حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      مساعدة البابا فرنسيس لكنيسة لبنان      سرياني تجاوز الـ 100عام: العثمانيون الأتراك كانوا يقتلون السريان والأرمن حتى من عمره 5 سنوات      السفير الفاتيكاني في بيروت: رأيتُ كثيرًا من التضامن، ولبنان بحاجة لمساعدة دولية وعدالة      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يتفقد مسار العمل في مشروع بناء مدرسة ملثو      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا      الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا      بعد 30 سنة.. الشرطة البريطانية تعيد التحقيق في جريمة محيرة      غوارديولا عن صورته مع زيدان: قد نتناول العشاء معا      البطريرك ساكو: التَجلِّي هو دعوة لننظر الى المسيح الممجد أمام محننا والامنا      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم
| مشاهدات : 1188 | مشاركات: 0 | 2019-11-11 17:26:08 |

إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن وزير الكهرباء في إقليم كوردستان كمال محمد صالح، عن سعي وزارته لرفع الطاقة الإنتاجية للكهرباء بنهاية العام الحالي.

ويواجه الإقليم في المجمل نقصاً في الطاقة الكهربائية حيث يعتمد أغلب السكان على المولدات الخاصة في وقت تعجز فيه المنظومة الوطنية عن تلبية الطلب.

وقال صالح في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ اربيل فرست صوفي اليوم خلال افتتاح محطة جديدة للتوليد إن معدل انتتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان يصل الى سبعة آلاف ميغاواط، مشيرا الى أن ما يتم تجهيزه فعليا 3500 ميغاواط.

وتابع "الذي يمنع من الاستفادة من الطاقة كاملة هو موضوع توفير الوقود، ونحن ننسق حاليا مع وزارة الثروات الطبيعية في هذا الإطار".

وأضاف صالح أنه خلال نهاية العام الحالي ستكون هناك "أخبار سارة" بشأن زيادة معدل تزويد المحطات بالغاز لتحسين إمدادات الطاقة.

وقال الوزير إن توقف بعض محطات الطاقة يعود الى عدم توفر الوقود مضيفاً "بدعم من رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني وحكومة كوردستان سنعيد تشغيلها".

وغالباً ما تتدهور إمدادات الكهرباء طيلة اشهر الصيف مع الطلب المتزايد الذي يفوق القدرة الإنتاجية لمحطات الطاقة في الإقليم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1497 ثانية