اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 530 | مشاركات: 0 | 2019-11-03 09:09:39 |

بومبيو يعلن عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم أميركا خلال عام

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب القرار الرئاسي بشأن قبول اللاجئين للسنة المالية 2020، بعد مشاورات مع الكونغرس أجرتها وزارة الخارجية، إلى جانب وزارة الأمن الداخلي ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية، بحسب بيان صادر عن وزير الخارجية مايك بومبيو.

وأوضح البيان أن الإدارة "ستعمل عن كثب لتنفيذ برنامج الرئيس، الذي ينص على إعادة توطين ما يصل إلى 18،000 لاجئ في الولايات المتحدة خلال هذه السنة المالية".

ولفت البيان إلى أن دعم الولايات المتحدة للاجئين والنازحين يتخطى نظام الهجرة الأميركي ويشمل "الجهود الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم لإيجاد حلول للأزمات، مثل دعمنا للحكومة الشرعية في فنزويلا ضد طغيان مادورو". مؤكدا أن معالجة المشكلات الأساسية التي تدفع اللاجئين بعيدا عن منازلهم "تساعد عددا أكبر من الناس بشكل أسرع من إعادة توطينهم في الولايات المتحدة".

وتابع البيان أن الدعم الأميركي للنازحين يأتي أيضا على شكل مساعدات إنسانية، "وفي السنة المالية 2019 ساهمت الولايات المتحدة بنحو 9.3 مليار دولار لدعم الاستجابة للأزمات على مستوى العالم، وهي أكبر مساهمة من أي بلد في العالم".

وأضاف البيان أن مساعدة النازحين على مقربة من منازلهم "تسهل عودتهم الآمنة والطوعية بشكل أفضل". لأن جهودهم لإعادة بناء مجتمعاتهم "تساعد في إعادة الاستقرار إلى المناطق المتضررة، وهو ما يصب في مصلحة الولايات المتحدة دائما".

هذا ولا تعتبر إعادة توطين اللاجئين سوى جانب واحد من جهود الهجرة الأميركية القائمة على المساعدات الإنسانية، بحسب البيان، الذي أوضح أن "الولايات المتحدة رحبت منذ العام 1980 بحوالي 3.8 مليون لاجئ وغير لاجئ، وتستضيف مئات الآلاف من الأشخاص ضمن فئات الهجرة الإنسانية الأخرى".

وشدد البيان على أن برنامج إعادة توطين اللاجئين هذا العام يواصل هذا النهج "مع تخصيصات محددة للأشخاص الذين عانوا أو يخشون الاضطهاد على أساس الدين، وللعراقيين الذين وضعتهم مساعدتهم الولايات المتحدة في خطر، وللاجئين الشرعيين من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1870 ثانية