مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا
| مشاهدات : 424 | مشاركات: 0 | 2019-12-01 10:59:32 |

يورو 2020.. مجموعة نارية تضم حامل اللقب وبطل العالم

سحبت القرعة في بوخارست عاصمة رومانيا.

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

أفرزت قرعة كأس أوروبا "يورو 2020"، التي سحبت السبت في عاصمة رومانيا بوخارست، مجموعة نارية ضمت منتخب البرتغال حامل اللقب، ومنتخب فرنسا بطل العالم، وألمانيا المتوجة 3 مرات وإحدى الدول المضيفة، فيما ستلتقي كرواتيا وصيفة بطل العالم مع إنجلترا في إعادة لنصف نهائي مونديال 2018.

وستجمع المباراة الافتتاحية إيطاليا وتركيا ضمن المجموعة الأولى في العاصمة الإيطالية روما. وتقام النهائيات بين 12 يونيو و12 يوليو 2020 في 12 مدينة وذلك للمرة الأولى.

وستمتد المباريات من العاصمة الإيرلندية دبلن مرورا بمدينتي بلباو الإسبانية وسان بطرسبرغ الروسية وصولا إلى باكو عاصمة أذربيجان، على أن يستضيف ملعب ويمبلي في لندن مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي في 12 يوليو.

كما تستضيف ميونيخ، وروما وبوخارست وبودابست وأمستردام وغلاسكو  وكوبنهاغن المباريات.

وضمن 20 منتخبا التأهل من خلال التصفيات العادية، فيما تبقى أربع بطاقات لاستكمال لائحة المنتخبات الـ24 التي ستشارك في النهائيات.

ويمكن لثلاثة منتخبات مضيفة أن تتأهل إلى النهائيات عبر الملحق، وهي رومانيا أو المجر من المسار الأول، وجمهورية إيرلندا من الثاني وأسكتلندا من الثالث.

وبما أن المنتخب المضيف، وبحال تأهله، سيضمن خوض مبارياته على أرضه، فقد كانت بعض المجموعات مكشوفة، بحيث فرضت وقوع أوكرانيا وهولندا في مجموعة واحدة (المجموعة الثالثة)، وبلجيكا وروسيا والدنمارك في مجموعة واحدة (المجموعة الثانية).

كما تم الإبقاء على بعض المنتخبات بعيدة عن بعضها لأسباب سياسية، فلم تستطع أوكرانيا مواجهة روسيا بسبب النزاع السياسي الواقع بينهما.

وتضم بطولة "يورو 2020" 24 منتخبا للمرة الثانية فقط بعد نسخة فرنسا عام 2016، بعد أن كان العدد محصورا بـ16، وسيعود مبدأ الاستضافة لدولة أو اثنتين فقط مع استضافة ألمانيا لنسخة العام 2024.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أعلن عام 2012، حين كان لا يزال برئاسة الفرنسي ميشال بلاتيني، منح حق الاستضافة لـ12 دولة احتفالا بالذكرى الستين للبطولة، حيث قال الفرنسي في حينها "إنها ربما فكرة ساذجة ولكنها جيدة".

وفي ما يلي نتيجة القرعة:

المجموعة الأولى: إيطاليا، سويسرا، تركيا، ويلز

المجموعة الثانية: بلجيكا، روسيا، الدنمارك، فنلندا

المجموعة الثالثة: أوكرانيا، هولندا، النمسا، الفائز من الملحق 4 (جورجيا ضد بيلاروسيا ومقدونيا الشمالية ضد كوسوفو) أو رومانيا المضيفة بحال تأهلها.

المجموعة الرابعة: إنجلترا، كرواتيا، تشيكيا، الفائز من الملحق 3 (النروج ضد صربيا وأسكتلندا ضد إسرائيل).

المجموعة الخامسة: إسبانيا، بولندا، السويد، الفائز من الملحق 2 (البوسنة والهرسك ضد أيرلندا الشمالية وسلوفاكيا ضد جمهورية إيرلندا).

المجموعة السادسة: ألمانيا، فرنسا، البرتغال، الفائز من الملحق 1 (رومانيا ضد آيسلندا وبلغاريا ضد المجر) أو الملحق 4 إذا أحرزت رومانيا الملحق 1.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2107 ثانية