لمناسبة نشر الاعمال الموسوعية عن “المسألة الكلدانية والآشورية”:ممثل الكاردينال ساكو: وحدة الكنائس الشقيقة بين الأمنية والمبادرة      كنائس الشرق الأوسط: شهادة الأب بيدويان علامة قيامة ورجاء في مواجهة الإجرام      البابا فرنسيس يتضامن مع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية      غبطة البطريرك يونان يشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      تشييع جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي      يريفان تدين بشدة مقتل الأسقف الأرمني هوفسيب بيتويان ووالده على يد الإرهابيين بالقرب من القامشلي      ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      رئيس إقليم كوردستان يصل بغداد      سجناء داعش يؤكدون: عقول "التنظيم" الكبيرة أحرار      خطاب "شديد اللهجة" من ريال مدريد لكل الهيئات الكروية الكبرى      سمكة بوجه إنسان.. فيديو يجتاح الإنترنت ويثير جدلا هائلا      البابا فرنسيس: الشيطان يدمّر الإنسان لأنّ الله صار إنسانًا مثلنا      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019
| مشاهدات : 688 | مشاركات: 0 | 2019-10-20 09:31:27 |

البطريرك الراعي يقطع زيارته الراعوية الى أفريقيا ويعود إلى لبنان

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

صدر عن المكتب الإعلامي في الصرح البطريركي في بكركي البيان الآتي:

"نظرًا للمرحلة الدقيقة التي يشهدها لبنان ويمر بها الشعب اللبناني، قرر غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قطع زيارته الراعوية الى ابرشية سيدة البشارة في افريقيا الوسطى والغربية والعودة الى لبنان لمواكبة التطورات المستجدة على الساحة المحلية سائلًا الله ان يحل الأمان والاستقرار والطمأنينة على بلدنا الحبيب لبنان".

 

تضامن وتنديد

وكان البطريرك الراعي قد جدد تضامنه مع المتظاهرين، وندد بالتعرض للأشخاص وبأعمال العنف. وقال من لاغوس، أكبر المدن النيجيرية: "نعم لقد تضامنا معهم بمطالبهم ولكن أشدد على أننا لسنا متضامنين أبدًا مع أحد بإحداث الخراب والاعتداء على الأشخاص وعلى الأملاك العامة والخاصة، ولسنا متضامنين أبدًا مع من يقود التظاهرات إلى مسار سلبي لا يعبر عن حضارة شعبنا".

وأوضح: "نحن متضامنون معهم بالمطالب المحقة، ولكننا نرفض بشكل مطلق وقاطع ما حصل من اعتداءات وإساءات للأشخاص وتشويه للعاصمة بيروت، ونحن ضد الوسيلة الهمجية التي استعملت من قبل البعض، لأننا نعي جيدًا دور الطابور الخامس في مثل هذه التحركات، وهو يريد الدمار والخراب ونحن ضده بشكل واضح وعلني".

وأضاف: "لطالما نبهنا وقلنا لا سيما في خلال المرحلة التي سبقت تأليف الحكومة والتي استمرت لنحو ثمانية أشهر أن تسمية الحكومة بحكومة الوحدة الوطنية لا يعني أنها حكومة وحدة وطنية فهي لن تتمكن من تحقيق أي إنجاز لأنها تشكلت من أخصام سياسيين أرادوا تصفية الحسابات فيما بينهم واتفقوا على أمر واحد وهو المحاصصة في أموال الدولة وتغطية الفساد المشترك الذي أوصلنا الى هنا مع خزينة فارغة".

وشدد على أن "لبنان لا يقوم بهذا الشكل، وإنما هو بحاجة لطريقة أخرى نحن في حالة نزاع وحالة استثنائية ونحن بأمس الحاجة إلى أبطال، إلى أشخاص يتسمون بنظافة السيرة والكف وهدفهم القيام بلبنان وليس الاستفادة من الدولة ومقدراتها المادية على حساب الشعب"، آملاً أن "يقر المسؤولون في لبنان بأخطائهم وفشلهم ويكونوا على مستوى المسؤوليات التي أوكلت اليهم ويعرفوا أنهم هم من أوصل البلاد الى هذه الحالة وعليهم إيجاد الطرق الناجحة للإصلاح".

وقال: "حرام أن يتحوّل شعبنا اللبناني الأبي والنبيل الذي يعيش بكرامة إلى شعب يحرق الإطارات ويقطع الطرقات وينفذ الإضرابات والتظاهرات. هذا ليس الشعب اللبناني. لأن الشعب اللبناني في الأصل هو الشعب المنتج المعطاء والخلاق. لذلك نرفض أن يجعلوه شعبًا مذلًا ومذلولا بهذا الشكل". وختم قائلا: "صلاتنا لكي يلهم الرب المسؤولين للخروج من هذه الأزمة، ويلهم شعبه لكي يتحمل هذه الأزمة، ليتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها، لاسيما بوجود أشخاص ثقافتهم الهدم والخراب. إيماننا كبير بوطننا لبنان وهو يمر بأزمة، ولكنها قابلة للحل، فالأسباب التي أوجدتها لا بدّ من تصحح وتعالج بالحلول اللازمة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2603 ثانية