الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1352 | مشاركات: 0 | 2019-11-28 09:46:31 |

لماذا قررت الولايات المتحدة تصنيف عصابات المخدرات المكسيكية "منظمات إرهابية"؟

الشرطة المكسيكية تراقب المنطقة الشمالية من المكسيك حيث قتل أمريكيون

 

عشتارتيفي كوم- بي بي سي/

 

قررت الولايات المتحدة تصنيف عصابات المخدرات المكسيكية ضمن الجماعات الإرهابية، بحسب ما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويتيح هذا القرار الفرصة للولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات واسعة النطاق. وقال ترامب أيضا إنه أبلغ المكسيك بأن بلاده مستعدة "للذهاب (إلى المكسيك) والقضاء على العصابات".

وردا على ذلك، قال وزير خارجية المكسيك إن بلاده لن تسمح "بأي انتهاك لسيادتها الوطنية".

وكان ترامب قد تعهد هذا الشهر بـ"شن حرب على عصابات المخدرات" بعد تعرض مواطنين أمريكيين لهجوم دموي هناك.

فقد قتل ثلاث نساء وستة أطفال يحملون جنسية مزدوجة، أمريكية ومكسيكية، في كمين بمنطقة نائية في شمال المكسيك في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال مسؤولون إن الحادثة ربما تمت بسبب خطأ في تحديد هوية الضحايا، لكن أقارب الضحايا قالوا إن القتلة لا بد أنهم كانوا يعرفون من يستهدفون.

 

ماذا قال ترامب؟

سأل الصحفي الأمريكي بيل أورالي الرئيس ترامب أمس عما إن كان سيصنف عصابات المخدرات ضمن الجماعات الإرهابية، ويبدأ "في ضربها باستخدام طائرات بدون طيار".

ورد ترامب: "سوف نصنفهم .. كنت أبحث هذا الأمر خلال الأيام الـ90 الماضية. أنت تعرف أن التصنيف ليس عملية سهلة، لابد أن تمر عبر مراحل، لكننا بدأنا العملية بالفعل".

وأضاف أنه أبلغ الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبريدور، بأن الولايات المتحدة تنوي شن عمليات على العصابات داخل المكسيك.

وقال ترامب: "عرضت عليه بالفعل أن يفسح لنا المجال للذهاب والقضاء عليهم، ولكنه حتى الآن يرفض هذا العرض، لكن يجب القيام بعمل ما"

 

ما الذي يعنيه التصنيف؟

عندما تصنف جماعة ما على أنها منظمة إرهابية في الولايات المتحدة، يصبح من غير القانوني على الناس في البلاد تقديم أي دعم لها.

ويحظر على أعضاء تلك الجماعة دخول الولايات المتحدة. وإذا كان بعضهم موجودا بالفعل في البلاد، يتم ترحيلهم.

وإذا اكتشفت مؤسسات مالية أن لديها أموالا ذات صلة بالجماعة، فيجب احتجازها وإبلاغ وزارة المالية الأمريكية بها.

 

كيف كان رد المكسيك؟

قال وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إبرارد، إن بلاده أوضحت للولايات المتحدة رفضها أي انتهاك لسيادتها. وأضاف أن بلاده ملتزمة بمواجهة الجريمة المنظمة عبر الحدود بين البلدين.

وأضاف أن: "الاحترام المتبادل هو أساس التعاون".

وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن إبرارد سيناقش القضية مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وتريد المكسيك اتخاذ إجراءات للحد من تدفق الأسلحة والأموال من الولايات المتحدة إلى العصابات، وبذل جهود لوقف نقل المخدرات عبر حدودها إلى الولايات المتحدة، بحسب ما ذكره البيان.

وكان الرئيس المكسيكي قد قال للصحفيين إن المكسيك لن تقبل أي تدخل أجنبي لمواجهة العصابات.

وأضاف: "مشكلاتنا ستحل بأيدي المكسيكيين. ولا نريد أي تدخل من أي بلد أجنبي".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5928 ثانية