شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      البطريرك ساكو يدعو إلى الاهتمام بالتراث المسيحي العراقي وإبرازه في المناهج التعليمية      تكريم اتحاد الادباء و الكتاب السريان بشهادة تقديرية      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة      اعتداء على كاتدرائية ماناغوا في سلسلة أفعال كراهية ضد الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا      الإمارات تعلن رسميا تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي      للمرة الثالثة.. برشلونة يكتسح الجميع بعيدا عن عالم الكرة      العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"      عقب إعلان الكاظمي.. الحلبوسي يدعو لانتخابات "أبكر" وجلسة "طارئة"
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2019-12-12 09:45:08 |

انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

يريفان في 11 ديسمبر

 

تم انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك القسطنطينية (اسطنبول)الأرمن الخامس والأربعين،
إذا اختار البطريرك الجديد الاحتفاظ باسمه، فسيتم إعلانه البطريرك ساهاك الثاني(في عام 1707 كان البطريرك ساهاك الأول).
تم انتخاب ماشاليان من قبل مندوبين خاصين مؤلفين من ممثلي دوائر رجال الدين والعلمانيين على حد سواء والذين انتخبوا بدورهم من خلال المجمع الكنسي للبطريركي والمجتمع الأرمني المحلي في إسطنبول على التوالي، ووفقاً لتقارير سابقة حصل المندوبون الذين يؤيدون ماشاليان على عدد أكبر من الأصوات وكان من المتوقع أن يفوز الأسقف في الانتخابات وهزم منافسه الوحيد- رئيس الأساقفة آرام أتيشيان- النائب العام السابق للبطريركية.
وكان منصب البطريرك شاغراً بعد وفاة البطريرك ميسروب الثاني في مارس 2019-البطريرك الأرمني ال 84 للقسطنطينية من 14 أكتوبر 1998،وفي عام 2008 أعلنت البطريركية أن ميسروب الثاني كان يعاني من مرض الأزهايمر وانسحب من جميع واجباته والحياة العامة، لكنه بقي رسمياً بطريرك الأرمن للقسطنطينية وهو كان عاجزاً وظهر في حالة غيبوبة، مما أدى إلى تقاعد السينودس في محاولة لإجراء انتخابات جديدة وهو أمر لم تكن السلطات التركية تؤيده.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1254 ثانية