ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
| مشاهدات : 679 | مشاركات: 0 | 2019-11-03 08:59:43 |

اللقاء الثامن للحوار الرسميّ بين الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة والكنيسة الأنكليكانيّة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام الكنيسة السريانية الارثوذكسية/

 

في الفترة الممتدّة من 28 إلى 31 تشرين الأوّل 2019، عقدت اللّجنة العالميّة للحوار اللاهوتيّ الرسميّ بين الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة والكنيسة الأنكليكانيّة، اجتماعها الثامن بضيافة الكنيسة الأنكليكانيّة في مصر، في مركز جميع القدّيسين للمؤتمرات، في القاهرة. مثّل الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في هذا اللقاء الربّان روجيه-يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانيّة في البطريركيّة السريانيّة الأرثوذكسيّة، والسكرتير المشارك في اللّجنة عن العائلة الأرثوذكسيّة الشرقيّة.
استكملتِ اللّجنة بحثها في موضوع السلطة في الكنيسة. وقامت بدراسة مسودّة اتّفاق حول إرث المجامع المسكونيّة، يتضمّن المواضيع التالية: طبيعة الكنيسة المجمعيّة، تعريف المجامع المسكونيّة، عرض مقتضب للمجامع المسكونيّة الثلاثة الأولى في نيقية والقسطنطينيّة وأفسس، مجمع خلقيدونية والإيمان المعلن فيه والحرومات التي ارتبطت به وصفته المسكونيّة. وأبدى المشاركون ملاحظاتهم وطلبوا إجراء بعض التعديلات لمناقشتها في الاجتماع القادم.
وعُرضتْ أيضًا دراسات قيّمة حول مفهوم المجامع والأساقفة في الاتّفاقات اللاهوتيّة المسكونيّة التي وقّعتْها كلا العائلتين في حوارات أخرى. واتّفق المجتمعون على بلورة اتّفاقٍ جديد حول هذا الموضوع تمهيدًا لمراجعته وتعميقه في الاجتماع القادم المزمع عقده بين 26 و30 تشرين الأوّل 2020، في لندن، بضيافة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.
ومساء يوم الثلاثاء 29 تشرين الأوّل زار أعضاء اللجنة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيّة، الذي تحدّث عن الوحدة المسيحيّة مشبّهًا إيّاها بصليب رمزيّ ذي أربعة أبعادٍ: المحبّة والدراسة والحوار والصلاة، والمسيح في الوسط.
والتقى أعضاء اللجنة بنيافة المطران منير حنّا مطران الكنيسة الأسقفيّة بمصر وشمال إفريقيا والقرن الأفريقيّ لشكره على حفاوة الضيافة، وجالوا في مركز كاتدرائيّة جميع القدّيسين واطّلعوا على مختلف المشاريع التربويّة والمساعدات الإنسانيّة والخدمات الطبيّة التي تقدّمها الكنيسة الأسقفيّة خاصّة للّاجئين في مصر.
في نهاية الاجتماع، قدّمت اللجنة الشكر لله الثالوث، الآب والابن والروح القدس، من أجل الفهم المتبادل بين مكوّناتها وروح الأخوّة التي اختبرتها خلال اللقاء وهي تتطلّع بشوق كبيرٍ إلى متابعة عملها.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2355 ثانية