البطريرك ساكو بمناسبة ذكرى خطف المطران فرج رحو والشمامسة رفاقه في 29 شباط 2008 ثم استشهادهم : تاريخ كنيستنا مكتوب بالدم      البطريرك أفرام الثّاني في رسالة الصّوم: للصّلاة من أجل الحفاظ على وحدة كنيستنا      بمبادرة من سيادة المطران الدكتور يوسف توما ..وضع حجر أساس لمركز التوحد في مستشفى الأطفال في كركوك      مساعدات كنسية إلى المهجّرين العراقيين المقيمين في الأردن      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب في كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي – بيروت      البطريرك الراعي يفتتح مؤتمر التنشئة الكهنوتية المتجددة      جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من العراقيين في ساحة مار بطرس بالفاتيكان      مع زيادة الاضطهاد على مستوى العالم.. ما هو مصير المسيحية في العديد من البلدان؟      مقتل طالب مسيحي جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامعته في دمشق      "وفاة أكثر من 200 إيراني بفيروس كورونا" وفق مصادر طبية إيرانية      عشية الكلاسيكو.. راموس في حديث مفاجئ عن "العدو ميسي"      كورونا ومعقمات الأيدي.. "تحذير" في أوانه      بالصور .. هكذا حافظ فنان فلسطيني على التراث المسيحي بغزة      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في الجمعية العامة للأكاديمية الحبرية للحياة      روسيا تعلق على مقتل عشرات الجنود الأتراك في إدلب      يوم "الإصابات الأولى".. كورونا يضرب حول العالم      يوروبا ليغ.. أرسنال يودع ومانشستر يونايتد إلى دور الـ16      أكبر رجل سنا في العالم: كان يجب أن أكون ميتا الآن      البابا فرنسيس يحتفل برتبة تبريك الرماد ويفتتح زمن الصوم المبارك
| مشاهدات : 725 | مشاركات: 0 | 2020-01-01 10:23:36 |

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة

 

عشتارتيفي كوم- .masoudbarzani.krd/

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، أبعث أسمى التهاني الى المواطنين الكوردستانيين الأعزاء، وأهنىء عوائل الشهداء الكرام والبيشمركه البواسل، متمنين لهم الخير الهناء.

في هذه المناسبة، نرى أنه من الضروري أن نوجه شكرنا لشعب كورستان لصمودهم وتضحياتهم الجسيمة خلال المراحل المختلفة، وتصديهم للتحديات رغم الصعاب والمتاعب الكثيرة.

وبفضل الله العظيم وتضحيات البيشمركه وصمود أبناء شعبنا، يخطو إقليم كوردستان الآن نحو النمو والإصلاح والإستقرار.

مع مراعاة الأوضاع غير الطبيعية في العراق، تمنينا ونتمنى دوماً، حل المشكلات وتأمين الحياة الكريمة لعموم العراقيين. وخلال السنوات السابقة، حذرنا مراراً من توجه العراق نحو الهاوية، وأكدنا على أن عدم إنتهاج مبادىء الحكم المدني، وعدم تنفيذ الدستور، سيؤديان الى سحب العراق نحو المصير المجهول. والآن نتابع، بقلق بالغ، الأحداث والمتغيرات الأخيرة في العراق، ونؤكد على ضرورة عدم سماح الأطراف العراقية بتحويل البلاد الى ساحة لحسم صراعات ومشكلات ومصالح الآخرين.

كما إننا نؤيد بشكل مطلق جميع المطالب المشروعة للمتظاهرين وإعادة الإستقرار وتعديل مسار العملية السياسية في العراق، ونساند كل التغييرات، ونسهم بكل الطرق في معالجة المشكلات وتحقيق العدالة وتطلعات المواطنين. ومع ذلك كله، نرفض كل الجهود التي تحاول النيل من الديمقراطية وتهديد حقوق ومكتسبات المكونات وشعب كوردستان، لأن أساس المشكلات في العراق هو خرق الدستور والإدارة الخاطئة والتفرد في الحكم، وليس حقوق ومكتسبات شعب كوردستان والمكونات الأخرى.

وحيال العملية السياسية في كوردستان وشؤون مؤسسات الإقليم، فإننا نؤيد برامج عمل رئاسة الاقليم وبرلمان كوردستان وحكومة الإقليم في الإدارة وترسيخ الإصلاحات اللازمة، لأنها من تطلعات شعب كوردستان، ومن مطالب غالبية الأطراف السياسية. كما نؤكد على تعزيز قيم التعايش، وتعميق تلك الثقافة العالية لشعبنا، والتي أصبحت سبباً للوئام والتآخي بين المكونات الدينية والقومية في كوردستان، وسنحافظ على هذا التعايش مثلما نحافظ على عيوننا.

في الختام نتمنى أن يكون العام الجديد، عام الخير والسعادة لجميع مواطني كوردستان والعراق، وأن يعم السلام الشامل في منطقتنا والعالم بأسره.

مسعود بارزانی
31/ كانون الأول / 2019

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0059 ثانية