فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      تساقط الثلوج في قريتي مانكيش وكاني بلافي      الأمير تشارلز يزورالقدس ويدعو للسلام فى الشرق الأوسط      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية ٢٠٢٠      بالصور .. تساقط الثلوج في قرية بادرش      الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا "المدمر"      أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"      علماء يكتشفون مكونا جديدا في دم الإنسان      للمرة الثانية في أقل من أسبوع.. توتنهام "يغازل" بيل      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2019-11-08 14:44:19 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني رسولاً للسلام

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ ٦ تشرين الثاني ٢٠١٩، أقام معالي وزير الثقافة ‎في غواتيمالا الأستاذ إلدر سوتشيتي حفلًا تكريميًا لقداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني معلنًا إيّاه 'رسول السلام'. وخلال الحفل التكريمي، وضع قداسته وردة على النصب الوطني للسلام.

رحّب معالي الوزير سوتشيتي بحفاوة بضيفه متحدّثًا عن ثقافة السلام التي ينشرها الشعب الغواتيمالي بعد سنوات من الحرب والأزمات. وشرح معاليه عن معنى 'وردة السلام' التي هي تكريم مميز للشخصيات التي تعمل من أجل السلام وتدافع عنه. وأضاف أن قداسة البطريرك ينال هذا التكريم اعترافًا بدوره الفعّال ومساهمته في الدفاع عن المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط ولكونه رسولاً حقيقيًّا للسلام في العالم.

في خطابه، شكر قداسة سيدنا البطريرك الحكومة الغواتيمالية وشعبها على هذا الحدث التاريخي وأكّد أنّ هذا التكريم يظهر تضامن شعب غواتيمالا مع إخوتهم الذين يعانون في الشرق الأوسط. وهو دعم لجميع الذين يعملون من أجل السلام. ثمّ تحدّث عن أوجه الشبه في الاضطهادات التي خضعت لها شعوب الشرق الأوسط والشعب الفواتيمالي مضيفًا أن أسوأ عدوّ للسلام هو لا مبالاة بعض القوى تجاه الحروب والاضطهادات والمجازر والإبادات التي تُرتكب بحقّ الشعوب. وختم قداسته موجّهًا دعوة للجميع بالعمل من أجل السلام الذي هو قلب رسالتنا الإنسانية والمسيحية.

‎حضر هذا الحفل التكريمي أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: ماز يعقوب ادواردو، مطران أميركا الوسطى، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار تيطس يلدو، مطران أبرشية ملنكارا في أميركا الشمالية، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، الأب الربان أوكين الخوري نعمت، مدير المكتب البطريركي في شمالي أميركا، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3446 ثانية