النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة
| مشاهدات : 771 | مشاركات: 0 | 2019-11-19 09:20:20 |

المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة

 

عشتارتيفي كوم/

ستيفان شاني


تحت شعار "أعطوهم أنتم ما يأكلون" وبرعاية سيادة الحبر الجليل مار بشار متي وردة، نظمت لجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة المؤتمر السنوي المشترك بعنوان: "العائلة: دعوة ومسؤولية"، عصر يوم الاثنين الموافق ١٨/ تشرين الثاني/ ٢٠١٩ على قاعة كنيسة أم المعونة الدائمة.

 

بدأ المؤتمر بصلاة العائلة المقدسة للبابا فرنسيس، تلاها كلمة افتتاحية للأب سمير صليوا، ثم وجه سيادة الحبر الجليل مار بشار متي وردة كلمة قيمة بعنوان: "العائلة: بيت آمن للنمو والنضوج". وقدم الأب سالم ساكا محاضرة قيمة بعنوان: "الأبوة والأمومة المسؤولة". ثم قدمت لجنة التعليم المسيحي ريبورتاجا توقفت فيه عند بعض الثغرات في حياة العائلة، لتنهي بتوصيات عشر انطلاقاً من الرغبة والحاجة الى التعاون مع الوالدين لمرافقة الأولاد لينمو بالنعمة والقامة والحكمة.


وقد إستضاف المؤتمر ثلاثة عوائل في حوار مفتوح حول مواضيع متعلقة بالعائلة، فكان لفابيان، المقدم لفقرات المؤتمر، الدور المهم لإحياء المؤتمر من خلال تقديم الفقرات ومن خلال إحياء وقيادة الحوار المفتوح مع العوائل.

وأضفى جوق كنيسة المعونة أجواءاً روحية فرحة رائعة من خلال التراتيل التى تخللت فقرات المؤتمر.

 




































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1263 ثانية