كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري      صور من قداس بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا ) في كنيسة الشهداء/ سميل      بالصور .. اتحاد الأدباء والكتاب السريان ينظم جلسة حوارية مصغرة بعنوان (سميل في الذاكرة )      غبطة المطران مار ميلس زيا ينعي حادث التفجير في بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يتفقّد الأضرار الناجمة عن إنفجار مرفأ بيروت في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد التجلّي للراهبات الأفراميات بمناسبة رياضتهنّ الروحية السنوية      كلارا عوديشو: في الذكرى السادسة لتهجير وأبادة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من سهل نينوى      بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم      قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث      توقعات "متشائمة" لوفيات فيروس كورونا في أميركا      رمي الفؤوس.. لعبة غريبة بالأردن للتنفيس عن الغضب بزمن كورونا      زيدان: بيل لا يريد اللعب.. وما حدث بيننا يبقى "سرا"      البابا فرنسيس: إن السلام سيزهر فقط بغياب الأسلحة النووية      الموقف الوبائي لفيروس كورونا في العراق: 3047 إصابة و67 وفاة جديدة      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2019-12-14 10:27:39 |

يوماً بعد يوم كنوز نوتردام تظهر للعلن

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

لا تزال كنوز كاتدرائية نوتردام التي نجت، محفوظة بأمان في متحف اللوفر كما أكّد قبل بضعة أشهر لأليتيا عميد الكاتدرائية المونسينيور شوفيه

على الرغم من أنّ معظم كنوز كاتدرائية نوتردام التي نُقلت عشية اندلاع الحريق في 15 نيسان عام 2019، لا تزال محفوظة بأمان في متحف اللوفر، إلا أنّ جزءًا منها يظهر حاليًا في عدة  أماكن من العاصمة.

لا تزال كنوز كاتدرائية نوتردام التي نجت، محفوظة بأمان في متحف اللوفر كما أكّد قبل بضعة أشهر لأليتيا عميد الكاتدرائية المونسينيور شوفيه. وقال: “نأمل أن يتم عرضها خلال فترة الأعمال”. وهو مشروع قيد المناقشة حاليًا.

وبانتظار أن يتم تأمين مكان آمن لعرض مجموعة الكنوز أمام الناس، تم إخراج بعض القطع وقد أصبحت مرئية في مختلف الأماكن في باريس. وهذه حال بعض الأشياء الليتورجية التي أُقرِضَت إلى بلدية الدائرة الخامسة لباريس في إطار المعرض المخصص للذكرى الـ1600 لعيد ميلاد شفيعة باريس وأبرشية نانتير القديسة جنيفيف.

ومن بين الروائع المعروضة اليوم من بين كنوز كاتدرائية نوتردام، نذكر بيت القرابين الذي يعود للعام 1949، وقد قدمه صاغة باريس في الذكرى المئوية الخامسة لمؤسستهم؛ وعصا المونسينيور روجيه بوسارت، مساعد أسقف باريس من عام 1935 لغاية عام 1945، حيث تمثل القديسة جنيفيف في قبضتها المصنوعة من العاج؛ وكذلك عصا المونسينيور بول-لويس توزيه، مساعد أسقف باريس من عام 1943 لغاية عام 1957، والتي تمثل صورة القديسة؛ ووعاء القربان المقدس الذي قدمه الإمبراطور نابليون الثالث، وهو مزخرف بتمثيل للقديسة شفيعة باريس؛ وأخيرًا، مزار ليتورجي قدّمه كونت أرتوا عام 1823 لكنيسة القديسة جنيفيف.

وأخيرًا، في أيلول الماضي، تم عرض إكليل الشوك بشكل استثنائي يوم الجمعة الأول من الشهر. ولكن، منذ ذاك الحين، لم يعد يُشكل في الوقت الحالي موضع تبجيل كما كان في كاتدرائية نوتردام في باريس. ولا تزال هذه القطعة الأثرية في الواقع، محفوظة في متحف اللوفر بانتظار إيجاد مكان آمن في كنيسة القديس جرمان لو أوكسيروا. ومن المتوقع أن يتم إعادة عرض مواضع التبجيل خلال شهر الصوم بحسب رهبنة القديس سيبولكر، ولكن ما من خطوات عملية حتى الساعة.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6343 ثانية