اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية
| مشاهدات : 637 | مشاركات: 0 | 2019-10-24 09:14:10 |

مجلس وزراء كوردستان يناقش أوضاع العراق وسوريا ويستعد لإعلان تفاصيل 100 يوم عمل

مجلس وزراء إقليم كوردستان في جلسته الاعتيادية - صورة لحكومة إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، يوم الأربعاء 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2019، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني.

في مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء الى أن تقرير أول 100 يوم على عمل التشكيلة التاسعة لحكومة اقليم كوردستان سيُعلن في غضون الأيام المقبلة، ليتضمن تفصيلاً عن المشاريع المنجزة وتلك التي لم تنجز مع بيان الأسباب.

وقال رئيس الوزراء: "إن الحكومة هي حكومة المواطنين ويجب أن تكون في خدمتهم، ومن حقهم معرفة طبيعة عملها".

وفي جانب آخر من الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء الى المستجدات على الساحة العراقية، وقال: "نحن مع المطالب المشروعة والقانونية للمتظاهرين في العراق، ونرفض كل اشكال العنف من أي طرف كان".

وأضاف: "ندعم الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة الاتحادية، ونحث المواطنين على عرض مطالبهم بصورة سلمية، ونأمل من مؤسسات الحكومة الاتحادية العمل بمسؤولية فيما يخص المطالب السلمية للمتظاهرين". وأكد رئيس مجلس الوزراء أن استقرار الأوضاع في العراق من مصلحة العراقيين جميعاً بما في ذلك إقليم كوردستان، معرباً عن أمله بأن تُحل المشاكل استناداً الى الدستور حيث تأمل حكومة إقليم كوردستان رداً ايجابياً لمقترحاتها المقدمة الى الحكومة الاتحادية.

وناقش اجتماع مجلس الوزراء الوضع في كوردستان سوريا وشمال شرق سوريا، وعبّر رئيس الوزراء عن قلقه من التصعيد، مشيراً بذلك الى الانعكاسات السلبية على إقليم كوردستان الذي استقبل حتى الآن أكثر من ثمانية آلاف لاجئ سوري.

وأشار رئيس الوزراء الى أن حكومة إقليم كوردستان تبذل كل ما بوسعها لمساعدة اللاجئين والنازحين، وجدد مطالبته للحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي بالتحرك في هذا الإطار.

وناقش مجلس الوزراء مراجعة الهيكل الإداري والمالي في الوزارات والهيئات غير المرتبطة بوزارة في إطار الوضع الراهن، وذلك ضمن مأسسة وتقليل النفقات استناداً الى برنامج عمل الحكومة.

وفي فقرة أخرى من الاجتماع، عرضت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية كويستان محمد مشروع إلحاق الأطفال بالأسر البديلة، وعقب المناقشة وافق مجلس الوزراء مبدئياً على المشروع بعد ادخال بعض التغييرات.

هذا واستمع مجلس الوزراء الى تقرير دائرة المتابعة والتنسيق حول جمع وأرشفة الاتفاقات والمعاهدات التي اُبرمت خلال زيارة الوفود الرسمية لحكومة إقليم كوردستان الى الدول الأجنبية، مع التأكيد على أن الإيفادات والسفر والمؤتمرات تكون وفق مقتضيات الحاجة في اطار إصلاحات حكومة إقليم كوردستان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4705 ثانية