بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2019-11-02 09:56:38 |

زيارة راعوية الى الابرشيات الكلدانية القديمة في تركيا

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

بنعمة الرب وبركته، قام سيادة المطران مار رمزي كرمو رئيس اساقفة ايبارشية امد (ديار بكر) الكلدانية في تركيا، برفقة حضرة الاب ادي (رمزي) ديريل، وعدد من اعضاء المجلس الابرشي، بزيارة استغرقت اربعة ايام (24- 27/10/2019) الى كل من ديار بكر وماردين ونصيبين ودمياط، في مدينة ديار بكر كان لنا لقاء مع والي المدينة، ومن ثم زرنا كنيستنا واطلعنا على اعمال الترميم والصيانة الجارية فيها، ومن المؤمل ان تكون جاهزة للصلاة في اوائل سنة 2022، بعدها توجهنا الى مدينة ماردين وكان لنا لقاء مع معاون والي المدينة، ثم انطلقنا الى دير مار حننيا حيث  استقبلنا سيادة المطران مار صليبا راعي الكنيسة السريانية الارثذوكسية. وفي اليوم الثالث ذهبنا الى مدينة نصيبين حيث شاهدنا اثار الكاتدرائية التي صلى فيها مار افرام وبقايا المدرسة اللاهوتية التي علم فيها لمدة عشرين سنة ومن هناك توجهنا الى دير مار كابريل حيث استقبلنا سيادة المطران مار صموئيل مطران طور عابدين للسريان الارثذوكس وزرنا كنيسة الدير التي يعود تاريخ بناءها الى القرن الرابع الميلادي. وفي اليوم الاخير من زيارتنا الذي صادف يوم الاحد كان موعدنا مع القداس الالهي الذي احتفلنا به في كنيسة مريم العذراء الكلدانية في ماردين، امتلات الكنيسة بجموع المصلين من مختلف الطوائف (السريان، والارمن، والكلدان) اللذين حضروا للاشتراك  بالذبيحة الالهية، كما اشترك في القداس سيادة المطران صليبا مع اثنين من كهنته والاب افرام سقط الدومنيكي.

ركز راعي الايبارشية خلال موعظته على اهمية الحضور المسيحي في تركيا، هذا البلد الذي اشرق فيه نور الانجيل منذ القرن الاول، والجدير بالذكر ان مدينة القسطنطينية (اسطنبول) , ومدينة انطاكيا كانتا لقرون عديدة مركزين كنسيين مهمين، وطأت ارض تركيا اقدام مار يوحنا الرسول وامنا الطوباوية مريم البتول (افسس) كما بشر فيها الرسولان بطرس وبولص (انطاكية) حيث اعطي لنا وللمرة الاولى اسم (المسيحي) (اعمال 11: 26)، كما انعقدت فيها المجامع المسكونية الاولى التي صاغت وثبتت عقائد ايماننا المسيحي (نيقية، القسطنطينية، افسس، خلقدونيا)، وازدهرت فيها الحياة الرهبانية والنسكية وما زالت الاديرة الموجودة حتى اليوم خير دليل على ذلك، اعطت للكنيسة الجامعة ملافنة واباء قديسين عظام اغنوا العالم بمواعظهم وكتاباتهم وسمو حياتهم الروحية من امثال مار افرام الشاعر اللاهوتي الكبير، مار باسيليوس ومار غريغوريوس، مار يعقوب النصيبيني، ومار يوحنا ذهبي الفم وغيرهم من شهود وشهداء الايمان الحي.  

نشكر الرب على هذه الزيارة التي ذكرتنا بجذور ايماننا المسيحي ولنصلي لكيما يرسل الرب فعلة قديسين للكنيسة.

مكتب اعلام المطرانية / اسطنبول

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0630 ثانية