البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 1313 | مشاركات: 0 | 2019-11-18 09:50:51 |

عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان حدة الاشتباكات على محاور تل تمر - أبو رأسين تراجعت بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة، حيث تقتصر على استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة والقذائف، بين الفصائل الموالية لتركيا من طرف، وقوات المجلس السرياني والآشوري العسكري المنضوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية من طرف آخر.
وتمكنت قسد من إبعاد الفصائل لمسافة نحو 4 كلم شمال تل تمر خلال ساعات المساء، إلا أن المخاوف متواصلة لدى أهالي تل تمر ذات الغالبية الآشورية، حيث تتواصل عملية النزوح بشكل كبير من المنطقة ولا سيما للآشوريين،

ووفقا لمعلومات المرصد السوري فإن العائلات الآشورية نزحت بشكل شبه كامل من بلدة تل تمر باستثناء المسنين الذين فضلوا البقاء، في ظل هجمات الفصائل المستمرة بغية التوغل في تل تمر، والتي تأتي بإسناد جوي تركي عبر طائرات مسيرة، بالإضافة للقصف البري المكثف والعنيف.

وتستمر قوات النظام التركي ومعها الفصائل الجهادية والارهابية والاسلامية المتطرفة “النصرة، داعش، الجيش الحر” في مهاجمة ريف تل تمر برا وجوا وسط صمت وتعامي من قبل روسيا التي لها نقاط المراقبة على مقربة من المنطقة والمجتمع الدولي الذي يراقب الوضع عن كثب.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3870 ثانية