بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 839 | مشاركات: 0 | 2019-11-21 17:35:43 |

العلماء يعثرون على الطريق المؤدية إلى جبل الهيكل والتي بناها بيلاطس البنطي

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

كان الحجاج يستخدمون تلك الطريق للمجيء إلى جبل الهيكل في زمن يسوع

يُشير اكتشاف العملات النقدية التي يعود تاريخها إلى العقود الأولى من القرن الأول إلى أنّ الطريق الممتدة من بركة سلوام في الجنوب وصولًا إلى جبل الهيكل قد تم بناؤها تحت حكم بيلاطس البنطي.

وكان الحجاج يستخدمون تلك الطريق للمجيء إلى جبل الهيكل في زمن يسوع.

وعثر العلماء على أكثر من 100 قطعة نقدية مدفونة تحت حجارة الرصيف، وتم تأريخ هذه القطع النقدية حتى وقت متأخر من 17 إلى 31 م.

وبحسب عالم الآثار في هيئة الآثار الإسرائيلية دونالد آرييل: “التعارف باستخدام العملات يعد دقيقًا للغاية”؛ “ونظرًا لأن بعض القطع النقدية يكون مكتوب عليها السنة التي تمّ فيها سكها، فهذا يعني أنه إذا تم العثور على عملة معدنية بها تاريخ 30م أسفل الشارع، فهذا يعني أنه تم بناءه في نفس السنة”.

ويبلغ طول الشارع بأكمله حوالي 600 متر وعرضه 8 أمتار، وهو ممهد بألواح حجرية كبيرة. ويقول دونالد: “تشير التقديرات إلى أنّه تم استخدام حوالي 10000 طن من صخور الحجر الجيري المحجر في بنائه، الأمر الذي كان يتطلب مهارة كبيرة”.

ويضيف: “إنّ التصميم الفخم لهذه الطريق وكونها تربط بين اثنين من أهم المواقع في القدس هو دليل قوي على أنها طريق مقدسة”.

وبحسب عالمي الآثار الدكتور جو أوزيل وموران حاجبي: “إنّ المفروشات الحجرية المنحوتة بدقة والمزخرفة كالمنصة المتدرجة على طول الشارع، تشير إلى أن الشارع هذا كان مميّزًا”.

ويضيف الكاتب نهشون سانتون: “جزء منه ربما كان لاسترضاء سكان القدس، وربما كان جزءا منه يتعلّق بالطريقة التي ستلائم بها القدس في العالم الروماني، وقد يكون جزءا منه هو توضيح اسمه من خلال مشاريع البناء الكبرى”.

وتم العثور على بعض أجزاء الشارع تحت أكوام الحجر التي يعتقد أنها بقايا المباني التي دمرها الجنود الرومانيون عند احتلالهم للمدينة في عام 70 م. فقد اكتشف العلماء حراب السهام وبقايا شجرة متفحمة وأغراض مختلفة.

ويعتقد العلماء أنّ بيلاطس البنطي بنى الطريق بهدف تهدئة سكان القدس أو من أجل تخليد ذكراه.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2420 ثانية