الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان      العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن
| مشاهدات : 1092 | مشاركات: 0 | 2019-10-30 18:13:16 |

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش مستجدات العراق ويصدر عدداً من القرارات

جلسة مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم. كوردستان24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2019، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائبه قوباد طالباني.

وفي مستهل الاجتماع، تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى عملية قتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي، وقال: "هذه العملية مهمة جداً، غير أنها لا تعني نهاية الإرهاب، فما زال داعش يمثل خطراً جدياً على المواطنين في بعض مناطق العراق".

وأضاف أن أسطورة داعش تحطمت على يد قوات البيشمركة مما مهد لانهيار التنظيم في العراق، كما هو الحال بالنسبة لسوريا حيث هُزم على يد الكورد.

وسلط رئيس الوزراء الضوء على آخر التطورات في العراق، مشيراً إلى أن تردي الأوضاع لا يصب في مصلحة إقليم كوردستان ولا العراق بصورة عامة.

وقال: "نحن مع المطالب المشروعة والسلمية للمتظاهرين، وضد اللجوء للعنف من أي جهة كانت، وندعم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والحزم الإصلاحية التي قدمها لخدمة المواطنين، ولكننا في الوقت نفسه نقف ضد أي مسعى يهدف لتقليص سلطاتنا وحقوقنا الدستورية في العراق، ولن نسمح بتغيير دستور العراق خارج الأطر والسياقات القانونية وبما يمس الكيان الفيدرالي لإقليم كوردستان".

وطالب رئيس الوزراء، الكتل الكوردستانية كافة برص الصفوف والاتحاد للدفاع عن الحقوق الدستورية لشعب كوردستان.

وبعد ذلك، عرض وزير الداخلية ريبر أحمد تقريراً عن خطة الطوارئ الإنسانية لإغاثة اللاجئين السوريين مع تدفق موجة جديدة منهم إلى إقليم كوردستان، وعلى ضوء ذلك أقر مجلس الوزراء اقتراح وزير الداخلية بإنشاء صندوق دائم للإغاثة الإنسانية في إقليم كوردستان والذي سيتيح للحكومة الاتحادية ووكالات الأمم المتحدة والجهات المانحة والمنظمات الإنسانية وشركات القطاع العام والخاص تقديم المساعدات عبره.

وفي فقرة أخرى من الاجتماع، استعرض مجلس الوزراء مراحل برنامج الأربع سنوات للوزارات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة في حكومة إقليم كوردستان في إطار البرنامج الحكومي للتشكيلة التاسعة، وبدوره قدم رئيس دائرة المتابعة والتنسيق عبد الحكيم خسرو تقريراً حول ذلك وتم الاتفاق على تمريره في أقرب وقت.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع في إعداد مشروع قانون الإصلاح وإقراره، حتى يتسنى إرساله إلى البرلمان قريباً ضمن برنامج عمل التشكيلة الحكومية التاسعة.

وفي ختام الاجتماع، عرض وزير البلديات والسياحة ساسان عوني مشروع التعديل الأول لمنهاج المجالس البلدية في إقليم كوردستان، وصدّق مجلس الوزراء على اقتراح وزير البلديات والسياحة بعد الأخذ بملاحظات الوزراء المعنيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5781 ثانية