجة وليست مجمدة، كما يكثر "الدون" دائما على تناول كميات وفيرة من السلطة في كل الوجبات ويتناول الجبن واللحوم والزبادي منخفض الدهن والفواكه وخبز الأفوكادو المحمص.

ويعتبر "صاروخ ماديرا" لحوم الدجاج واحدة من الأطعمة السحرية كونها غنية بالبروتينات ومنخفضة الدهون.

وينتبه نجم منتخب البرتغال دائما وأبدا إلى نظامه الغذائي، حيث يحظر حظرا تاما وجود المشروبات الغازية كما يتجنب تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المجمدة.

من جانبه، تحدث البروفيسور، نيك ليتلهيلز، في كتابه الذي يحمل عنوان "النوم، أسطورة الساعات الـ8، وقوة النوم.. وخطة جديدة لإنعاش جسمك وعقلك"، قائلا إن نمط النوم الخاص برونالدو لا يعتمد على الراحة والنوم لـ8 ساعات متصلة، ولكن يعتمد على نظام نوم بساعات متقطعة".

وأشار ليتلهيلز إلى أنه من المثالي جدا لأي رياضي محترف أن ينام 5 مرات في اليوم، مدة المرة الواحدة 90 دقيقة، وهو ما يطبقه رونالدو حرفيا حتى في أيام الإجازة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3887 ثانية