الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله      اكتشاف كنيسة في تونس يؤكّد على انّ المسيحيين كانوا هنا قبل الإسلام      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء
| مشاهدات : 1005 | مشاركات: 0 | 2019-12-09 09:53:48 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم السبت 7 كانون الأول 2019، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي عشية عيد الحبل بلا دنس، في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش (بغديده)، العراق.

    شارك في القداس صاحب النيافة الكردينال فيليب برباران رئيس أساقفة أبرشية ليون اللاتينية في فرنسا، وصاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والخوراسقف نوئيل القس توما كاهن رعية مار يوسف في قره قوش، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل، والأخوات الراهبات الدومينيكيات تتقدّمهنّ الرئيسة العامّة الأم كلارا ناسي، ورئيسة الدير الأخت ابتهاج زكّو.

    وفي موعطته بعد الإنجيل المقدس، أكّد غبطة أبينا البطريرك "أنّنا شهودٌ للرب يسوع، وأنّ الراهبات شاهداتٌ له، تحمّلنَ الكثير من أجل اسمه القدوس، اقتُلِعنَ وطُرِدنَ من أديرتهنّ وبيوتهنّ، وتحمّلنَ الإهانات بشكلٍ لا يوصف".

    ونوّه غبطته إلى أنّ "اليوم هناك أزمات وقلاقل وفوضى تنشب في بلادنا، سواء في العراق أو في سوريا أو لبنان"، سائلاً الله "أن ينهي هذه المحنة حتى نستطيع أن نعبده كما يليق به بالروح والحقّ، في جوٍّ من السلام والفرح"، طالباً شفاعة "العذراء مريم في هذه عشيّة عيد الحبل بلا دنس، لأنّها هي الشفيعة لنا على الدوام لدى ابنها ربّنا يسوع المسيح".

    وختم غبطته موعظته ضارعاً إلى الله "من أجل أبناء شعبنا الذين تحمّلوا الكثير من المعاناة والآلام والصعوبات والاضطهادات، حتّى يعيشوا بهذا السلام والفرح والمحبّة التي نتوق إليها وننتظرها في الاحتفال بعيد ميلاد مخلّصنا يسوع المسيح الذي سوف نعيّده بعد أسبوعين"، مبتهلاً إلى "هذا المولود الإلهي كي يحقّق ما أنشده الملائكة يوم ميلاده: المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام والرجاء الصالح لبني البشر".

    وألقى نيافة الكردينال برباران كلمة أعرب فيها عن فرحه وتعظيمه للرب الذي أهّله أن يزور العراق مرّةً جديدةً وأن يرى بعينه المسيحيين يعودون إلى أرضهم في الموصل وسهل نينوى، مؤكّداً أنّ هذا هو علامة رجاء جديد بالرب يسوع الذي يوجِد من المحنة خلاصاً.

    وبعد البركة الختامية، التقى غبطته بالأخوات الراهبات، واطّلع على أبرز نشاطاتهنّ، وهنّأهنّ على التفاني في الخدمة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1298 ثانية