فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1141 | مشاركات: 0 | 2019-12-31 09:53:43 |

تراجع المواليد في أميركا.. أبطأ نسبة نمو خلال قرن

زادت نسبة النمو السكاني في الولايات المتحدة من 2018 إلى 2019 بنحو 0.5 في المئة

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

معدل النمو السكاني في الولايات المتحدة في العام الماضي كان الأبطأ خلال قرن، بسبب انخفاض عدد المواليد وزيادة الوفيات وتباطؤ الهجرة، بحسب أرقام كشف عنها مكتب الإحصاء الأميركي الاثنين.

وزادت نسبة النمو السكاني في الولايات المتحدة من 2018 إلى 2019 بنحو 0.5 في المئة، أو حوالي 1.5 مليون شخص، وبلغ عدد سكان البلاد 328 مليونا في 2019، وفقا للتقديرات.

هذا النمو يعد الأبطأ منذ الفترة ما بين 1917 إلى 1918، عندما كانت البلاد منهمكة في الحرب العالمية الأولى، وفق ويليام فري من معهد بروكينغز.

ولأول مرة منذ عقود، كانت الزيادة الطبيعية وهي عدد المواليد ناقص عدد الوفيات، أقل من مليون في الولايات المتحدة بسبب شيخوخة الأميركيين المعروفين بـBaby Boomers، وهم الذين ولدوا بين 1946 و1964 والذين دخل أكبرهم سنا في السبعينيات من العمر خلال السنوات القليلة الماضية. ومع استمرار تقدم مزيد من هؤلاء في السن، فإن تراجع النمو سيستمر، بحسب فري.

وقال فري إنه "مع تقدم السكان في العمر، وبلوغ فئة Baby Boomers السبعين والثمانين من العمر، ستسجل أعداد أكبر من الوفيات، ما يعني أنه سيكون هناك عدد أقل نسبيا من النساء في سن الإنجاب، لذلك حتى لو أنجبت هولاء أطفالا، فسيظل العدد أقل".

وشهدت أربع ولايات، هي وست فرجينيا، مين، نيو هامشير، وفيرمونت، انخفاضا في النمو الطبيعي، إذ فاق عدد الوفيات عدد المواليد.

وانخفضت الهجرة الدولية إلى الولايات المتحدة إلى 595 ألف شخص خلال الفترة الممتدة من 2018 إلى 2019، متراجعة من حوالي مليون مهاجر في عام 2016، وفقا لتقديرات السكان.

وقال فري إن القيود المفروضة على الهجرة من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب، بالإضافة إلى التصور بأن الولايات المتحدة لديها فرص اقتصادية أقل مما كان عليه الوضع قبل الركود الذي شهدته قبل عقد، عوامل ساهمت في الانخفاض.

وانخفض عدد سكان 10 ولايات في العام الماضي، بينها نيويورك التي فقدت ما يقرب من 77 ألف شخص، وإلينوي التي فقدت ما يقرب من 51 ألفا، ووست فرجينيا التي فقدت أكثر من 12 ألف شخص، ولويزيانا التي فقدت ما يقرب من 11 ألفا، وكونيتيكت التي فقدت 6200 شخص. وفقدت كل من ميسيسيبي وهاواي ونيو جيرسي وألاسكا وفيرمونت أقل من 5000 نسمة.

وعلى المستوى الإقليمي، شهد الجنوب أكبر نمو سكاني من 2018 إلى 2019، حيث زاد بنسبة 0.8 في المئة بسبب النمو الطبيعي وانتقال المواطنين من مناطق أخرى إلى الجنوب.

وشهد الشمال الشرقي انخفاضا في عدد السكان لأول مرة خلال هذا العقد، متراجعا بنسبة 0.1 في المئة متأثرا بشكل أساسي بانتقال المواطنين إلى مناطق أخرى.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6379 ثانية