كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2019-12-23 17:03:54 |

الأمر لم يعُد مستحيلاً.. طبيب يزعم أن زراعة الرأس كاملاً ستصبح واقعاً بحلول 2030

نقل الرأس والوعي من شخص متبرع لجسد مُستقبِل سيصبح ممكناً/ رويترز

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

زعم طبيب بارز أنَّ عمليات زراعة الرأس ستصبح حقيقة بحلول 2030، موضحاً أن التقدم التكنولوجي يعني أنَّ نقل الرأس والوعي من شخص متبرع لجسد مُستقبِل سيصبح ممكناً.   

صحيفة The Sun البريطانية التي نقلت الخبر، قالت إن بروس ماثيو، رئيس فريق الطب السريري لجراحات الأعصاب في مستشفيات Hull University Teaching Hospitals NHS Trust البريطانية، توصل لهذا الاستنتاج من خلال عمله مع المؤلف مايكل لي على رواية الخيال العلمي Chrysalis.       

قال ماثيو، في تصريح لصحيفة The Sunday Telegraph البريطانية: «في البداية، كانت نيتنا لتبادل الآراء حول فكرة ما، وبدا الأمر ساذجاً بعض الشيء. لكنني أدركت بعدها أنَّه ليس ساذجاً بالمرة». وأوضح: «إذا نقلت المخ والنخاع الشوكي معاً، فالأمر ليس مستحيلاً».

يعمل طبيب آخر، هو البروفيسور سيرجيو كنافيرو، على أول عملية نقل رأس لكن طريقته تتضمن فصل النخاع الشوكي، وهي الفكرة التي رفضها ماثيو واصفاً إياها بأنها «غاية في السخافة». 

في رواية Frankenstein للكاتبة ماري شيلي عام 1818، يخلق العالم المزعوم وحشاً من خلال تجميع أجزاء من بشر في جسد واحد. وقال ماثيو إنَّ هناك حاجة أولاً لعدد من الطفرات التكنولوجية لتتحول هذه الفكرة لحقيقة. 

 ستعود فكرته بالنفع على مَن يعانون من الحثل العضلي (الضمور العضلي)، أو عضو مبتور، أو المرضى الذي جُمِدَت أجسادهم.     

تجعل الأخلاقيات الطبية في الغرب إجراء أبحاث في هذه الفكرة صعباً، لكن قد يكون هذا ممكناً في أجزاء أخرى من العالم حيث القيود أخف.   

أشار ماثيو أيضاً إلى أنَّ نقل الأعضاء لأجساد الروبوتات سيصبح ممكناً يوماً ما باستخدام طريقته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5632 ثانية