نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 1451 | مشاركات: 0 | 2019-10-31 14:53:55 |

توضيح عن موقف الكنيسة تجاه الوضع الراهن في العراق

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

    لقد أوضحت البطريركية عن موقفها الواضح بخصوص الأوضاع الحالية، من خلال إصدارها  بيانين، ذكرت فيهما تضامنها مع مطالب المتظاهرين الشرعية بغدٍ أفضل،  وبسلميّة تظاهراتهم، ودعت الحكومة للإصغاء الى صرخات المتظاهرين ومعالجة الأوضاع بجدية وفاعلية، خصوصاً ظاهرة الفساد. وطلبت من جميع كنائِسها في العالم الصلاة من أجل إستقرار وطنهم الأم. كذلك أصدر رؤساء الكنائس بياناً واضحاً وشجاعاً. وقد زار البطريرك ساكو ومعاوناه الجرحى في مستشفى الكندي الحكومي (بغداد) وقدموا مبلغاً من المال لشراء الأدوية. وكان للبابا فرنسيس يوم أمس، الأربعاء 30/10/2019،  كلمات مؤثرة تعبّر عن تضامنه مع الشعب العراقي.

البطريرك والأساقفة والكهنة في الداخل عليهم إعتماد العقلانية والحكمة وعدم زج الكنيسة في مواقف لا تُحمَد عُقباها. الكنيسة موجودة والكل يُشيدُ بموقفها الوطني وحاضرة بقوة في الشأن العراقي. أما المسيحيون  العلمانيون فهم أحرار في إتخاذ موقفهم  الشخصي والكنيسة تحترم قرارهم. لذا نرجو من المسيحيين والإخوة الكهنة  الذين هم في الخارج عدم كتابة تصريحات غير مسؤولة ودعم إخوتهم بالوطن الأم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7188 ثانية