مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 706 | مشاركات: 0 | 2019-11-03 09:09:39 |

بومبيو يعلن عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم أميركا خلال عام

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب القرار الرئاسي بشأن قبول اللاجئين للسنة المالية 2020، بعد مشاورات مع الكونغرس أجرتها وزارة الخارجية، إلى جانب وزارة الأمن الداخلي ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية، بحسب بيان صادر عن وزير الخارجية مايك بومبيو.

وأوضح البيان أن الإدارة "ستعمل عن كثب لتنفيذ برنامج الرئيس، الذي ينص على إعادة توطين ما يصل إلى 18،000 لاجئ في الولايات المتحدة خلال هذه السنة المالية".

ولفت البيان إلى أن دعم الولايات المتحدة للاجئين والنازحين يتخطى نظام الهجرة الأميركي ويشمل "الجهود الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم لإيجاد حلول للأزمات، مثل دعمنا للحكومة الشرعية في فنزويلا ضد طغيان مادورو". مؤكدا أن معالجة المشكلات الأساسية التي تدفع اللاجئين بعيدا عن منازلهم "تساعد عددا أكبر من الناس بشكل أسرع من إعادة توطينهم في الولايات المتحدة".

وتابع البيان أن الدعم الأميركي للنازحين يأتي أيضا على شكل مساعدات إنسانية، "وفي السنة المالية 2019 ساهمت الولايات المتحدة بنحو 9.3 مليار دولار لدعم الاستجابة للأزمات على مستوى العالم، وهي أكبر مساهمة من أي بلد في العالم".

وأضاف البيان أن مساعدة النازحين على مقربة من منازلهم "تسهل عودتهم الآمنة والطوعية بشكل أفضل". لأن جهودهم لإعادة بناء مجتمعاتهم "تساعد في إعادة الاستقرار إلى المناطق المتضررة، وهو ما يصب في مصلحة الولايات المتحدة دائما".

هذا ولا تعتبر إعادة توطين اللاجئين سوى جانب واحد من جهود الهجرة الأميركية القائمة على المساعدات الإنسانية، بحسب البيان، الذي أوضح أن "الولايات المتحدة رحبت منذ العام 1980 بحوالي 3.8 مليون لاجئ وغير لاجئ، وتستضيف مئات الآلاف من الأشخاص ضمن فئات الهجرة الإنسانية الأخرى".

وشدد البيان على أن برنامج إعادة توطين اللاجئين هذا العام يواصل هذا النهج "مع تخصيصات محددة للأشخاص الذين عانوا أو يخشون الاضطهاد على أساس الدين، وللعراقيين الذين وضعتهم مساعدتهم الولايات المتحدة في خطر، وللاجئين الشرعيين من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4820 ثانية