بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2019-10-18 09:54:43 |

تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بتاريخ 17 تشرين الأول 2019، عيّن غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين للسريان الكاثوليك.

    ومنح غبطتُه سيادةَ الخوراسقف جوزف شمعي إنعام حمل صليب اليد ولبس التاج وحمل العكّاز الأبوي ولبس القلنسوة المستعمَلة من الأسقف، وذلك خلال الاحتفالات المارانية والأعياد السيّدية والمناسبات الرسمية.

    هنّأ غبطتُه الخوراسقف جوزف شمعي بهذه المهمّة، داعياً له بالنجاح والتوفيق. وزوّده بالنصائح والتوجيهات الأبوية للقيام بهذه المسؤولية الجسيمة بروح الراعي الصالح والوكيل الأمين، لِما فيه خير أبرشية الحسكة ونصيبين وخلاص نفوس مؤمنيها.

    هذا وسيلتحق الخوراسقف جوزف شمعي بأبرشية الحسكة ونصيبين على الفور ليقوم بالمهمّة الموكلة إليه. وسيرافقه الراهب الأفرامي الأب بطرس سلمان ليعاونه في تأدية الخدمات الراعوية في الأبرشية.

    وكان غبطته قد قَبِلَ استقالة سيادة المطران مار يعقوب بهنان هندو من رعاية الأبرشية لبلوغه السنّ القانونية، وعيّن غبطتُه سيادةَ المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين. ثمّ قَبِلَ غبطته وأعضاء السينودس الدائم لكنيستنا استعفاءَ سيادة المطران أنطوان شهدا من مهمّته كمدبّر بطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، بسبب الالتزامات الراعوية الكثيرة والحاجات المتزايدة للخدمة الكنسية في أبرشية حلب.

    وعلى الأثر، ونظراً للحاجة الماسّة لأبناء كنيستنا وبناتها الأعزّاء في أبرشية الحسكة ونصيبين، وبهدف تأمين الخدمة الروحية والراعوية لهم، وبعد الأحداث الأخيرة والخطيرة التي حلّت بمنطقة الجزيرة الحبيبة والأوضاع العصيبة التي يعانيها أبناء الكنيسة هناك، قام غبطته بتعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين، بعد موافقة أصحاب السيادة أعضاء السينودس الدائم. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1752 ثانية