بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 1149 | مشاركات: 0 | 2019-11-15 15:26:38 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 14 تشرين الثاني ٢٠١٩، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان في غواتيمالا.

في موعظته، عبّر قداسته عن فرحته بلقاء أبناء الكنيسة في منطقة سانتياغو أتيتلان معلّمًا إيّاهم ألّا ينحدروا خلف التفكير الدنيوي ويخافوا بسبب كونهم جماعة صغيرة؛ بل على العكس، فليتشجّعوا بكلام الربّ القائل: "لا تخف أيّها القطيع الصغير". كما أوصاهم أن يكونوا فرحين بالربّ الذي يقوّيهم ويحفظهم. ونوّه قداسته إلى أنّ الرسل الأحد عشر كانوا خائفين عندما كانوا وحدهم، ولكن عندما نالوا الروح القدس، انطلقوا بشجاعة ونادوا بملكوت الله وتلمذوا جمعًا كبيرًا. وأكّد قداسته أنّنا أبناء الله بالمعموديّة من خلال الروح القدس الذي نلناه ومواهبه. وأعطانا الربّ نصرًا على الشيطان وقوّاته لذلك يجب ألّا نخاف من أيّ شرّ. وشدّد قداسته على أنّ كلّ مسيحيّ يجب أن يعمل جاهدًا على استمرار علاقته بالله والنموّ روحيًّا من خلال قراءة الكتاب المقدّس واتّباع وصايا الله والصلاة باستمرار.

وفي نهاية موعظته، عبّر قداسته عن اعتزازه بأمانة أبناء الكنيسة في سانتياغو أتيتلان وثباتهم في الإيمان الرسولي القويم وفي الكنيسة المقدّسة. وصلّى متضرّعًا إلى الله أن يمنحهم جميعًا الشجاعة للثبات في الإيمان والعمل على نموّ وتطوّر المجتمع والبلد.

عاون قداسةَ سيدنا البطريرك أصحابُ النيافة المطارنة الأجلاء: ماز يعقوب ادواردو، مطران أميركا الوسطى، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية

 




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1325 ثانية