بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا
| مشاهدات : 1128 | مشاركات: 0 | 2019-10-21 09:37:45 |

البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

البطريرك يونان: "نثني على هذا الحراك الشعبي المحقّ والعادل، ونناشد ضمائر المسؤولين، إن بقي هناك ضميرٌ في دنيا النفاق هذه، أن يكونوا على قدر المسؤولية التي أُوكِلت إليهم"

نظراً للأوضاع الراهنة والأزمة الأخيرة في لبنان، توجّه صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بكلمة أطلق فيها موقفاً ونداءً ملحّاً من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبةٍ، فقال غبطته:
"نصلّي اليوم من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبةٍ، حيث يشهد تظاهراتٍ شعبيةً غير مسبوقةٍ تندّد بالوضع الحالي في البلاد وبما وصل إليه المواطنون من بطالةٍ، وجوعٍ، وعدم توفُّر أدنى مقوّمات العيش الكريم، اقتصادياً واجتماعياً.

إنّنا نؤيّد الشعب اللبناني الأبيّ في مطالبه، ونرفع الصوت معه، بكلّ فئاته وأطيافه، كرعاةٍ كنسيين يهمّهم قبل كلّ شيءٍ خير النفوس والمؤمنين وأبناء الوطن جميعاً، ونتوجّه إلى المسؤولين عن شؤون البلاد كي ينصتوا إلى صوت الشعب، فيقوموا على الفور بالإصلاحات الضرورية والأساسية، من مكافحة الفساد، ومحاسبة الفاسدين، وإنهاء سرقة المال العام، وإيقاف الهدر في مرافق الدولة، والإمتناع عن فرض أيّ زيادةٍ على الضرائب أو ضرائب جديدة، وتأمين حاجات المواطنين الأساسية ومتطلّبات عيشهم الكريم ومسكنهم اللائق، لتعود إلى المواطنين الثقةُ التي فقدوها بوطنهم وبالمسؤولين فيه.

وفيما نثني على هذا الحراك الشعبي المحقّ والعادل، نناشد ضمائر المسؤولين، إن بقي هناك ضميرٌ في دنيا النفاق هذه، أن يكونوا على قدر المسؤولية التي أُوكِلت إليهم. وندعو إلى أن تكون هذه المظاهرات الشعبية سلميةً وحضاريةً، بعيدةً كلّ البعد عن أيّ شعاراتٍ مسيئةٍ أو تعدّياتٍ على أشخاصٍ مدنيين أو عسكريين أو أملاكٍ عامّةٍ وخاصّة.

نسأل الله أن يلهم المسؤولين سبيل الخروج من هذه الأزمة الراهنة، وتنفيذ مطالب الشعب، ليعود إلى لبنان سلامه وأمانه وازدهاره، وإلى مواطنيه الطمأنينة والاستقرار والعيش الكريم، بشفاعة أمّنا مريم العذراء سيّدة لبنان، وجميع القديسين والشهداء".

أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9418 ثانية