الكاردينال لويس روفائيل ساكو: مراعاة حقوق المسيحيين في خصوصيتهم بموضوع الأحوال الشخصية      المسيحيون يواصلون مغادرة العراق بينما يشعر الباقون هناك بأنهم "غير آمنين"      بيان صادر عن بطريرك القدس للروم الأرثوذكس حول آجيا صوفيا      رؤساء الكنائس في إنجلترا يأسفون للقرار التركي بتغيير الوضع القائم لآيا صوفيا      بيان لجنة مُتابعة مؤتمر المسيحيون العرب حول تغيير وضع متحف آيا صوفيا      محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      “الطفل الخارق” ينجح في التصدّي لكلب شرس وينقذ شقيقته!      مزار العذراء سيدة لورد في فرنسا ينظم أول زيارة حج عالمية عبر الانترنت... 16 تموز      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى "البابا فرنسيس" في مكافحة وباء فيروس كورونا في البرازيل      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟
| مشاهدات : 1377 | مشاركات: 0 | 2019-11-18 09:49:06 |

بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

بحسب صحيفة «أخبار الخليج» البحرينية، فقد تم الانتهاء مؤخرا من أعمال صب الأساسات في كاتدرائية عوالي بالمحافظة الجنوبية، ويتم حاليا بناء كل هياكل المشروع الإنشائية في أكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة شمال الخليج العربي بكلفة تصل إلى 30 مليون دولار.

الصحيفة نقلت عن خادم الكنيسة الإنجيلية الوطنية رئيس جمعية «البيارق البيضاء» القسيس هاني عزيز تصريحات سابقة له أن 100 عائلة مسيحية في البحرين تمارس الديانة بكل حرية وشفافية من دون مضايقات، وأن البحرين بيئة آمنة وصحية للديانة المسيحية التي تحظى بدعم كامل من الدولة في جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال القسيس إن 18 كنيسة رسمية مسجلة تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية في البحرين وأكثر من 100 كنيسة مصغرة في الفنادق والمنازل تمارس عملها من دون أي مضايقات أهلية أو رسمية، وهذا ما جعل البحرين صالحة لاستقطاب الديانة المسيحية على أرضها، فالبحرين نموذج يحتذى في التعايش بين الأديان، إذ لا منافع سياسية تسود هنا ولا بغضاء، بل ينصهر الكل من جميع الطوائف في بوتقة المحبة والتعايش السلمي واحترام معتقدات الآخر، ويمارس الكل شعائره بحرية أذهلت العالمَين العربي والغربي.

يذكر أن غالبية المواطنين البحرينيين المسيحيين هم من المسيحيين الأرثوذكس، ويعد الأرثوذكس أكبر الطوائف المسيحية في البلاد.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5114 ثانية