القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 2648 | مشاركات: 0 | 2019-10-20 09:50:44 |

رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

رسامة مطرانين جديدين: الأب الربان بطرس قسيس مطرانًا معاونًا بطريركيًّا والأب الربّان يعقوب باباوي مطرانًا نائبًا بطريركيًّا لشؤون الرهبان ولإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرّة صيدنايا

 

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الجمعة 18 تشرين الأول 2019، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي على مذبح شهداء سيفو في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا.

وخلال القداس الإلهي، وفي جو روحي مهيب، قام قداسته برسامة الأب الربان بطرس قسيس مطراناً معاونًا بطريركيًّا والأب الربّان يعقوب باباوي مطرانًا نائبًا بطريركيًّا لشؤون الرهبان ولإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرّة صيدنايا.

عاون قداسته بالقدّاس الإلهي أصحاب النيافة المطارنة: مار غريغوريوس صليبا شمعون، المستشار البطريركي، مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، مار ديوسقوروس بنيامين أطاش، النائب البطريركي في السويد، مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار تيموثاوس موسى الشماني، مطران أبرشية دير مار متى، مار نيقوديموس داود شرف، مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان وتوابعها، مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، مار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، مار جرجس كورية، النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتربية المسيحية.

وكذلك حضر الرسامة نيافة الكاردينال ماريو زيناري، السفير البابوي في دمشق، ونيافة مطران الأرمن الأرثوذكس في دمشق أرماش نالبانديان، وأصحاب السيادة مطارنة الروم الأرثوذكس جورج أبو زخم، وسابا إسبر، وموسى الخوري، ورئيس أساقفة دمشق للموارنة المطران سمير نصّار، وممثل بطريرك السريان الكاثوليك الأب حبيب مراد إلى جانب عدد من رجال الدين من الكنائس المسيحية في حمص وحلب ودمشق، وحشد كبير من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين.

في موعظته، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن القديس مار لوقا البشير الذي يصادف عيده اليوم. كما عبّر عن سروره لمعاينة فرح المؤمنين وسرورهم بحضور رسامة المطرانين الجديدين.

وخلال القداس الإلهي، وبحسب التقليد المتّبع في كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، أعلن المرتسمان الجديدان " الإقرار بالإيمان" ووقّعاه أمام قداسته. ثمّ تلا قداسته على المرتسمَيْن صلاة حلول الروح القدس ثم صلاة وضع اليد حيث وضع قداسته يمينه على هامتَيْهما ورقّاهما إلى درجة رئاسة الكهنوت المقدس. وفي جو روحي أطلق قداسته عليهما الاسمين الأبويين "مار بطرس" و"مار يعقوب" وشرع بإلباسهما الحلّة الحبرية، وأجلسهما على الكرسي الأسقفي ووضع يده على كتفَيْهما ونادى ثلاث مرّات أكسيوس (مستحق)، فردّد الشعب المناداة بعد قداسته. ثمّ حُمل المطرانان الجديدان وهما جالسان على الكرسي على أكتاف الكهنة ليقرأا الإنجيل المقدس. بعدها، سلّمهما قداسته العكاز الأبوي رمزًا للرعاية والسلطة الكنسية فباركا به المؤمنين.

ثمّ ألقى المطران الجديد مار بطرس قسيس كلمةً تحدّث فيها عن الدعوة الإلهية والمراحل العديدة التي مرّ بها خلال حياته الإكليريكية منذ انتسابه إلى الإكليريكية وتوشّحه بالإسكيم الرهباني فرسامته الكهنوتية وخدمته في مجالات عديدة ومناطق مختلفة لا سيما في صدد وحلب. كما شكر الله على هذه الموهبة العظيمة التي هي رئاسة الكهنوت سائلاً الجميع أن يصلّوا من أجله ليوفّقه الله في خدمته.

وبدوره، تحدّث المطران الجديد مار يعقوب باباوي عن النعمة الإلهية التي تقوّي المؤمن وتمنحه القدرة على عمل مشيئة الله. وطلب من الله أن يبارك الوزنات التي إئتمن عليها

وبعد القداس الإلهي، دخل قداسته وأصحاب النيافة المطارنة والمطرانين الجديدين بزيّاح حبري إلى الصالون البطريركي حيث أكمل قداسة سيدنا البطريرك طقس الرسامة الحبرية بإلباس المرتسمَيْن القاووغ والجبّة، كما سلّمهما عصا الرعاية الصغرى والأيقونة وسط فرحة كبرى. بعدها تقبّل المطرانان الجديدان التهاني من الحضور جميعًا.

 

































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6379 ثانية