البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا والمطران المنتخب أفرام سمعان والقيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية أنطاكية للسريان الكاثوليك الأب حبيب مراد      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      المتحدث باسم الكاظمي يرد على القصف التركي بشدة: لن نتسامح مع هدر الدم العراقي      حظر على دور رعاية المسنين في نيوزيلندا وتوقعات بتأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا      بسبب كورونا.. تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم      علماء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من لقاح كورونا الروسي      3396 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق      ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      المنافذ: الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان      خبير فرنسي: مواد كيمياوية خطرة باقية في مرفأ بيروت      الرئيس الأمريكي يقطع مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار خارج البيت الأبيض      رسميا.. توشيبا خارج ملعب انتاج الحواسيب الشخصية
| مشاهدات : 1110 | مشاركات: 0 | 2019-12-09 15:47:42 |

مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم + الآن/

 

اغتيل ناشط عراقي وصف بالبارز برصاص من مسدس كاتم للصوت في ساعة متاخرة من مساء أمس بمدينة كربلاء.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أن الناشط فاهم الطائي ويبلغ من العمر 53 عاما، قتل برصاس مجهولين أمام رفيقين له، أثناء عودته إلى منزله من تظاهرات مناهضة للحكومة.

وروت الوكالة نقلا عن جار للقتيل أن الطائي وصل إلى مدخل منزله على دراجة نارية صحبة صديقين، ووصفت المنطقة بأنها "قريبة من المقامات الدينية، ومركز الشرطة، ومجلس المحافظة، وتعتبر آمنة جدا".

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأنها اطلعت على تسجيل مصور لكاميرا مراقبة، ظهر فيه الطائي وهو يترجل عن الدراجة النارية لتحلق به دراجة نارية أخرى يستقلها شخصان، حيث أطلق راكب على هذه الدراجة النار على الطائي مرتين بمسدس حربي كاتم للصوت، ثم أطلق سائق الدراجة هو الآخر النار، وبعد أن سقط الطائي أرضا غادر المهاجمان المكان.

وكان الطائي، وهو متزوج ولديه أطفال، قد كتب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل أقل من 24 على اغتياله قائلا: "سننتصر ويعود الوطن لنا رغما على أنوفكم.. رغم الوجع بداخلنا، إلا أننا نبتسم بغضا بكم وبأحزابكم العفنة".

إلى ذلك، رصدت الوكالة مقتل أكثر من 450 شخصا، وإصابة أكثر من 20 ألفا آخرين منذ انطلاق تظاهرات الاحتجاج في العراق في الأول من أكتوبر الماضي.

وسجل كذلك تعرض ناشطين في العاصمة بغداد وأماكن أخرى لتهديدات وعمليات خطف وقتل، وصفت بأنها محاولات لمنعهم من المشاركة في التظاهرات.

هذا، وعثر الاثنين الماضي على جثة ناشطة شابة تبلغ من العمر 19 عاما، قتلت بطريقة وصفت بالبشعة بعد خطفها وترك جثتها خارج منزل عائلتها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن علي سلمان والد الناشطة زهراء قوله: "كنا نوزع الطعام والشراب على المتظاهرين في التحرير ولم نتعرض للتهديد قط، لكن بعض الناس التقطوا صورا لنا"، مضيفا لقد "أثبت تقرير الطبيب أنها تعرضت لصعقات كهربائية".

وفي السياق ذاته، اختطف المصور الشاب زيد الخفاجي أمام منزله بعد عودته من ساحة التحرير فجرا، وفق أقرباء له.

وروى هؤلاء أن أربعة أشخاص ألقوا بالشاب في سيارة سوداء رباعية الدفع تحت أنظار والدته، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2954 ثانية