اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 707 | مشاركات: 0 | 2019-11-11 17:26:08 |

إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن وزير الكهرباء في إقليم كوردستان كمال محمد صالح، عن سعي وزارته لرفع الطاقة الإنتاجية للكهرباء بنهاية العام الحالي.

ويواجه الإقليم في المجمل نقصاً في الطاقة الكهربائية حيث يعتمد أغلب السكان على المولدات الخاصة في وقت تعجز فيه المنظومة الوطنية عن تلبية الطلب.

وقال صالح في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ اربيل فرست صوفي اليوم خلال افتتاح محطة جديدة للتوليد إن معدل انتتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان يصل الى سبعة آلاف ميغاواط، مشيرا الى أن ما يتم تجهيزه فعليا 3500 ميغاواط.

وتابع "الذي يمنع من الاستفادة من الطاقة كاملة هو موضوع توفير الوقود، ونحن ننسق حاليا مع وزارة الثروات الطبيعية في هذا الإطار".

وأضاف صالح أنه خلال نهاية العام الحالي ستكون هناك "أخبار سارة" بشأن زيادة معدل تزويد المحطات بالغاز لتحسين إمدادات الطاقة.

وقال الوزير إن توقف بعض محطات الطاقة يعود الى عدم توفر الوقود مضيفاً "بدعم من رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني وحكومة كوردستان سنعيد تشغيلها".

وغالباً ما تتدهور إمدادات الكهرباء طيلة اشهر الصيف مع الطلب المتزايد الذي يفوق القدرة الإنتاجية لمحطات الطاقة في الإقليم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9090 ثانية