العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى
| مشاهدات : 822 | مشاركات: 0 | 2019-12-12 09:45:08 |

انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

يريفان في 11 ديسمبر

 

تم انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك القسطنطينية (اسطنبول)الأرمن الخامس والأربعين،
إذا اختار البطريرك الجديد الاحتفاظ باسمه، فسيتم إعلانه البطريرك ساهاك الثاني(في عام 1707 كان البطريرك ساهاك الأول).
تم انتخاب ماشاليان من قبل مندوبين خاصين مؤلفين من ممثلي دوائر رجال الدين والعلمانيين على حد سواء والذين انتخبوا بدورهم من خلال المجمع الكنسي للبطريركي والمجتمع الأرمني المحلي في إسطنبول على التوالي، ووفقاً لتقارير سابقة حصل المندوبون الذين يؤيدون ماشاليان على عدد أكبر من الأصوات وكان من المتوقع أن يفوز الأسقف في الانتخابات وهزم منافسه الوحيد- رئيس الأساقفة آرام أتيشيان- النائب العام السابق للبطريركية.
وكان منصب البطريرك شاغراً بعد وفاة البطريرك ميسروب الثاني في مارس 2019-البطريرك الأرمني ال 84 للقسطنطينية من 14 أكتوبر 1998،وفي عام 2008 أعلنت البطريركية أن ميسروب الثاني كان يعاني من مرض الأزهايمر وانسحب من جميع واجباته والحياة العامة، لكنه بقي رسمياً بطريرك الأرمن للقسطنطينية وهو كان عاجزاً وظهر في حالة غيبوبة، مما أدى إلى تقاعد السينودس في محاولة لإجراء انتخابات جديدة وهو أمر لم تكن السلطات التركية تؤيده.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3668 ثانية