الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان      العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن
| مشاهدات : 1262 | مشاركات: 0 | 2019-10-31 14:53:55 |

توضيح عن موقف الكنيسة تجاه الوضع الراهن في العراق

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

    لقد أوضحت البطريركية عن موقفها الواضح بخصوص الأوضاع الحالية، من خلال إصدارها  بيانين، ذكرت فيهما تضامنها مع مطالب المتظاهرين الشرعية بغدٍ أفضل،  وبسلميّة تظاهراتهم، ودعت الحكومة للإصغاء الى صرخات المتظاهرين ومعالجة الأوضاع بجدية وفاعلية، خصوصاً ظاهرة الفساد. وطلبت من جميع كنائِسها في العالم الصلاة من أجل إستقرار وطنهم الأم. كذلك أصدر رؤساء الكنائس بياناً واضحاً وشجاعاً. وقد زار البطريرك ساكو ومعاوناه الجرحى في مستشفى الكندي الحكومي (بغداد) وقدموا مبلغاً من المال لشراء الأدوية. وكان للبابا فرنسيس يوم أمس، الأربعاء 30/10/2019،  كلمات مؤثرة تعبّر عن تضامنه مع الشعب العراقي.

البطريرك والأساقفة والكهنة في الداخل عليهم إعتماد العقلانية والحكمة وعدم زج الكنيسة في مواقف لا تُحمَد عُقباها. الكنيسة موجودة والكل يُشيدُ بموقفها الوطني وحاضرة بقوة في الشأن العراقي. أما المسيحيون  العلمانيون فهم أحرار في إتخاذ موقفهم  الشخصي والكنيسة تحترم قرارهم. لذا نرجو من المسيحيين والإخوة الكهنة  الذين هم في الخارج عدم كتابة تصريحات غير مسؤولة ودعم إخوتهم بالوطن الأم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0004 ثانية