اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2019-10-31 14:53:55 |

توضيح عن موقف الكنيسة تجاه الوضع الراهن في العراق

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

    لقد أوضحت البطريركية عن موقفها الواضح بخصوص الأوضاع الحالية، من خلال إصدارها  بيانين، ذكرت فيهما تضامنها مع مطالب المتظاهرين الشرعية بغدٍ أفضل،  وبسلميّة تظاهراتهم، ودعت الحكومة للإصغاء الى صرخات المتظاهرين ومعالجة الأوضاع بجدية وفاعلية، خصوصاً ظاهرة الفساد. وطلبت من جميع كنائِسها في العالم الصلاة من أجل إستقرار وطنهم الأم. كذلك أصدر رؤساء الكنائس بياناً واضحاً وشجاعاً. وقد زار البطريرك ساكو ومعاوناه الجرحى في مستشفى الكندي الحكومي (بغداد) وقدموا مبلغاً من المال لشراء الأدوية. وكان للبابا فرنسيس يوم أمس، الأربعاء 30/10/2019،  كلمات مؤثرة تعبّر عن تضامنه مع الشعب العراقي.

البطريرك والأساقفة والكهنة في الداخل عليهم إعتماد العقلانية والحكمة وعدم زج الكنيسة في مواقف لا تُحمَد عُقباها. الكنيسة موجودة والكل يُشيدُ بموقفها الوطني وحاضرة بقوة في الشأن العراقي. أما المسيحيون  العلمانيون فهم أحرار في إتخاذ موقفهم  الشخصي والكنيسة تحترم قرارهم. لذا نرجو من المسيحيين والإخوة الكهنة  الذين هم في الخارج عدم كتابة تصريحات غير مسؤولة ودعم إخوتهم بالوطن الأم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8792 ثانية