البطريرك ساكو بمناسبة ذكرى خطف المطران فرج رحو والشمامسة رفاقه في 29 شباط 2008 ثم استشهادهم : تاريخ كنيستنا مكتوب بالدم      البطريرك أفرام الثّاني في رسالة الصّوم: للصّلاة من أجل الحفاظ على وحدة كنيستنا      بمبادرة من سيادة المطران الدكتور يوسف توما ..وضع حجر أساس لمركز التوحد في مستشفى الأطفال في كركوك      مساعدات كنسية إلى المهجّرين العراقيين المقيمين في الأردن      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب في كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي – بيروت      البطريرك الراعي يفتتح مؤتمر التنشئة الكهنوتية المتجددة      جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من العراقيين في ساحة مار بطرس بالفاتيكان      مع زيادة الاضطهاد على مستوى العالم.. ما هو مصير المسيحية في العديد من البلدان؟      مقتل طالب مسيحي جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامعته في دمشق      "وفاة أكثر من 200 إيراني بفيروس كورونا" وفق مصادر طبية إيرانية      عشية الكلاسيكو.. راموس في حديث مفاجئ عن "العدو ميسي"      كورونا ومعقمات الأيدي.. "تحذير" في أوانه      بالصور .. هكذا حافظ فنان فلسطيني على التراث المسيحي بغزة      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في الجمعية العامة للأكاديمية الحبرية للحياة      روسيا تعلق على مقتل عشرات الجنود الأتراك في إدلب      يوم "الإصابات الأولى".. كورونا يضرب حول العالم      يوروبا ليغ.. أرسنال يودع ومانشستر يونايتد إلى دور الـ16      أكبر رجل سنا في العالم: كان يجب أن أكون ميتا الآن      البابا فرنسيس يحتفل برتبة تبريك الرماد ويفتتح زمن الصوم المبارك
| مشاهدات : 531 | مشاركات: 0 | 2019-12-31 09:53:43 |

تراجع المواليد في أميركا.. أبطأ نسبة نمو خلال قرن

زادت نسبة النمو السكاني في الولايات المتحدة من 2018 إلى 2019 بنحو 0.5 في المئة

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

معدل النمو السكاني في الولايات المتحدة في العام الماضي كان الأبطأ خلال قرن، بسبب انخفاض عدد المواليد وزيادة الوفيات وتباطؤ الهجرة، بحسب أرقام كشف عنها مكتب الإحصاء الأميركي الاثنين.

وزادت نسبة النمو السكاني في الولايات المتحدة من 2018 إلى 2019 بنحو 0.5 في المئة، أو حوالي 1.5 مليون شخص، وبلغ عدد سكان البلاد 328 مليونا في 2019، وفقا للتقديرات.

هذا النمو يعد الأبطأ منذ الفترة ما بين 1917 إلى 1918، عندما كانت البلاد منهمكة في الحرب العالمية الأولى، وفق ويليام فري من معهد بروكينغز.

ولأول مرة منذ عقود، كانت الزيادة الطبيعية وهي عدد المواليد ناقص عدد الوفيات، أقل من مليون في الولايات المتحدة بسبب شيخوخة الأميركيين المعروفين بـBaby Boomers، وهم الذين ولدوا بين 1946 و1964 والذين دخل أكبرهم سنا في السبعينيات من العمر خلال السنوات القليلة الماضية. ومع استمرار تقدم مزيد من هؤلاء في السن، فإن تراجع النمو سيستمر، بحسب فري.

وقال فري إنه "مع تقدم السكان في العمر، وبلوغ فئة Baby Boomers السبعين والثمانين من العمر، ستسجل أعداد أكبر من الوفيات، ما يعني أنه سيكون هناك عدد أقل نسبيا من النساء في سن الإنجاب، لذلك حتى لو أنجبت هولاء أطفالا، فسيظل العدد أقل".

وشهدت أربع ولايات، هي وست فرجينيا، مين، نيو هامشير، وفيرمونت، انخفاضا في النمو الطبيعي، إذ فاق عدد الوفيات عدد المواليد.

وانخفضت الهجرة الدولية إلى الولايات المتحدة إلى 595 ألف شخص خلال الفترة الممتدة من 2018 إلى 2019، متراجعة من حوالي مليون مهاجر في عام 2016، وفقا لتقديرات السكان.

وقال فري إن القيود المفروضة على الهجرة من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب، بالإضافة إلى التصور بأن الولايات المتحدة لديها فرص اقتصادية أقل مما كان عليه الوضع قبل الركود الذي شهدته قبل عقد، عوامل ساهمت في الانخفاض.

وانخفض عدد سكان 10 ولايات في العام الماضي، بينها نيويورك التي فقدت ما يقرب من 77 ألف شخص، وإلينوي التي فقدت ما يقرب من 51 ألفا، ووست فرجينيا التي فقدت أكثر من 12 ألف شخص، ولويزيانا التي فقدت ما يقرب من 11 ألفا، وكونيتيكت التي فقدت 6200 شخص. وفقدت كل من ميسيسيبي وهاواي ونيو جيرسي وألاسكا وفيرمونت أقل من 5000 نسمة.

وعلى المستوى الإقليمي، شهد الجنوب أكبر نمو سكاني من 2018 إلى 2019، حيث زاد بنسبة 0.8 في المئة بسبب النمو الطبيعي وانتقال المواطنين من مناطق أخرى إلى الجنوب.

وشهد الشمال الشرقي انخفاضا في عدد السكان لأول مرة خلال هذا العقد، متراجعا بنسبة 0.1 في المئة متأثرا بشكل أساسي بانتقال المواطنين إلى مناطق أخرى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9314 ثانية