بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1164 | مشاركات: 0 | 2019-10-16 10:05:49 |

وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

كشف وزير الهجرة والمهجرين، نوفل موسى، الثلاثاء، عن زيارة قريبة لوفد عراقي إلى المانيا.
وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن الأخير "استقبل نظيره وزير الاندماج واللاجئين الالماني يواخيم شتامب والوفد المرافق له بمقر الوزارة، وبحث الجانبان أوضاع الاسر النازحة والعائدة لمناطقهم الاصلية فضلا عن أوضاع اللاجئين العراقيين المرفوضة طلباتهم".

وقال وزير الهجرة، إن "الوزارة تعمل على تفعيل ملفات اللاجئين العراقيين المتواجدين في دول المهجر ووضع  الخطط اللازمة لدعمهم من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع  سفارات الدول الاوربية، فضلا عن اللقاءات التي عقدناها  خلال زياراتنا لبعض الدول".

وأكد، "رفض العودة القسرية للاجئين والعمل على تشجيع العودة الطوعية لهم من خلال البرامج التي وضعتها الوزارة لاستقبال اللاجئين الراغبين بالعودة ومنها  المنح المخصصة للعودة والمشاريع المدرة للدخل".

ولفت إلى، أن "وفدا من وزارة الهجرة  سيزور المانيا قريبا  للإطلاع ميدانيا  على اوضاع اللاجئين العراقيين ومعرفة اعداد الراغبين بالعودة واتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لعودتهم وبالتنسيق مع الحكومة الالمانية".

وعن اوضاع النازحين من المسيحيين والايزيديين، اوضح الوزير أن "الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين من  المسيحيين  والايزيديين الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار كونهم من المكونات الاساسية للبلاد وعودتهم لمناطقهم تحول دون  حدوث أي تغيير ديموغرافي في تلك المناطق".

وتابع موسى، أن "الوزارة وبالتنسيق مع الوزارات الساندة وادارة المحافظات المحررة عملت على تأهيل واعادة اعمار مناطقهم  التي تضررت بسبب عصابات داعش الارهابية من اجل اعادة الاستقرار وتشجيع عودتهم".

وعبر الوزير عن شكره لـ"جهود الحكومة الالمانية في استقبال وايواء اللاجئين العراقيين ودعمها للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية  سيما الجهود التي قدمتها المانيا لبرامج اعادة الاستقرار في المناطق المحررة ودعم النازحين والعائدين".

من جانبه، قال وزير الاندماج واللاجئين الالماني يواخيم شتامب، إن "العراق هو الشريك الاساسي للحكومة الالمانية ومن مصلحة المانيا بناء عراق مستقر  ومزدهر اقتصاديا"، مبينا أن "المانيا ساهمت وتعمل على الاستمرار بالمساهمة بتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي والاجتماعي والثقافي".

وتابع شتامب، أن "المانيا تدعم عودة اللاجئين العراقيين طوعيا الى بلادهم من خلال توفير الخطط والبرامج المشتركة مع الحكومة العراقية والمتمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0672 ثانية