تكريم السادة: هرمز شاهين وديفيد ديفيد في الاحتفال بيوم استراليا لعام 2021      الكاردينال ساكو: ننتظر رسالة الرجاء التي سيحملها الأب الأقدس      البابا فرنسيس يطلب من المسيحيين إعادة بناء العراق وليس عزل أنفسهم      بالصور .. قداس صوم باعوثا - كنيسة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك / عنكاوا      السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني      العراق يتخوف من ضم ميناء نفطي إلى إيران وتحركات لتثبيت حق بغداد فيه      بايدن يوقع أوامر تنفيذية لإنهاء التمييز العرقي في الولايات المتحدة      صلاة مسكونيّة تجمع مسيحيّي المنطقة      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2019-11-30 09:53:59 |

لا لقتل المتظاهرين السلميين.. بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي

 

عشتار تيفي كوم/

نتابع بقلق شديد ما يتعرض له إخوتنا وأبنائنا المتظاهرين في ساحات التظاهر السلمي، والمطالبين بحقوقهم المكفولة بالدستور العراقي والقوانين الدولية، من قتل وملاحقات واعتقالات، مما أدى الى سقوط المئات من الشهداء والالاف من الجرحى من جراء استخدام الرصاص الحي والغازات السامة التي تستعملها القوات الحكومية الامنية ومليشيات الأحزاب الفاسدة الموالية لها.

 إن شبابنا المنتفض لن ينسى شهداء العراق الذين يتساقطون في النجف الأشرف والناصرية وبغداد، ولن يغفر للمجرمين الذين يرتكبون هذه المجازر بحق ابناءنا.

 نحن في الاتحاد الديمقراطي في الولايات المتحدة الامريكية، نطالب الحكومات الفدرالية والمحلية بالوقف الفوري لكل أعمال العنف والإرهاب والخطف والملاحقة التي تستعملها ضد المتظاهرين السلمين.

 اننا نطالب الحكومة بالاستقالة الفورية بكاملها بدون قيد أو شرط وحسب طلب المتظاهرين، وعدم جر العراق الى حرب أهلية، وتشكيل حكومة مؤقتة لفترة قصيرة، تمهد لانتخابات نزيهة برعاية مفوضية كفؤة واشراف اممي، تنتخب حكومة كفاءات، تكرس مبدأ المواطنة، وتنهي نظام المحاصصة الطائفية والحزبية والاثنية، وتبعد التدخل الإقليمي عن العراق.

 إننا نطالب بتقديم المفسدين والفاسدين الكبار الى العدالة، واستعادة الاموال المنهوبة، وتنفيذ مطالب المنتفضين الاقتصادية والاجتماعية، ومعاقبة المجرمين الذين تسببوا بقتل الناس، وتعويض المتضررين.

 مجدا شهداء العراق

 الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

29 تشرين الثاني 2019












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6543 ثانية