في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      لتحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك.. البابا فرنسيس يستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب      من جديد الولايات المتحدة الأمريكية ترصد مكافأة مالية للحصول على معلومات حول مصير خمسة رجال دين مسيحيين مختطفين في سوريا      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا      انطلاق أعمال النسخة الثانية من قمة قادة الأديان حول العالم/ العاصمة الأذرية باكو      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران      حكومة كوردستان تخصص ميزانية لاستئناف بناء 12 سدا      حقوق الانسان النيابية تحذر من "الطرف الثالث" بالتظاهرات وتعتبر تفجير التحرير تطور خطير      استطلاع يكشف مستوى التأييد الشعبي لترامب مع بدء جلسات مساءلته      فيلم الجوكر يدخل التاريخ بإيرادات تتخطى حاجز المليار دولار      ميسي: لطالما أحببت الفوز على البرازيل      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة عيد القديس مار حبيب الشهيد شمّاس الرها
| مشاهدات : 877 | مشاركات: 0 | 2019-10-19 10:08:28 |

الذكرى السنوية الخامسة والستّين للسيامة الكهنوتية لأساقفة وكهنة من الكنيسة السريانية الكاثوليكية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بتاريخ ١٧ تشرين الأول ٢٠١٩، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي الذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والستّين للسيامة الكهنوتية لأساقفة وكهنة من كنيستنا السريانية، وذلك على مذبح الكابيلا التاريخية لدير سيّدة النجاة - الشرفة البطريركي، درعون - حريصا.

    احتفل بالقداس سيادة المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، بحضور ومشاركة سيادة المطران مار أثناسيوس متّي متّوكة، وكلاهما يحتفل بالذكرى الخامسة والستّين لسيامته الكهنوتية، والتي تمّت مع ثمانية كهنة آخرين، في ١٧ تشرين الأول عام ١٩٥٤، بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الأول تبّوني. ومعهما أيضاً يحتفل بالذكرى عينها سيادة المطران مار فلابيانوس يوسف ملكي الذي صلّى الجميع من أجل شفائه، والخوراسقف حنّا قوّاق المقيم في دار يسوع الملك لراهبات الصليب، والذي كان غبطته قد زاره مع الآباء وقدّموا له التهنئة بهذه المناسبة. والخوراسقف توما عزيزو المقيم في ديترويت بالولايات المتّحدة الأميركية.

    كما شارك بالقداس جمهور الدير والدائرة البطريركية من كهنة ورهبان وشمامسة وإكليريكيين.

    وصلّى الجميع من أجل راحة نفوس الراقدين من بين هؤلاء العشرة المرتسمين معاً، وهم: البطريرك الكردينال مار اغناطيوس موسى الأول داود، والبطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد، والأب أفرام شهرستان، والأب بولس موصللي والأب اسطفان عبد الأحد.

    وبعد القداس، جرى قطع قالب الحلوى بالمناسبة، حيث تمنّى غبطته وجمهور الدير للمحتفى بهم الصحّة والعافية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2425 ثانية