القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1746 | مشاركات: 0 | 2019-12-04 09:44:16 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين 2 كانون الأول 2019، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ السفير الهنغاري في لبنان جيزا ميهاليي، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسعادته، معرباً عن سروره باستقباله، واعتزازه بدولة هنغاريا التي هي بحق سند ودعم فريد للمسيحيين في الشرق الأوسط، والتي بذلت ولا تزال تبذل الجهود للحفاظ على الوجود المسيحي في أرض الآباء والأجداد في الشرق، وبخاصة في العراق وسوريا.

    وحمّل غبطته لسعادته تحيّة السلام والمحبّة لدولة رئيس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان ولجميع معاونيه الذين لا يوفّرون فرصة للمجاهرة بإيمانهم المسيحي وبالتزامهم نصرة قضايا مسيحيي الشرق وجميع المسيحيين المضطهَدين حول العالم.

    شكر سعادته لغبطته استقباله، مثمّناً مواقفه الرائدة في الدفاع عن المسيحيين، ولا سيّما ما تقوم به البطريركية من أجل تعزيز تجذُّر المسيحيين في أرضهم، متمنّياً له التوفيق في رعايته للكنيسة في هذه الظروف الصعبة والمصيرية من حياة المؤمنين في الشرق عامةً وفي الكنيسة السريانية خاصةً.

    وقدّم سعادته إلى غبطته رسالة رسمية وجّهها إليه دولة رئيس مجلس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، فيها يهنّئ دولتُه غبطةَ ابينا البطريرك بمناسبة عيد ميلاده الخامس والسبعين، متمنّياً له خدمة بطريركية مباركة في خضمّ الظروف الصعبة، شاكراً إيّاه على مشاركته في اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هنغاريا، مجدّداً التزامه والتزام بلده الدفاع عن قضايا مسيحيي الشرق، وراجياً متابعة التعاون مع غبطته في هذا الإطار في مستقبل الأيّام (تجدون نص الترجمة العربية لهذه الرسالة ادناه).

    حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا أمين السرّ المساعد في البطريركية.

- نص الترجمة العربية لرسالة رئيس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان إلى غبطة البطريرك يونان

  يطيب لنا أن ننشر فيما يلي نص الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها باللغة الهنغارية دولة رئيس مجلس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان إلى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي:

     غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية

    غبطة البطريرك،

    إسمح لي أن أهنّئك عبر هذه الرسالة بمناسبة عيد مولدك الخامس والسبعين وأن أعبّر عن تمنّياتي القلبية الطيّبة. إني أؤمن بأنّ هناك أناس يتسلّمون مهمّةً من الله تعطي رسالةً حقيقيةً لحياتهم. وعلى هذا الأساس فإني واثقٌ بأنّ غبطتك أصبحتَ قائداً للكنيسة السريانية الكاثوليكية في هذا الزمن الأكثر تأزّماً ولك الفضل الأبدي في مجال عملك من أجل مساعدة المسيحيين المحتاجين.

    يسرّني أنه قبل أيّامٍ قليلةٍ، وخلال المناسبة التي جمعتنا بالسيّد الرئيس بوتين، تسنّت لي فرصة لقائكم شخصياً من جديد. ورغم أنّ لقاءاتنا المتتالية تثبت أنّ تعاوننا من أجل حماية الجماعات المسيحية المضطهَدة يسير على الطريق الجيّد إنّما هي أيضاً توضّح لنا مرّةً بعد مرّةٍ أنّ الطريق أمامنا ما زال طويلاً جداً ومليئاً بالصعوبات.

    وإني أؤكّد لغبطتك أنّ حكومة المجر مستمرّة في التزامها بحماية المسيحيين في الشرق الأوسط ومساعدتهم ضمن روحية التضامن المسيحي كما أؤمن بأنّه بإمكاني الإعتماد في المستقبل أيضاً على تعاون غبطتك الذي يشرّفني.

    أرجو من الله أن يبقيكم بصحّة جيّدة وأن يرافق دربكم في السنوات المقبلة.

    بودابست، 15/11/2019

 

    مع احترامي،

    فيكتور أوربان

    رئيس وزراء المجر

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6245 ثانية