فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      تساقط الثلوج في قريتي مانكيش وكاني بلافي      الأمير تشارلز يزورالقدس ويدعو للسلام فى الشرق الأوسط      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية ٢٠٢٠      بالصور .. تساقط الثلوج في قرية بادرش      الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا "المدمر"      أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"      علماء يكتشفون مكونا جديدا في دم الإنسان      للمرة الثانية في أقل من أسبوع.. توتنهام "يغازل" بيل      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا
| مشاهدات : 837 | مشاركات: 0 | 2019-11-11 17:26:08 |

إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن وزير الكهرباء في إقليم كوردستان كمال محمد صالح، عن سعي وزارته لرفع الطاقة الإنتاجية للكهرباء بنهاية العام الحالي.

ويواجه الإقليم في المجمل نقصاً في الطاقة الكهربائية حيث يعتمد أغلب السكان على المولدات الخاصة في وقت تعجز فيه المنظومة الوطنية عن تلبية الطلب.

وقال صالح في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ اربيل فرست صوفي اليوم خلال افتتاح محطة جديدة للتوليد إن معدل انتتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان يصل الى سبعة آلاف ميغاواط، مشيرا الى أن ما يتم تجهيزه فعليا 3500 ميغاواط.

وتابع "الذي يمنع من الاستفادة من الطاقة كاملة هو موضوع توفير الوقود، ونحن ننسق حاليا مع وزارة الثروات الطبيعية في هذا الإطار".

وأضاف صالح أنه خلال نهاية العام الحالي ستكون هناك "أخبار سارة" بشأن زيادة معدل تزويد المحطات بالغاز لتحسين إمدادات الطاقة.

وقال الوزير إن توقف بعض محطات الطاقة يعود الى عدم توفر الوقود مضيفاً "بدعم من رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني وحكومة كوردستان سنعيد تشغيلها".

وغالباً ما تتدهور إمدادات الكهرباء طيلة اشهر الصيف مع الطلب المتزايد الذي يفوق القدرة الإنتاجية لمحطات الطاقة في الإقليم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1477 ثانية