مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين
| مشاهدات : 788 | مشاركات: 0 | 2019-11-02 10:31:27 |

باتشي دي داما.. قصة البسكويت الأكثر رومانسية في العالم

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

تأتي هذه الحلوى على شكل قطعتين من البسكويت المستدير المقسوم إلى نصفين متحدين

تتضمّن قائمة الحلويات الإيطالية الكثير من الأصناف، من بينها "باتشو دي داما" التي تعني "قبلة السيدة النبيلة"، وهي حلوى شهية صُنعت في مدينة تورتونا بالقرن 19، بطلب من عائلة سافوي الملكية التي حكمت إيطاليا نحو 900 عام.

وتأتي هذه الحلوى على شكل قطعتين من البسكويت المستدير المقسوم إلى نصفين متحدين، بينهما قطرة من الشوكولا الداكنة الشهية. وتقول الأسطورة أنّه في أحد أيام خريف عام 1852، طلب الملك فيتوريو إيمانويل الثاني من الطهاة ابتكار حلوى جديدة له، معبراً عن رغبته في تذوق شيء ذي طعم وشكل مختلف عن الحلويات المعتادة في ذاك الوقت.

وبعد المحاولات العديدة، خرج الطهاة بالحلوى هذه، وقد صنعوها من الدقيق والسكر والبيض والشوكولاتة، ونالت موافقة الملك لتصبح موجودة على طاولات ملوك بقية إيطاليا وأوروبا. ونشأت حلوى باتشو دي داما في تورتونا، إحدى بلديات مقاطعة أليساندريا، ومن تكوينها وهيئتها المكونة من جزأين مستديرين من العجين ممسوكين بالشكولاتة بشكل رومانسي، جاء اسمها "قبلة السيدة النبيلة".

ومع أنّ الوصفة الأصلية لهذا النوع من الحلوى التقليدية التي يشتهر بها إقليم بييمونتي بشمال البلاد، والتي كان في البداية يستخدم فيها البندق في العجين، لأنه أقل تكلفة وأسهل في العثور عليه، فإنه توجد اليوم العديد من الوصفات المختلفة، من أشهرها إضافة الكاكاو والعسل في عجينة البسكويت.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3112 ثانية