لافروف: المسيحيون فروا من الشرق الأوسط بعد “فرض الديمقراطية” ونتعاون مع الكنيسة الروسية لحمايتهم      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من جامعة لوغانو في سويسرا      غبطة البطريرك ساكو يزور بلدة كرمليس      اليوم الثقافي للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس: "لا عدالة في لبنان من دون سلام"      مطالبات للحكومة الهندية بالتحرك: المسيحيون يعانون من هجمات متزايدة      القداس الالهي في كنيسة نيرسيس شنورهالي للارمن الارثوذكس في دهوك      بالصور .. دهي      بيان صادر عن أساقفة وكهنة العراق الكلدان      مشاهد من الرعب والأمل تحاصر المسيحيين العراقيين      وزير داخلية‌ إقليم كوردستان: اللجنة العليا لمكافحة كورونا ستجتمع هذا الأسبوع لتقييم وبحث الوضع الوبائي في الإقليم      العراق يعلن اعتقال جميع منفذي تفجير مدينة الصدر.. والكاظمي لعائلات الضحايا: سنقتص منهم      نيويورك تايمز: توقعات بإعلان موعد نهائي لانسحاب القوات القتالية الأميركية من العراق      نشر موازنة الكرسي الرسولي للمرة الأولى      الميليشيات تهدد بالتصعيد والأعرجي يقول: لآخر يوم من 2021 "طعم خاص"      بدءا من يوم غد.. موجة حارة جديدة تجتاح العراق تستمر لغاية الاسبوع      الهند.. 125 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية      ابتكار لاصقة طبية تنذر بالجلطات قبل حدوثها      المريخ.. جهاز يكشف ما لا يصدق داخل الكوكب الأحمر      مباراة بكرة القدم بين الكهنة في ختام الرياضة الروحية
| مشاهدات : 1649 | مشاركات: 0 | 2019-11-18 10:09:04 |

تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

حذر مسؤول سابق في إدارة الغذاء والدواء الأميركية، من عمليات "الليزك" التي يخضع لها الكثيرون لتصحيح بصرهم، داعيا إلى وقف هذه الجراحات نهائيا، رغم أنه كان أحد من صوتوا بالموافقة عليها في تسعينيات القرن الماضي.

وقال موريس واكسلر، وهو مستشار متقاعد من إدارة الأغذية والدواء: "لقد تجاهلنا بشكل أساسي البيانات المتعلقة بتشوهات الرؤية التي استمرت لسنوات. أعدت فحص الوثائق وقلت إن هذا ليس جيدا".

ورغم أن دراسة استقصائية أجرتها إدارة الأغذية والعقاقير وجدت أن أكثر من 95 بالمائة من المرضى الذين خضعوا للجراحة، كانوا راضين عن نتائج العملية التي وافق عليها المسؤولون الفدراليون عام 1998، فإن آخرين عانوا مضاعفات خطيرة.

وقدّر واكسلر نسبة من تعرضوا للمضاعفات بعد الليزك، بين 10 و30 بالمائة، حسبما ذكر موقع "سي بي إس" الأميركي.

وتستخدم جراحة الليزك، نوعا خاصا من الليزر، لإعادة تشكيل القرنية لتحسين "قوة تركيز العين"، وفقا لإدارة الأغذية والعقاقير.

وتشير وكالة الصحة الفدرالية على موقعها الإلكتروني، إلى المخاطر والمضاعفات الصحية التي قد يتعرض لها من يخضعون للجراحة، ومن بينها فقدان البصر، ورؤية وهج أو هالات، والرؤية المزدوجة، بالإضافة إلى متلازمة العين الجافة الشديدة.

وفضلا عن تلك المخاطر، فإن إدارة الأغذية والعقاقير أشارت إلى أنه "لا توجد بيانات طويلة المدى متاحة حول هذه العملية"، مما يعني أن سلامة وفعالية جراحة الليزك على المدى الطويل غير معروفة.

وشدد واكسلر، على أنه "يجب حظر الإجراء تماما"، قائلا: "لا يوجد شيء خاطئ في عيون الشخص الذي يذهب للحصول على الليزك. لديهم عيون صحية، ويمكنهم شراء النظارات".

من جانبها، قالت إدارة الأغذية والعقاقير إنها "لم تكتشف أي مخاوف جديدة تتعلق بالسلامة، مرتبطة بجراحة الليزك".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3382 ثانية