الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1375 | مشاركات: 0 | 2019-12-10 10:54:14 |

أستراليا تستعد لحرائق «خطيرة للغاية»... ودعوات لإلغاء احتفالات رأس السنة

 

عشتارتيفي كوم- الشرق الأوسط/

 

أعلنت السلطات الأسترالية أن فرق الإطفاء في ولاية نيو ساوث ويلز تستعد لمواجهة حرائق «خطيرة للغاية» غداً (الثلاثاء)، مع استمرار استعار العشرات من حرائق الغابات.
وبينما أتاح تحسن حالة الطقس أمس (الأحد) واليوم (الاثنين) فرصة لاشتعال حرائق محدودة تخضع للمراقبة من جانب السلطات المعنية، بهدف احتواء الحرائق المستعرة، فمن المتوقع أن يزداد الطقس سوءاً، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى ما يزيد على 40 درجة مئوية وسط رياح شديدة وظروف رطوبة منخفضة.
وذكرت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز، جلاديس بيريجليان، أن غداً (الثلاثاء) «سوف يكون خطيراً جداً» بسبب مزيج من الطقس الحار للغاية والظروف العاصفة. وقالت للصحافيين في سيدني اليوم: «هذا المزيج، كما نعلم، كان قاتلاً في الأشهر القليلة الماضية».
وذكر شين فيتزيمونز، مفوض هيئة الإطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز، أن الظروف قد لا تكون بالسوء الذي كانت عليه في الشهر الماضي، عندما اضطرت الدولة إلى إعلان حالة الطوارئ. وقال للصحافيين: «لكن سيكون بالتأكيد يوماً آخر صعباً، لا سيما بالنظر إلى حجم وتعقيد هذه الحرائق وقربها من كثير من مناطق المباني والمناطق السكنية». وأفاد بعد ذلك عبر «تويتر» بأن هناك 87 حريقاً مستعراً حالياً على مساحة 1.‏2 مليون هكتار من الأرض.
وفي سياق متصل، وقّع عشرات الآلاف من الأشخاص على التماس عبر الإنترنت يطلبون فيه إلغاء الألعاب النارية الشهيرة الخاصة باحتفالات عشية رأس السنة في سيدني، وتوجيه الأموال التي من المفترض أن تنفق على هذه الاحتفالات إلى صناديق الإغاثة من حرائق الغابات.
وجاء في الالتماس الذي تم إطلاقه على موقع «change.org» كان 2019 عاماً كارثياً في أستراليا بسبب الفيضانات والحرائق. وجّهوا الأموال التي ننفقها على الألعاب النارية عشية رأس السنة الجديدة إلى المزارعين ورجال الإطفاء وجمعيات رعاية الحيوان».
وفي احتفالات العام الماضي، تم إنفاق أكثر من 8.‏5 مليون دولار على الألعاب النارية في سيدني، التي حضرها أكثر من مليون زائر.
من ناحية أخرى، أعلن مدير الصحة البيئية في ولاية نيو ساوث ويلز، ريتشارد بروم، أنه رغم تحسن جودة الهواء في سيدني اليوم، فإن من المرجح أن يؤثر الدخان الكثيف الناتج عن حرائق الغابات المستعرة على المدينة مجدداً في المساء.
ومنذ الشهر الماضي، شهدت سيدني أسوأ حالة تلوث للهواء تسجلها المدينة على الإطلاق بسبب الدخان الناتج عن حرائق الغابات في المنطقة.
ودمرت حرائق الغابات التي اندلعت في أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، كثيراً من موائل حيوان الكوالا، وأدت إلى مقتل أكثر من ألفين من الحيوان المحبوب الذي ينتمي لفصيلة الدببة الجرابية، منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حسبما قاله الخبراء للجنة تحقيق تابعة لبرلمان الولاية.
وقال أحد خبراء البيئة للجنة التحقيق البرلمانية، المعنية ببحث شؤون أعداد الكوالا وموائله في نيو ساوث ويلز، اليوم الاثنين، إن الدمار واسعُ النطاق، مضيفاً أنه «من المرجح ألا نجد أبداً جثث الحيوانات النافقة».
وأوضح الخبير البيئي دايلان بوغ، رئيس «تحالف شمال شرقي الغابات» للجنة التحقيق، أنه من المحتمل أن يكون أكثر من ألفين من حيوان الكوالا قد لقيت حتفها في الحرائق، مع فقدان ما يصل إلى ثلث موائلها عند الساحل الشمالي للولاية.
يذكر أن موائل الكوالا كانت قد تعرضت للتدمير في السنوات الأخيرة بسبب عملية تطهير الأراضي واسعة النطاق من أجل تطوير الزراعة والتنمية الحضرية.
ولكن في الأشهر الأخيرة، تعرضت موائل الكوالا للخراب في كثير من المناطق، وعانت الحيوانات التي كانت تعيش بها، بسبب حرائق الغابات المدمرة الهائلة التي وقعت في ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند، حيث ما زال هناك أكثر من 140 من الحرائق مستمرة.
وقال الخبراء للجنة التحقيق إن أزمة حرائق الغابات زادت من خطر انقراض الأنواع. فيما ذكر مدير مستشفى «بورت ماكواري للكوالا»، شين فلاناغان، أن ثلث موائل الكوالا على الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز، قد دُمّر في الحرائق.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6108 ثانية