الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      البطريرك ساكو في رتبة الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: وحدتنا مطلب جوهري، من دونها نبقى ضعفاء      بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداوودية )      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      أبرشية كركوك الكلدانية تحيي الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      رئيس إقليم كوردستان يتباحث اوضاع العراق مع وفد الماني      واشنطن تدعو العراق لحماية سفارتها بعد الهجوم الصاروخي      بالأرقام.. ماذا فعل فيروس كورونا بالعالم "حتى الآن"؟      بعد قبلة.. رضيع سيعاني من "فيروس هربس" مدى الحياة      كوبي براينت.. معجزة كرة السلة في سطور      البابا فرنسيس: بشرى يسوع السارة هي التي تغيّر العالم والقلوب!      مسرور بارزاني: سنطوّر أداء البيشمركة على أساس علمي وعصري      فالانسيا يوجه صفعة قاسية لبرشلونة في المرحلة 21 من الدوري الإسباني      ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن      فيروس كورونا.. الولايات المتحدة تسجل ثالث إصابة وبكين تؤجل إعادة فتح المؤسسات التعليمية
| مشاهدات : 1017 | مشاركات: 0 | 2019-12-02 09:48:46 |

البابا فرنسيس يتابع ’بقلق‘ الوضع في العراق، ويدعو إلى إرساء السلام

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

أعلن البابا فرنسيس أثناء صلاة التبشير الملائكي، يوم الأحد، أنه يتابع "بقلق" الوضع في العراق، داعيًا إلى إرساء "السلام والوفاق".

وصرّح الحبر الأعظم بعد صلاة الأحد "أتابع بقلق الوضع في العراق. لقد تلقيت بألم خبر تعرض التظاهرات في الأيام الأخيرة لردّ قاس أسفر عن عشرات الضحايا". وقال إنه يصلي "من أجل القتلى والجرحى"، مؤكدًا أنه متعاطف "مع عائلاتهم والشعب العراقي كله". كما دعا "الله (من أجل) السلام والوفاق" في العراق.

ويشهد العراق منذ شهرين موجة احتجاجات غاضبة هي الأكبر منذ عقود، وأدت المواجهات خلالها إلى مقتل أكثر من 420 شخصًا وإصابة 15 ألفًا في بغداد والجنوب ذي الأغلبية الشيعية، وفقًا لإحصاء لوكالة فرانس برس.

ووافق مجلس النواب العراقي الأحد على استقالة الحكومة.

ويدعو المحتجّون الى "إسقاط النظام" الذي أعادت الولايات المتحدة بناءه إثر الغزو الذي قادته عام 2003 وسقوط صدام حسين، وإلى تغيير الطبقة السياسية الحاكمة مذاك والمتهمة بالفساد وهدر ثروات البلاد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7433 ثانية