متحف التراث السرياني يحتفي بمؤسسه في ذكراه السنوية / عنكاوا      مجلس النواب بولاية كولورادو الأمريكية يتبنّى قانون تضمين الإبادة الأرمنية كمادة في المدارس الثانوية      سوريا: مسيحيو الشيخ مقصود بحلب.. تعايش رغم تهديدات سنوات الحرب      منظمة شلومو للتوثيق تشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع فريق التحقيق للامم المتحدة (يونيتاد)      المسيحيون السريان "خائفون" على مستقبلهم في تركيا      من السيء إلى الأسوء.. هكذا بات وضع المسيحيين السوريين، لكن المساعدة آتية      بيان مشترك صادر عن أساقفة كنيسة المشرق الآشورية، في الولايات المتحدة الأمريكية حول أوضاع العنف الراهنة      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      اتحاد الشباب السرياني: كلنا لبعض      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      كنيسة ترفع إصبعها! ما هي قصتها؟      القدو: توصل بغداد وأربيل لاتفاق حول الإيرادات قد يرفع حصة إقليم كوردستان من الموازنة      هيئة ألمانية: التمييز العنصري صار جزءًا من الحياة اليومية في ألمانيا      "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"      تنكروا بزي مفتشي صحة.. ونفذوا أسهل "سرقات كورونا"      بعد أيام.. ميسي يبدأ مفاوضات "العقد الأخير"      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المنتمين إلى المؤسسة الحبرية سكولاس أوكورينتيس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"
| مشاهدات : 1250 | مشاركات: 0 | 2019-11-08 14:44:19 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني رسولاً للسلام

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ ٦ تشرين الثاني ٢٠١٩، أقام معالي وزير الثقافة ‎في غواتيمالا الأستاذ إلدر سوتشيتي حفلًا تكريميًا لقداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني معلنًا إيّاه 'رسول السلام'. وخلال الحفل التكريمي، وضع قداسته وردة على النصب الوطني للسلام.

رحّب معالي الوزير سوتشيتي بحفاوة بضيفه متحدّثًا عن ثقافة السلام التي ينشرها الشعب الغواتيمالي بعد سنوات من الحرب والأزمات. وشرح معاليه عن معنى 'وردة السلام' التي هي تكريم مميز للشخصيات التي تعمل من أجل السلام وتدافع عنه. وأضاف أن قداسة البطريرك ينال هذا التكريم اعترافًا بدوره الفعّال ومساهمته في الدفاع عن المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط ولكونه رسولاً حقيقيًّا للسلام في العالم.

في خطابه، شكر قداسة سيدنا البطريرك الحكومة الغواتيمالية وشعبها على هذا الحدث التاريخي وأكّد أنّ هذا التكريم يظهر تضامن شعب غواتيمالا مع إخوتهم الذين يعانون في الشرق الأوسط. وهو دعم لجميع الذين يعملون من أجل السلام. ثمّ تحدّث عن أوجه الشبه في الاضطهادات التي خضعت لها شعوب الشرق الأوسط والشعب الفواتيمالي مضيفًا أن أسوأ عدوّ للسلام هو لا مبالاة بعض القوى تجاه الحروب والاضطهادات والمجازر والإبادات التي تُرتكب بحقّ الشعوب. وختم قداسته موجّهًا دعوة للجميع بالعمل من أجل السلام الذي هو قلب رسالتنا الإنسانية والمسيحية.

‎حضر هذا الحفل التكريمي أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: ماز يعقوب ادواردو، مطران أميركا الوسطى، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار تيطس يلدو، مطران أبرشية ملنكارا في أميركا الشمالية، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، الأب الربان أوكين الخوري نعمت، مدير المكتب البطريركي في شمالي أميركا، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8643 ثانية