اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2019-10-30 18:13:16 |

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش مستجدات العراق ويصدر عدداً من القرارات

جلسة مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم. كوردستان24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2019، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائبه قوباد طالباني.

وفي مستهل الاجتماع، تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى عملية قتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي، وقال: "هذه العملية مهمة جداً، غير أنها لا تعني نهاية الإرهاب، فما زال داعش يمثل خطراً جدياً على المواطنين في بعض مناطق العراق".

وأضاف أن أسطورة داعش تحطمت على يد قوات البيشمركة مما مهد لانهيار التنظيم في العراق، كما هو الحال بالنسبة لسوريا حيث هُزم على يد الكورد.

وسلط رئيس الوزراء الضوء على آخر التطورات في العراق، مشيراً إلى أن تردي الأوضاع لا يصب في مصلحة إقليم كوردستان ولا العراق بصورة عامة.

وقال: "نحن مع المطالب المشروعة والسلمية للمتظاهرين، وضد اللجوء للعنف من أي جهة كانت، وندعم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والحزم الإصلاحية التي قدمها لخدمة المواطنين، ولكننا في الوقت نفسه نقف ضد أي مسعى يهدف لتقليص سلطاتنا وحقوقنا الدستورية في العراق، ولن نسمح بتغيير دستور العراق خارج الأطر والسياقات القانونية وبما يمس الكيان الفيدرالي لإقليم كوردستان".

وطالب رئيس الوزراء، الكتل الكوردستانية كافة برص الصفوف والاتحاد للدفاع عن الحقوق الدستورية لشعب كوردستان.

وبعد ذلك، عرض وزير الداخلية ريبر أحمد تقريراً عن خطة الطوارئ الإنسانية لإغاثة اللاجئين السوريين مع تدفق موجة جديدة منهم إلى إقليم كوردستان، وعلى ضوء ذلك أقر مجلس الوزراء اقتراح وزير الداخلية بإنشاء صندوق دائم للإغاثة الإنسانية في إقليم كوردستان والذي سيتيح للحكومة الاتحادية ووكالات الأمم المتحدة والجهات المانحة والمنظمات الإنسانية وشركات القطاع العام والخاص تقديم المساعدات عبره.

وفي فقرة أخرى من الاجتماع، استعرض مجلس الوزراء مراحل برنامج الأربع سنوات للوزارات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة في حكومة إقليم كوردستان في إطار البرنامج الحكومي للتشكيلة التاسعة، وبدوره قدم رئيس دائرة المتابعة والتنسيق عبد الحكيم خسرو تقريراً حول ذلك وتم الاتفاق على تمريره في أقرب وقت.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع في إعداد مشروع قانون الإصلاح وإقراره، حتى يتسنى إرساله إلى البرلمان قريباً ضمن برنامج عمل التشكيلة الحكومية التاسعة.

وفي ختام الاجتماع، عرض وزير البلديات والسياحة ساسان عوني مشروع التعديل الأول لمنهاج المجالس البلدية في إقليم كوردستان، وصدّق مجلس الوزراء على اقتراح وزير البلديات والسياحة بعد الأخذ بملاحظات الوزراء المعنيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8906 ثانية