بالصور.. اللقاء الترفيهي الشهري لشبيبة لقاء ابناء السلام / اربيل - عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يدعو المؤمنين الى الحضور والمشاركة في يوم السلام للشرق بمناسبة تكريس الشرق الاوسط للعائلة المقدسة      المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)      وفد من مجلس الحوار الديني والإنساني يزور البطريركية الكلدانية      البابا فرنسيس يستقبل رئيسة جمهورية جورجيا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية، المتن، لبنان      توقعات بأن تصعد الانتخابات الإيرانية من الاضطهاد المسيحي      قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ضمن وفد مشترك، يزور المدارس السريانية في المحافظة      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو، دير الشرفة، لبنان      مقبرة لملوك آشوريين في العراق تغطيها المياه في الشتاء وتظهر للنور في الصيف      الاتفاق على توحيد لوحات تسجيل السيارات بين العراق وإقليم كوردستان      الرفيل.. عاصمة إدارية جديدة في العراق لمنع الانفجار السكاني      الأساقفة الأميركيون يناقشون حرمان السياسيين المؤيدين للإجهاض من المناولة      منظمة الصحة العالمية: قارة بأكملها في وضع خطير جدا      رسميا.. إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران      بـ"تمريرة سحرية" من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي      أرمن آجوب أرمني مصري يبهر العالم بصخوره القديمة      المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن      متحدث صحة كوردستان : تجاوزنا ذروة تفشي كورونا لكن الخطر مازال قائماً      إسقاط المسيرات.. كشف تفاصيل "الليلة الساخنة" في العراق
| مشاهدات : 1500 | مشاركات: 0 | 2019-12-09 09:53:48 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم السبت 7 كانون الأول 2019، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي عشية عيد الحبل بلا دنس، في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش (بغديده)، العراق.

    شارك في القداس صاحب النيافة الكردينال فيليب برباران رئيس أساقفة أبرشية ليون اللاتينية في فرنسا، وصاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والخوراسقف نوئيل القس توما كاهن رعية مار يوسف في قره قوش، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل، والأخوات الراهبات الدومينيكيات تتقدّمهنّ الرئيسة العامّة الأم كلارا ناسي، ورئيسة الدير الأخت ابتهاج زكّو.

    وفي موعطته بعد الإنجيل المقدس، أكّد غبطة أبينا البطريرك "أنّنا شهودٌ للرب يسوع، وأنّ الراهبات شاهداتٌ له، تحمّلنَ الكثير من أجل اسمه القدوس، اقتُلِعنَ وطُرِدنَ من أديرتهنّ وبيوتهنّ، وتحمّلنَ الإهانات بشكلٍ لا يوصف".

    ونوّه غبطته إلى أنّ "اليوم هناك أزمات وقلاقل وفوضى تنشب في بلادنا، سواء في العراق أو في سوريا أو لبنان"، سائلاً الله "أن ينهي هذه المحنة حتى نستطيع أن نعبده كما يليق به بالروح والحقّ، في جوٍّ من السلام والفرح"، طالباً شفاعة "العذراء مريم في هذه عشيّة عيد الحبل بلا دنس، لأنّها هي الشفيعة لنا على الدوام لدى ابنها ربّنا يسوع المسيح".

    وختم غبطته موعظته ضارعاً إلى الله "من أجل أبناء شعبنا الذين تحمّلوا الكثير من المعاناة والآلام والصعوبات والاضطهادات، حتّى يعيشوا بهذا السلام والفرح والمحبّة التي نتوق إليها وننتظرها في الاحتفال بعيد ميلاد مخلّصنا يسوع المسيح الذي سوف نعيّده بعد أسبوعين"، مبتهلاً إلى "هذا المولود الإلهي كي يحقّق ما أنشده الملائكة يوم ميلاده: المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام والرجاء الصالح لبني البشر".

    وألقى نيافة الكردينال برباران كلمة أعرب فيها عن فرحه وتعظيمه للرب الذي أهّله أن يزور العراق مرّةً جديدةً وأن يرى بعينه المسيحيين يعودون إلى أرضهم في الموصل وسهل نينوى، مؤكّداً أنّ هذا هو علامة رجاء جديد بالرب يسوع الذي يوجِد من المحنة خلاصاً.

    وبعد البركة الختامية، التقى غبطته بالأخوات الراهبات، واطّلع على أبرز نشاطاتهنّ، وهنّأهنّ على التفاني في الخدمة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3994 ثانية