اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 835 | مشاركات: 0 | 2019-11-08 14:44:19 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني رسولاً للسلام

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ ٦ تشرين الثاني ٢٠١٩، أقام معالي وزير الثقافة ‎في غواتيمالا الأستاذ إلدر سوتشيتي حفلًا تكريميًا لقداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني معلنًا إيّاه 'رسول السلام'. وخلال الحفل التكريمي، وضع قداسته وردة على النصب الوطني للسلام.

رحّب معالي الوزير سوتشيتي بحفاوة بضيفه متحدّثًا عن ثقافة السلام التي ينشرها الشعب الغواتيمالي بعد سنوات من الحرب والأزمات. وشرح معاليه عن معنى 'وردة السلام' التي هي تكريم مميز للشخصيات التي تعمل من أجل السلام وتدافع عنه. وأضاف أن قداسة البطريرك ينال هذا التكريم اعترافًا بدوره الفعّال ومساهمته في الدفاع عن المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط ولكونه رسولاً حقيقيًّا للسلام في العالم.

في خطابه، شكر قداسة سيدنا البطريرك الحكومة الغواتيمالية وشعبها على هذا الحدث التاريخي وأكّد أنّ هذا التكريم يظهر تضامن شعب غواتيمالا مع إخوتهم الذين يعانون في الشرق الأوسط. وهو دعم لجميع الذين يعملون من أجل السلام. ثمّ تحدّث عن أوجه الشبه في الاضطهادات التي خضعت لها شعوب الشرق الأوسط والشعب الفواتيمالي مضيفًا أن أسوأ عدوّ للسلام هو لا مبالاة بعض القوى تجاه الحروب والاضطهادات والمجازر والإبادات التي تُرتكب بحقّ الشعوب. وختم قداسته موجّهًا دعوة للجميع بالعمل من أجل السلام الذي هو قلب رسالتنا الإنسانية والمسيحية.

‎حضر هذا الحفل التكريمي أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: ماز يعقوب ادواردو، مطران أميركا الوسطى، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار تيطس يلدو، مطران أبرشية ملنكارا في أميركا الشمالية، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، الأب الربان أوكين الخوري نعمت، مدير المكتب البطريركي في شمالي أميركا، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9626 ثانية