نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 1165 | مشاركات: 0 | 2019-10-24 09:14:10 |

مجلس وزراء كوردستان يناقش أوضاع العراق وسوريا ويستعد لإعلان تفاصيل 100 يوم عمل

مجلس وزراء إقليم كوردستان في جلسته الاعتيادية - صورة لحكومة إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، يوم الأربعاء 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2019، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني.

في مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء الى أن تقرير أول 100 يوم على عمل التشكيلة التاسعة لحكومة اقليم كوردستان سيُعلن في غضون الأيام المقبلة، ليتضمن تفصيلاً عن المشاريع المنجزة وتلك التي لم تنجز مع بيان الأسباب.

وقال رئيس الوزراء: "إن الحكومة هي حكومة المواطنين ويجب أن تكون في خدمتهم، ومن حقهم معرفة طبيعة عملها".

وفي جانب آخر من الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء الى المستجدات على الساحة العراقية، وقال: "نحن مع المطالب المشروعة والقانونية للمتظاهرين في العراق، ونرفض كل اشكال العنف من أي طرف كان".

وأضاف: "ندعم الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة الاتحادية، ونحث المواطنين على عرض مطالبهم بصورة سلمية، ونأمل من مؤسسات الحكومة الاتحادية العمل بمسؤولية فيما يخص المطالب السلمية للمتظاهرين". وأكد رئيس مجلس الوزراء أن استقرار الأوضاع في العراق من مصلحة العراقيين جميعاً بما في ذلك إقليم كوردستان، معرباً عن أمله بأن تُحل المشاكل استناداً الى الدستور حيث تأمل حكومة إقليم كوردستان رداً ايجابياً لمقترحاتها المقدمة الى الحكومة الاتحادية.

وناقش اجتماع مجلس الوزراء الوضع في كوردستان سوريا وشمال شرق سوريا، وعبّر رئيس الوزراء عن قلقه من التصعيد، مشيراً بذلك الى الانعكاسات السلبية على إقليم كوردستان الذي استقبل حتى الآن أكثر من ثمانية آلاف لاجئ سوري.

وأشار رئيس الوزراء الى أن حكومة إقليم كوردستان تبذل كل ما بوسعها لمساعدة اللاجئين والنازحين، وجدد مطالبته للحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي بالتحرك في هذا الإطار.

وناقش مجلس الوزراء مراجعة الهيكل الإداري والمالي في الوزارات والهيئات غير المرتبطة بوزارة في إطار الوضع الراهن، وذلك ضمن مأسسة وتقليل النفقات استناداً الى برنامج عمل الحكومة.

وفي فقرة أخرى من الاجتماع، عرضت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية كويستان محمد مشروع إلحاق الأطفال بالأسر البديلة، وعقب المناقشة وافق مجلس الوزراء مبدئياً على المشروع بعد ادخال بعض التغييرات.

هذا واستمع مجلس الوزراء الى تقرير دائرة المتابعة والتنسيق حول جمع وأرشفة الاتفاقات والمعاهدات التي اُبرمت خلال زيارة الوفود الرسمية لحكومة إقليم كوردستان الى الدول الأجنبية، مع التأكيد على أن الإيفادات والسفر والمؤتمرات تكون وفق مقتضيات الحاجة في اطار إصلاحات حكومة إقليم كوردستان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0197 ثانية