الكاردينال ساكو: ننتظر رسالة الرجاء التي سيحملها الأب الأقدس      البابا فرنسيس يطلب من المسيحيين إعادة بناء العراق وليس عزل أنفسهم      بالصور .. قداس صوم باعوثا - كنيسة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك / عنكاوا      السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني      العراق يتخوف من ضم ميناء نفطي إلى إيران وتحركات لتثبيت حق بغداد فيه      بايدن يوقع أوامر تنفيذية لإنهاء التمييز العرقي في الولايات المتحدة      صلاة مسكونيّة تجمع مسيحيّي المنطقة      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين
| مشاهدات : 1112 | مشاركات: 0 | 2019-12-12 09:45:08 |

انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

يريفان في 11 ديسمبر

 

تم انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك القسطنطينية (اسطنبول)الأرمن الخامس والأربعين،
إذا اختار البطريرك الجديد الاحتفاظ باسمه، فسيتم إعلانه البطريرك ساهاك الثاني(في عام 1707 كان البطريرك ساهاك الأول).
تم انتخاب ماشاليان من قبل مندوبين خاصين مؤلفين من ممثلي دوائر رجال الدين والعلمانيين على حد سواء والذين انتخبوا بدورهم من خلال المجمع الكنسي للبطريركي والمجتمع الأرمني المحلي في إسطنبول على التوالي، ووفقاً لتقارير سابقة حصل المندوبون الذين يؤيدون ماشاليان على عدد أكبر من الأصوات وكان من المتوقع أن يفوز الأسقف في الانتخابات وهزم منافسه الوحيد- رئيس الأساقفة آرام أتيشيان- النائب العام السابق للبطريركية.
وكان منصب البطريرك شاغراً بعد وفاة البطريرك ميسروب الثاني في مارس 2019-البطريرك الأرمني ال 84 للقسطنطينية من 14 أكتوبر 1998،وفي عام 2008 أعلنت البطريركية أن ميسروب الثاني كان يعاني من مرض الأزهايمر وانسحب من جميع واجباته والحياة العامة، لكنه بقي رسمياً بطريرك الأرمن للقسطنطينية وهو كان عاجزاً وظهر في حالة غيبوبة، مما أدى إلى تقاعد السينودس في محاولة لإجراء انتخابات جديدة وهو أمر لم تكن السلطات التركية تؤيده.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2239 ثانية