اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2019-11-04 16:06:28 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء في هيوستن – الولايات المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 3 تشرين الثاني ٢٠١٩، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء في هيوستن.

عاون قداسته في القداس الإلهي أصحاب النيافة المطارنة: مار تيطس يلدو، مطران أبرشية شمالي أميركا الملنكارية، ومار سويريوس أبراهام، المطران المعاون في أبرشية أنكمالي، ومار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية.

وفي موعظته، هنّأ قداسة سيدنا البطريرك نيافة المطران مار تيطس يلدو وكاهن الرعية وجميع أبنائها على الانتهاء من بناء الكنيسة وتقديسها منذ ما يقارب العام. وتحدّث قداسته عن أحد تقديس الكنيسة، والذي هو بداية العام الليتورجي، مشيرًا إلى أنّ تقديس الكنيسة هو تقديس الجماعة بأسرها ليصبح البناء والبشر هيكلاً لله ومكانًا يقدّسه من خلال حلوله فيه. وشرح قداسته كيف أنّ الكنيسة هي كلّ الخليقة التي يقدّسها الله. كما ختم قداسته موعظته مفسّرًا كيف أنّ الكنيسة مبنية على أساس الإيمان الرسولي، إيمان مار بطرس بأنّ المسيح هو ابن الله الحيّ، وأيضًا على تعاليم الرسل والآباء الذين جاهدوا وأوصلوا إلينا الإيمان القويم.

وفي نهاية القدّاس الإلهي، أقام قداسة سيدنا البطريرك خدمة (تشمشت) القديسين بمناسبة عيد القديس مار غريغوريوس بارومالا، وأنعم على كاهن الرعية القس بول ثوتاكات بإلباسه الصليب المقدّس بطلب من نيافة المطران مار تيطس يلدو.

بعد القداس الإلهي، التقى قداسته بأطفال مدرسة الأحد وباركهم بعد الاستماع إلى أسئلتهم والإجابة عنها.



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0728 ثانية