البطريرك ساكو بمناسبة ذكرى خطف المطران فرج رحو والشمامسة رفاقه في 29 شباط 2008 ثم استشهادهم : تاريخ كنيستنا مكتوب بالدم      البطريرك أفرام الثّاني في رسالة الصّوم: للصّلاة من أجل الحفاظ على وحدة كنيستنا      بمبادرة من سيادة المطران الدكتور يوسف توما ..وضع حجر أساس لمركز التوحد في مستشفى الأطفال في كركوك      مساعدات كنسية إلى المهجّرين العراقيين المقيمين في الأردن      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب في كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي – بيروت      البطريرك الراعي يفتتح مؤتمر التنشئة الكهنوتية المتجددة      جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من العراقيين في ساحة مار بطرس بالفاتيكان      مع زيادة الاضطهاد على مستوى العالم.. ما هو مصير المسيحية في العديد من البلدان؟      مقتل طالب مسيحي جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامعته في دمشق      "وفاة أكثر من 200 إيراني بفيروس كورونا" وفق مصادر طبية إيرانية      عشية الكلاسيكو.. راموس في حديث مفاجئ عن "العدو ميسي"      كورونا ومعقمات الأيدي.. "تحذير" في أوانه      بالصور .. هكذا حافظ فنان فلسطيني على التراث المسيحي بغزة      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في الجمعية العامة للأكاديمية الحبرية للحياة      روسيا تعلق على مقتل عشرات الجنود الأتراك في إدلب      يوم "الإصابات الأولى".. كورونا يضرب حول العالم      يوروبا ليغ.. أرسنال يودع ومانشستر يونايتد إلى دور الـ16      أكبر رجل سنا في العالم: كان يجب أن أكون ميتا الآن      البابا فرنسيس يحتفل برتبة تبريك الرماد ويفتتح زمن الصوم المبارك
| مشاهدات : 640 | مشاركات: 0 | 2019-12-30 10:06:10 |

قتيلان وجريح جراء اطلاق نار في كنيسة بولاية تكساس الاميركية

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

فتح رجل النار داخل كنيسة، خلال الصلاة صباح الاحد في تكساس بجنوب الولايات المتحدة، فقتل شخصًا وأصاب آخَر بجروح بالغة، قبل أن يُصاب هو أيضًا برصاص مصلين موجودين بالكنيسة.

واشار مكتب التحقيقات الفدرالية الى انه يحقق في الهجوم لتحديد اسبابه.

واوضح مايك درايفدال المتحدث باسم خدمة الاطفاء في مدينة فورث وورث القريبة، لوكالة فرانس برس، انه "في حوالى الساعة 10,57 بالتوقيت المحلي (17,57 ت غ) تم ابلاغ الشرطة ورجال الاطفاء في وايت سيتلمنت بحصول اطلاق نار في كنيسة ويست فريواي تشرش اوف كرايست". واضاف "عندما وصلوا، وجدوا انه تم اطلاق اعيرة نارية".

ونُقِل ثلاثة اشخاص بينهم المهاجم الى المستشفى على نحو طارئ. واوضح درايفدال ان "الثلاثة كانوا في وضع حرج لدى دخولهم المستشفى".

من جهتها قالت ماكارا تراستي المتحدثة باسم خدمة سيارات الاسعاف "عالجنا خمسة جرحى، ثلاثة منهم اصيبوا برصاص". واضافت لفرانس برس "توفي شخصان" أحدهما المهاجم، فيما "لا يزال الثالث بوضع حرج".

وقال مسؤول بالشرطة المحلية خلال مؤتمر صحافي ظهر الاحد "اليوم حوالى الساعة 11,15 صباحا دخل مهاجم الى كنيسة ويست فريواي تشرش اوف كرايست اثناء الصلاة". ولفت الى ان الرجل اطلق اعيرة نارية، مشيرا الى ان مصلّيَيْن في الكنيسة "اطلقا النار بدورهما واصابا المشتبه به".

من جانبه، قال جيف وليامز المسؤول عن ادارة السلامة العامة في تكساس بعد ظهر الاحد ان "مصلّيَيْن بَطَلَيْن قد حالا دون وقوع الأسوأ وانقذا عددا لا يحصى من الارواح. افكارنا معهم ومع عائلاتهم".

وقال المدعي العام لولاية تكساس كين باكستون انه "بحالة صدمة وحزن" جراء الهجوم.

بدوره قال حاكم الولاية الجمهوريّ غريغ ابوت ان "اماكن العبادة مقدسة وانا ممتن لموظفي الكنيسة الذين تصرفوا بسرعة لتحييد المهاجم ومنع فقدان مزيد من الارواح".

وقُتل زهاء اربعة الاف شخص بالرصاص عام 2017 بالولايات المتحدة، احدى اكثر الدول التي تنتشر فيها الاسلحة النارية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8376 ثانية