بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1080 | مشاركات: 0 | 2019-10-21 09:37:45 |

البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

البطريرك يونان: "نثني على هذا الحراك الشعبي المحقّ والعادل، ونناشد ضمائر المسؤولين، إن بقي هناك ضميرٌ في دنيا النفاق هذه، أن يكونوا على قدر المسؤولية التي أُوكِلت إليهم"

نظراً للأوضاع الراهنة والأزمة الأخيرة في لبنان، توجّه صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بكلمة أطلق فيها موقفاً ونداءً ملحّاً من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبةٍ، فقال غبطته:
"نصلّي اليوم من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبةٍ، حيث يشهد تظاهراتٍ شعبيةً غير مسبوقةٍ تندّد بالوضع الحالي في البلاد وبما وصل إليه المواطنون من بطالةٍ، وجوعٍ، وعدم توفُّر أدنى مقوّمات العيش الكريم، اقتصادياً واجتماعياً.

إنّنا نؤيّد الشعب اللبناني الأبيّ في مطالبه، ونرفع الصوت معه، بكلّ فئاته وأطيافه، كرعاةٍ كنسيين يهمّهم قبل كلّ شيءٍ خير النفوس والمؤمنين وأبناء الوطن جميعاً، ونتوجّه إلى المسؤولين عن شؤون البلاد كي ينصتوا إلى صوت الشعب، فيقوموا على الفور بالإصلاحات الضرورية والأساسية، من مكافحة الفساد، ومحاسبة الفاسدين، وإنهاء سرقة المال العام، وإيقاف الهدر في مرافق الدولة، والإمتناع عن فرض أيّ زيادةٍ على الضرائب أو ضرائب جديدة، وتأمين حاجات المواطنين الأساسية ومتطلّبات عيشهم الكريم ومسكنهم اللائق، لتعود إلى المواطنين الثقةُ التي فقدوها بوطنهم وبالمسؤولين فيه.

وفيما نثني على هذا الحراك الشعبي المحقّ والعادل، نناشد ضمائر المسؤولين، إن بقي هناك ضميرٌ في دنيا النفاق هذه، أن يكونوا على قدر المسؤولية التي أُوكِلت إليهم. وندعو إلى أن تكون هذه المظاهرات الشعبية سلميةً وحضاريةً، بعيدةً كلّ البعد عن أيّ شعاراتٍ مسيئةٍ أو تعدّياتٍ على أشخاصٍ مدنيين أو عسكريين أو أملاكٍ عامّةٍ وخاصّة.

نسأل الله أن يلهم المسؤولين سبيل الخروج من هذه الأزمة الراهنة، وتنفيذ مطالب الشعب، ليعود إلى لبنان سلامه وأمانه وازدهاره، وإلى مواطنيه الطمأنينة والاستقرار والعيش الكريم، بشفاعة أمّنا مريم العذراء سيّدة لبنان، وجميع القديسين والشهداء".

أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7380 ثانية