العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى
| مشاهدات : 519 | مشاركات: 0 | 2019-12-14 10:27:39 |

يوماً بعد يوم كنوز نوتردام تظهر للعلن

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

لا تزال كنوز كاتدرائية نوتردام التي نجت، محفوظة بأمان في متحف اللوفر كما أكّد قبل بضعة أشهر لأليتيا عميد الكاتدرائية المونسينيور شوفيه

على الرغم من أنّ معظم كنوز كاتدرائية نوتردام التي نُقلت عشية اندلاع الحريق في 15 نيسان عام 2019، لا تزال محفوظة بأمان في متحف اللوفر، إلا أنّ جزءًا منها يظهر حاليًا في عدة  أماكن من العاصمة.

لا تزال كنوز كاتدرائية نوتردام التي نجت، محفوظة بأمان في متحف اللوفر كما أكّد قبل بضعة أشهر لأليتيا عميد الكاتدرائية المونسينيور شوفيه. وقال: “نأمل أن يتم عرضها خلال فترة الأعمال”. وهو مشروع قيد المناقشة حاليًا.

وبانتظار أن يتم تأمين مكان آمن لعرض مجموعة الكنوز أمام الناس، تم إخراج بعض القطع وقد أصبحت مرئية في مختلف الأماكن في باريس. وهذه حال بعض الأشياء الليتورجية التي أُقرِضَت إلى بلدية الدائرة الخامسة لباريس في إطار المعرض المخصص للذكرى الـ1600 لعيد ميلاد شفيعة باريس وأبرشية نانتير القديسة جنيفيف.

ومن بين الروائع المعروضة اليوم من بين كنوز كاتدرائية نوتردام، نذكر بيت القرابين الذي يعود للعام 1949، وقد قدمه صاغة باريس في الذكرى المئوية الخامسة لمؤسستهم؛ وعصا المونسينيور روجيه بوسارت، مساعد أسقف باريس من عام 1935 لغاية عام 1945، حيث تمثل القديسة جنيفيف في قبضتها المصنوعة من العاج؛ وكذلك عصا المونسينيور بول-لويس توزيه، مساعد أسقف باريس من عام 1943 لغاية عام 1957، والتي تمثل صورة القديسة؛ ووعاء القربان المقدس الذي قدمه الإمبراطور نابليون الثالث، وهو مزخرف بتمثيل للقديسة شفيعة باريس؛ وأخيرًا، مزار ليتورجي قدّمه كونت أرتوا عام 1823 لكنيسة القديسة جنيفيف.

وأخيرًا، في أيلول الماضي، تم عرض إكليل الشوك بشكل استثنائي يوم الجمعة الأول من الشهر. ولكن، منذ ذاك الحين، لم يعد يُشكل في الوقت الحالي موضع تبجيل كما كان في كاتدرائية نوتردام في باريس. ولا تزال هذه القطعة الأثرية في الواقع، محفوظة في متحف اللوفر بانتظار إيجاد مكان آمن في كنيسة القديس جرمان لو أوكسيروا. ومن المتوقع أن يتم إعادة عرض مواضع التبجيل خلال شهر الصوم بحسب رهبنة القديس سيبولكر، ولكن ما من خطوات عملية حتى الساعة.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0573 ثانية