ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
| مشاهدات : 436 | مشاركات: 0 | 2019-11-04 10:18:25 |

طريقة جديدة لتخليص الغلاف الجوي من ثاني أكسيد الكربون

 

عشتار تيفي كوم – المعلومة/

إكتشف فريق مهندسين من معهد ماساتشوستس للتقنية طريقة جديدة لتخليص الغلاف الجوي من ثاني أكسيد الكربون الضار مما يُساهم من التغير المناخي.
ويظن الفريق مهندسي أنهم توصلوا إلى حل لهذه المشكلة، فأسسوا شركة تدعى فيردوكس هدفها تسويق نظامهم الجديد واستثماره.
وقال ساهاج فوسكيان الباحث في المعهد الذي طور النظام "يسهل توسيع نطاق النظام بصورة كبيرة، إذ يكفي إنتاج مزيد من الأقطاب الكهربائية فحسب إن كنا نريد سعة أكبر".
ويعمل النظام المقترح بمرور الهواء خلال صفيحة من أنابيب الكربون النانوية المشحونة كهربائيًا ليمتص ثاني أكسيد الكربون من الهواء.
ويمتاز نظام التقاط الكربون الجديد بأنه لا يحتاج إلى طاقة كبيرة، ولا يطلق كمية حرارة كبيرة تسبب ضررا بيئيا حينما ينتج على نطاق صناعي؛ وفق البحث المنشور في مجلة علوم الطاقة والبيئة البريطانية، ويأمل الباحثون تطوير مصنع على نطاق تجريبي خلال الأعوام القليلة المقبلة .
وأشار العلماء إلى أن النظام الجديد يزيل ثاني أكسيد الكربون من الجو، فضلا عن الاستفادة منه في الصناعات التي تحتاج إليه.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8763 ثانية