ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
| مشاهدات : 408 | مشاركات: 0 | 2019-11-02 10:31:27 |

باتشي دي داما.. قصة البسكويت الأكثر رومانسية في العالم

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

تأتي هذه الحلوى على شكل قطعتين من البسكويت المستدير المقسوم إلى نصفين متحدين

تتضمّن قائمة الحلويات الإيطالية الكثير من الأصناف، من بينها "باتشو دي داما" التي تعني "قبلة السيدة النبيلة"، وهي حلوى شهية صُنعت في مدينة تورتونا بالقرن 19، بطلب من عائلة سافوي الملكية التي حكمت إيطاليا نحو 900 عام.

وتأتي هذه الحلوى على شكل قطعتين من البسكويت المستدير المقسوم إلى نصفين متحدين، بينهما قطرة من الشوكولا الداكنة الشهية. وتقول الأسطورة أنّه في أحد أيام خريف عام 1852، طلب الملك فيتوريو إيمانويل الثاني من الطهاة ابتكار حلوى جديدة له، معبراً عن رغبته في تذوق شيء ذي طعم وشكل مختلف عن الحلويات المعتادة في ذاك الوقت.

وبعد المحاولات العديدة، خرج الطهاة بالحلوى هذه، وقد صنعوها من الدقيق والسكر والبيض والشوكولاتة، ونالت موافقة الملك لتصبح موجودة على طاولات ملوك بقية إيطاليا وأوروبا. ونشأت حلوى باتشو دي داما في تورتونا، إحدى بلديات مقاطعة أليساندريا، ومن تكوينها وهيئتها المكونة من جزأين مستديرين من العجين ممسوكين بالشكولاتة بشكل رومانسي، جاء اسمها "قبلة السيدة النبيلة".

ومع أنّ الوصفة الأصلية لهذا النوع من الحلوى التقليدية التي يشتهر بها إقليم بييمونتي بشمال البلاد، والتي كان في البداية يستخدم فيها البندق في العجين، لأنه أقل تكلفة وأسهل في العثور عليه، فإنه توجد اليوم العديد من الوصفات المختلفة، من أشهرها إضافة الكاكاو والعسل في عجينة البسكويت.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9605 ثانية