الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله      اكتشاف كنيسة في تونس يؤكّد على انّ المسيحيين كانوا هنا قبل الإسلام      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء
| مشاهدات : 951 | مشاركات: 0 | 2019-12-04 09:44:16 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين 2 كانون الأول 2019، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ السفير الهنغاري في لبنان جيزا ميهاليي، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسعادته، معرباً عن سروره باستقباله، واعتزازه بدولة هنغاريا التي هي بحق سند ودعم فريد للمسيحيين في الشرق الأوسط، والتي بذلت ولا تزال تبذل الجهود للحفاظ على الوجود المسيحي في أرض الآباء والأجداد في الشرق، وبخاصة في العراق وسوريا.

    وحمّل غبطته لسعادته تحيّة السلام والمحبّة لدولة رئيس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان ولجميع معاونيه الذين لا يوفّرون فرصة للمجاهرة بإيمانهم المسيحي وبالتزامهم نصرة قضايا مسيحيي الشرق وجميع المسيحيين المضطهَدين حول العالم.

    شكر سعادته لغبطته استقباله، مثمّناً مواقفه الرائدة في الدفاع عن المسيحيين، ولا سيّما ما تقوم به البطريركية من أجل تعزيز تجذُّر المسيحيين في أرضهم، متمنّياً له التوفيق في رعايته للكنيسة في هذه الظروف الصعبة والمصيرية من حياة المؤمنين في الشرق عامةً وفي الكنيسة السريانية خاصةً.

    وقدّم سعادته إلى غبطته رسالة رسمية وجّهها إليه دولة رئيس مجلس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، فيها يهنّئ دولتُه غبطةَ ابينا البطريرك بمناسبة عيد ميلاده الخامس والسبعين، متمنّياً له خدمة بطريركية مباركة في خضمّ الظروف الصعبة، شاكراً إيّاه على مشاركته في اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هنغاريا، مجدّداً التزامه والتزام بلده الدفاع عن قضايا مسيحيي الشرق، وراجياً متابعة التعاون مع غبطته في هذا الإطار في مستقبل الأيّام (تجدون نص الترجمة العربية لهذه الرسالة ادناه).

    حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا أمين السرّ المساعد في البطريركية.

- نص الترجمة العربية لرسالة رئيس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان إلى غبطة البطريرك يونان

  يطيب لنا أن ننشر فيما يلي نص الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها باللغة الهنغارية دولة رئيس مجلس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان إلى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي:

     غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية

    غبطة البطريرك،

    إسمح لي أن أهنّئك عبر هذه الرسالة بمناسبة عيد مولدك الخامس والسبعين وأن أعبّر عن تمنّياتي القلبية الطيّبة. إني أؤمن بأنّ هناك أناس يتسلّمون مهمّةً من الله تعطي رسالةً حقيقيةً لحياتهم. وعلى هذا الأساس فإني واثقٌ بأنّ غبطتك أصبحتَ قائداً للكنيسة السريانية الكاثوليكية في هذا الزمن الأكثر تأزّماً ولك الفضل الأبدي في مجال عملك من أجل مساعدة المسيحيين المحتاجين.

    يسرّني أنه قبل أيّامٍ قليلةٍ، وخلال المناسبة التي جمعتنا بالسيّد الرئيس بوتين، تسنّت لي فرصة لقائكم شخصياً من جديد. ورغم أنّ لقاءاتنا المتتالية تثبت أنّ تعاوننا من أجل حماية الجماعات المسيحية المضطهَدة يسير على الطريق الجيّد إنّما هي أيضاً توضّح لنا مرّةً بعد مرّةٍ أنّ الطريق أمامنا ما زال طويلاً جداً ومليئاً بالصعوبات.

    وإني أؤكّد لغبطتك أنّ حكومة المجر مستمرّة في التزامها بحماية المسيحيين في الشرق الأوسط ومساعدتهم ضمن روحية التضامن المسيحي كما أؤمن بأنّه بإمكاني الإعتماد في المستقبل أيضاً على تعاون غبطتك الذي يشرّفني.

    أرجو من الله أن يبقيكم بصحّة جيّدة وأن يرافق دربكم في السنوات المقبلة.

    بودابست، 15/11/2019

 

    مع احترامي،

    فيكتور أوربان

    رئيس وزراء المجر

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2441 ثانية