غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2019-11-06 10:10:47 |

وكالة التنمية الأمريكية تجهّز أكثر من ثلاثين مدرسة بالمقاعد الدراسية في قضاء الحمدانية

 

 عشتار تيفي كوم/

ضمن برامج الوكالة التنمية الأمريكية للتنمية الدولية – برنامج تعافي وصمود المجتمع العراقي وبتنفيذ من منظمة الأفاق للتطوير الإقتصادي وجمعية شباب سهل نينوى تم تهيئة وتوزيع ثلاثين مدرسة في قضاء الحمدانية .

تضمّن هذا المشروع  دعم المدارس في قضاء الحمدانية وناحية برطلة والقرى التابعة لها لتطوير الواقع التربوي والتعليمي في محافظة نينوى وخاصة سهل نينوى من خلال دعمها المتواصل للمشاريع الاستراتيجية والتي ساهمت في اعادة الاستقرار للمنطقة تم المباشرة بمشروع توزيع المقاعد الدارسية لاكثر من ثلاثين مدرسة كمرحلة اولى من المشروع ومن خلال برنامج تعافي حيث شمل المدارس الواقعة في مركز ناحية برطلة والقرى التابعة لها ( قرية خزنة تبه -قرية طهرواة -قرية شاقولي- قرية الموفقيه - مجمع طيبة - قرية بازكرتان - قرية باشبيتا - قرية منارة شبك - قرية علي رش - قرية اللك - قرية شهرزاد ) حيث يهدف المشروع الى المساهمة في اعادة تأهيل المؤسسات التربوية في قضاء الحمدانية وتطويرها والارتقاء بمستوى التحصيل والتفوق العلمي للتلاميذ والطلبة في المدارس وتوفير بيئة صالحة وصحية للطلاب .

 عبّرت مديرية تربية الحمدانية عن شكرها للوكالة الأمريكية والتنمية الدولية من خلال هذا الدعم الذي قدّمته للمدارس بعد مرحلة التحرير.

 قال حسن محمود وهو طالب في مدرسة شهرزاد " قبل سنة من الآن كان هناك نقص حاد في الرحلات والمقاعد الدراسية واليوم بعد أن تم تجهيز مدرستنا بالمقاعد الدراسية أصبح الصف بهيّا والطلبة أصبحوا يتوزّعون على عدّة مقاعد دراسية".

وقال سعد روفائيل وهو معلّم في ناحية برطلة " بعد أن إنتهت الحرب بدأت منظمات محلية ودولية تساهم في تعزيز الإستقرار والعودة إلى المناطق التي تضررت نتيجة الحرب، ولأن مناطق سهل نينوى وخاصة قضاء الحمدانية تعرض للعديد من الهجمات والسرقات، قامت منظمات ومنها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم المدارس في قضاء الحمدانية وتوفير المقاعد الدراسية بعد أن سرقها داعش بالإضافة إلى السبورات، ونقدّم شكرنا العميق لهم لهذه المبادرة ولمنظمة الأفاق للتطوير الإقتصادي".

جدير ذكره بأنّ الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID أعلنت عن تخصيص منحة مالية جديدة بقيمة 6.8 مليون دولار لمؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية التي تعمل بالشراكة مع أبرشية الكلدان الكاثوليك في أربيل لدعم الأقليات العرقية والدينية والتي شردتها الإبادة الجماعية على يد تنظيم داعش الإرهابي.

 



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3879 ثانية