اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 868 | مشاركات: 0 | 2019-11-17 09:11:34 |

منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا

 

عشتارتيفي كوم/

متابعة وتصوير – جميل الجميل

 

 

ضمن أنشطة وبرامج منظمة UPP الإيطالية وضمن مشروعها مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى أُفتتحت مدرسة أور للبنات في مدينة بغديدا – قره قوش صباح هذا اليوم الموافق 16 تشرين الثاني 2019 بحضور جماهيري واسع.

 

بدأت الإحتفالية بدخول الحاضرين إلى المدرسة مع قص شريط الإفتتاحية من قبل الوفد الزائر للمدرسة مع كلمة الترحيب التي قدّمتها عريفة الحفل الطالبة "روجينا يزن" ومن ثم عزف للنشيد الوطني العراقي، وبعد ذلك كلمة لمدير تربية الحمدانية السيد رافد توّايا حيث أشار فيها " إلى شكره إلى منظمة UPP ومنظمة GIZ لدعمهم وبناء هذه المدرسة بالكامل وتأثيثها، وأشار في كلمته بأنّ دعم العملية التربوية في محافظة نينوى وخاصة قضاء الحمدانية بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش يعتبر دعما لبناء مستقبل جديد يؤمن بالتغيير الإيجابي ويواكب تطور المحافظة والقضاء، وبعد ذلك كلمة منظمة GIZ التي ألقاها السّيد أرمن وأشار فيها إلى أنّ منظمة GIZ تدعم محافظة نينوى في عدّة مشاريع منها الإعمار وسبل المعيشة والتعايش السلمي، وشكر القائمين على هذا النشاط وفقراته المتميّزة، وبعد ذلك كلمة منظمة UPP  التي ألقاها ممثّل المنظمة القُطري والمستشار الستراتيجي لمشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى حيث أشار في كلمته أنّ المنظمة تدعم العملية التربوية في محافظة نينوى من أجل بناء جيل جديد يؤمن بالسلام والتعايش، وأنّ منظمتنا ساهمت في دعم المدارس قبل وبعد مرحلة داعش وهناك عدّة مشاريع للمنظمة في عدّة جوانب منها الصحة والسلام والتراث والأقليات.

 

وبعد ذلك كلمة مدير المدرسة أديسون عبادة عبّر فيها عن شكره الجزيل للداعمين والممولين وعن أنّ هذه المدرسة ستكون نموذجا حيا للمحبّة والسرور والسلام وأنّ التلاميذ سيبذلون قصارى جهدهم من أجل النهوض بالبلد، ومن ثمّ كلمة لمعلّمة السلام التي كانت مع زميلاتها وزملائها يمارسون فعاليات السلام في المدارس التي تم بنائها وإعادة إعمارها الاستاذة رنا يعقوب حيث أشارت فيها " إلى أنّ عملية تعليم السلام في المدارس للطلاب هي عملية مهمة وجديدة في محافظة نينوى من أجل تعليمهم مبادئ السلام وإخراجهم من مظاهر العنف التي تعرّضوا لها.

 

وبعد ذلك إستمرّت الفعاليات الأخرى التي تضمّنت مظاهر السلام والوطن والمحبة منها مسرحيات عديدة حول التعليم والقراءة والسلام وبعد ذلك خيمة العراق التي تضمّنت مجموعة من التلاميذ وهم يرتدون الملابس الفلكلورية وينشدون للوطن، وبعد ذلك عزف للنشيد الوطني من قبل مجموعة طالبات ومن ثمّ فعاليات الشعر والتمثيل والإغاني، وأختتمت الإحتفالية بإفتتاح معرض للأعمال اليدوية الذي حضّره تلاميذ مدرسة أور.

 

حضر الإفتتاحية قائممقام قضاء الحمدانية عصام دعبول ومدير تربية الحمدانية رافد توّايا وممثّلوا UPP إلى الإيطالية GIZ  والعميد فارس عبد الأحد زاكي ممثّل شؤون المسيحيين في مجلس محافظة نينوى والأب جلال ياكو ومدير المدرسة وكادرها وممثّلون عن مجلس أعيان قره قوش وعدد من المنظمات المحلية والدولية ونشطاء المجتمع المدني.

 

قال رائد ميخائيل شايا ممثّل المنظمة القُ طري " تأتي هذه البرامج من أجل إعادة الإستقرار إلى محافظة نينوى وتعزيز السلام في هذه المحافظة التي عانت من الحرب، واليوم من خلال دعمنا للقطاع التربوي نؤمن بأنّ التغيير الإيجابي يبدأ من قطاع التعليم وأنّ السلام يأتي حينما تكون البنى التحتية جاهزة ومؤهلة وحينما تكون البيئة حاضنة لمفاهيم السلام، هذه المدرسة تأتي بعد عدّة مدارس قبل مرحلة داعش وبعدها نفّذتها منظمتنا وساهمت في تأثيث وتأهيل وبناء وإعادة إعمار المدارس من خلال برامجها في محافظة نينوى، واليوم بقلوب مسرورة نفتتح مدرسة أور للبنات في مدينة بغديدا – قره قوش وبمشاركة التلاميذ وكادر المدرس".

 

وأشارت معلّمة السلام رندا حنونا " لقد عملنا طوال فترة العطلة الصيفية مع التلاميذ حول موضوع تعليم السلام، وكيفية تعليمهم طرق جديدة في تعزيز السلام والتسامح والتعاون والإبداع من خلال التعليم، وخلال هذه الفترة غرسنا روح التعلم والإلتزام والعمل الجماعي في نفوس هؤلاء التلاميذ وهذه الإحتفالية كانت ثمرة الأنشطة السابقة التي أقمناها، وإحتفالية اليوم هي رسالة إيجابية مهمة من مدرسة أور إلى العالم اجمع بأنّ الحياة عادت وإبتسامة التلاميذ عادت وهذه خطوات عودة السلام وتعزيزه في محافظة نينوى بصورة عامة".

 

وشكر كادر مدرسة أور بحلّتها الجديدة المنظمة المنفذة والممولة لبناء هذه المدرسة وتأثيثها لتكون جاهزة للتلاميذ ليدرسوا فيها.

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8253 ثانية