قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة مار ‏أغناطيوس يوسف الثالث يونان في الصرح البطريركي بالأشرفيّة – لبنان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      خبراء روس يبتكرون محولا كهربائيا يوفر الطاقة بشكل كبير      مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2024      استمرار الأمطار لأربعة أيام متواصلة.. حكومة إقليم كوردستان تطالب المواطنين بالحذر من الفيضانات المحتملة      اللواءان المشتركان من الجيش العراقي والبيشمركة يباشران مهامهما الأسبوع المقبل      معظمهم نساء وأطفال.. العراق يعيد 700 شخص مرتبطين بداعش من سوريا      نتائج صادمة.. امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً      ريال مدريد يرفض الهزيمة وينتزع تعادلا مثيرا من معقل بايرن ميونيخ      استطلاع: ترامب يقلص الفارق إلى نقطة واحدة خلف بايدن      تعويض جزء من العجز في الكهرباء الناجم عن ضرب حقل كورمور      مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام»
| مشاهدات : 1478 | مشاركات: 0 | 2019-11-03 08:59:43 |

اللقاء الثامن للحوار الرسميّ بين الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة والكنيسة الأنكليكانيّة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام الكنيسة السريانية الارثوذكسية/

 

في الفترة الممتدّة من 28 إلى 31 تشرين الأوّل 2019، عقدت اللّجنة العالميّة للحوار اللاهوتيّ الرسميّ بين الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة والكنيسة الأنكليكانيّة، اجتماعها الثامن بضيافة الكنيسة الأنكليكانيّة في مصر، في مركز جميع القدّيسين للمؤتمرات، في القاهرة. مثّل الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في هذا اللقاء الربّان روجيه-يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانيّة في البطريركيّة السريانيّة الأرثوذكسيّة، والسكرتير المشارك في اللّجنة عن العائلة الأرثوذكسيّة الشرقيّة.
استكملتِ اللّجنة بحثها في موضوع السلطة في الكنيسة. وقامت بدراسة مسودّة اتّفاق حول إرث المجامع المسكونيّة، يتضمّن المواضيع التالية: طبيعة الكنيسة المجمعيّة، تعريف المجامع المسكونيّة، عرض مقتضب للمجامع المسكونيّة الثلاثة الأولى في نيقية والقسطنطينيّة وأفسس، مجمع خلقيدونية والإيمان المعلن فيه والحرومات التي ارتبطت به وصفته المسكونيّة. وأبدى المشاركون ملاحظاتهم وطلبوا إجراء بعض التعديلات لمناقشتها في الاجتماع القادم.
وعُرضتْ أيضًا دراسات قيّمة حول مفهوم المجامع والأساقفة في الاتّفاقات اللاهوتيّة المسكونيّة التي وقّعتْها كلا العائلتين في حوارات أخرى. واتّفق المجتمعون على بلورة اتّفاقٍ جديد حول هذا الموضوع تمهيدًا لمراجعته وتعميقه في الاجتماع القادم المزمع عقده بين 26 و30 تشرين الأوّل 2020، في لندن، بضيافة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.
ومساء يوم الثلاثاء 29 تشرين الأوّل زار أعضاء اللجنة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيّة، الذي تحدّث عن الوحدة المسيحيّة مشبّهًا إيّاها بصليب رمزيّ ذي أربعة أبعادٍ: المحبّة والدراسة والحوار والصلاة، والمسيح في الوسط.
والتقى أعضاء اللجنة بنيافة المطران منير حنّا مطران الكنيسة الأسقفيّة بمصر وشمال إفريقيا والقرن الأفريقيّ لشكره على حفاوة الضيافة، وجالوا في مركز كاتدرائيّة جميع القدّيسين واطّلعوا على مختلف المشاريع التربويّة والمساعدات الإنسانيّة والخدمات الطبيّة التي تقدّمها الكنيسة الأسقفيّة خاصّة للّاجئين في مصر.
في نهاية الاجتماع، قدّمت اللجنة الشكر لله الثالوث، الآب والابن والروح القدس، من أجل الفهم المتبادل بين مكوّناتها وروح الأخوّة التي اختبرتها خلال اللقاء وهي تتطلّع بشوق كبيرٍ إلى متابعة عملها.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6248 ثانية