اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 735 | مشاركات: 0 | 2019-11-15 15:26:38 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 14 تشرين الثاني ٢٠١٩، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان في غواتيمالا.

في موعظته، عبّر قداسته عن فرحته بلقاء أبناء الكنيسة في منطقة سانتياغو أتيتلان معلّمًا إيّاهم ألّا ينحدروا خلف التفكير الدنيوي ويخافوا بسبب كونهم جماعة صغيرة؛ بل على العكس، فليتشجّعوا بكلام الربّ القائل: "لا تخف أيّها القطيع الصغير". كما أوصاهم أن يكونوا فرحين بالربّ الذي يقوّيهم ويحفظهم. ونوّه قداسته إلى أنّ الرسل الأحد عشر كانوا خائفين عندما كانوا وحدهم، ولكن عندما نالوا الروح القدس، انطلقوا بشجاعة ونادوا بملكوت الله وتلمذوا جمعًا كبيرًا. وأكّد قداسته أنّنا أبناء الله بالمعموديّة من خلال الروح القدس الذي نلناه ومواهبه. وأعطانا الربّ نصرًا على الشيطان وقوّاته لذلك يجب ألّا نخاف من أيّ شرّ. وشدّد قداسته على أنّ كلّ مسيحيّ يجب أن يعمل جاهدًا على استمرار علاقته بالله والنموّ روحيًّا من خلال قراءة الكتاب المقدّس واتّباع وصايا الله والصلاة باستمرار.

وفي نهاية موعظته، عبّر قداسته عن اعتزازه بأمانة أبناء الكنيسة في سانتياغو أتيتلان وثباتهم في الإيمان الرسولي القويم وفي الكنيسة المقدّسة. وصلّى متضرّعًا إلى الله أن يمنحهم جميعًا الشجاعة للثبات في الإيمان والعمل على نموّ وتطوّر المجتمع والبلد.

عاون قداسةَ سيدنا البطريرك أصحابُ النيافة المطارنة الأجلاء: ماز يعقوب ادواردو، مطران أميركا الوسطى، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية

 




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1776 ثانية