بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداوودية )      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      أبرشية كركوك الكلدانية تحيي الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      تساقط الثلوج في قريتي مانكيش وكاني بلافي      الأمير تشارلز يزورالقدس ويدعو للسلام فى الشرق الأوسط      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية ٢٠٢٠      بالصور .. تساقط الثلوج في قرية بادرش      البابا فرنسيس: بشرى يسوع السارة هي التي تغيّر العالم والقلوب!      مسرور بارزاني: سنطوّر أداء البيشمركة على أساس علمي وعصري      فالانسيا يوجه صفعة قاسية لبرشلونة في المرحلة 21 من الدوري الإسباني      ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن      فيروس كورونا.. الولايات المتحدة تسجل ثالث إصابة وبكين تؤجل إعادة فتح المؤسسات التعليمية      ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا "المدمر"      أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"      علماء يكتشفون مكونا جديدا في دم الإنسان      للمرة الثانية في أقل من أسبوع.. توتنهام "يغازل" بيل      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق
| مشاهدات : 555 | مشاركات: 0 | 2019-11-21 17:35:43 |

العلماء يعثرون على الطريق المؤدية إلى جبل الهيكل والتي بناها بيلاطس البنطي

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

كان الحجاج يستخدمون تلك الطريق للمجيء إلى جبل الهيكل في زمن يسوع

يُشير اكتشاف العملات النقدية التي يعود تاريخها إلى العقود الأولى من القرن الأول إلى أنّ الطريق الممتدة من بركة سلوام في الجنوب وصولًا إلى جبل الهيكل قد تم بناؤها تحت حكم بيلاطس البنطي.

وكان الحجاج يستخدمون تلك الطريق للمجيء إلى جبل الهيكل في زمن يسوع.

وعثر العلماء على أكثر من 100 قطعة نقدية مدفونة تحت حجارة الرصيف، وتم تأريخ هذه القطع النقدية حتى وقت متأخر من 17 إلى 31 م.

وبحسب عالم الآثار في هيئة الآثار الإسرائيلية دونالد آرييل: “التعارف باستخدام العملات يعد دقيقًا للغاية”؛ “ونظرًا لأن بعض القطع النقدية يكون مكتوب عليها السنة التي تمّ فيها سكها، فهذا يعني أنه إذا تم العثور على عملة معدنية بها تاريخ 30م أسفل الشارع، فهذا يعني أنه تم بناءه في نفس السنة”.

ويبلغ طول الشارع بأكمله حوالي 600 متر وعرضه 8 أمتار، وهو ممهد بألواح حجرية كبيرة. ويقول دونالد: “تشير التقديرات إلى أنّه تم استخدام حوالي 10000 طن من صخور الحجر الجيري المحجر في بنائه، الأمر الذي كان يتطلب مهارة كبيرة”.

ويضيف: “إنّ التصميم الفخم لهذه الطريق وكونها تربط بين اثنين من أهم المواقع في القدس هو دليل قوي على أنها طريق مقدسة”.

وبحسب عالمي الآثار الدكتور جو أوزيل وموران حاجبي: “إنّ المفروشات الحجرية المنحوتة بدقة والمزخرفة كالمنصة المتدرجة على طول الشارع، تشير إلى أن الشارع هذا كان مميّزًا”.

ويضيف الكاتب نهشون سانتون: “جزء منه ربما كان لاسترضاء سكان القدس، وربما كان جزءا منه يتعلّق بالطريقة التي ستلائم بها القدس في العالم الروماني، وقد يكون جزءا منه هو توضيح اسمه من خلال مشاريع البناء الكبرى”.

وتم العثور على بعض أجزاء الشارع تحت أكوام الحجر التي يعتقد أنها بقايا المباني التي دمرها الجنود الرومانيون عند احتلالهم للمدينة في عام 70 م. فقد اكتشف العلماء حراب السهام وبقايا شجرة متفحمة وأغراض مختلفة.

ويعتقد العلماء أنّ بيلاطس البنطي بنى الطريق بهدف تهدئة سكان القدس أو من أجل تخليد ذكراه.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2674 ثانية