المطران الدكتور افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق يلقي موعظه في قداس كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا      بحضور ورعاية سيادة المطران مار بشار متي وردة ... أمسية تراتيل الميلاد (شلم ليخ) في كنيسة ام المعونة/ عنكاوا      بوتين يتعهد بحماية مسيحيي الشرق الأوسط      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور الأردن بمناسبة عيد الغطاس الشرقي      رئيس الوزراء باشينيان يزور كنيسة الأربعين شهيد الأرمنية بميلانو ويلتقي ممثلين من المجتمع الأرمني      توفيق بعقليني رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين": لبنان الملاذ الآمن الأخير للمسيحيين في الشرق الأوسط      رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق المطران الدكتور آفاك اسادوريان يقوم بزيارة رعوية الى محافظة كركوك      ’عون الكنيسة‘ تواصل ’صبغ‘ العالم بالأحمر لأجل المسيحيين المضطهدين      وفد من المكون الإيزيدي يزور البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من جماعة عائلة قلب يسوع الأقدس في سوريا      الحكومة العراقية تؤكد عدم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان مجدداً      عائلات تركية تنتحر بالسم "السريع".. ما الأسباب؟      البيت الأبيض: ترامب يريد محاكمة في مجلس الشيوخ      تعرف إلى أصغر خريج جامعة يرتقبه العالم      مارادونا "فعلها" بعد يومين فقط      اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين      البابا فرنسيس: جميعنا تلاميذ مرسلون عندما نقرّر أن نكون جزءًا حيًّا من عائلة الرب      الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإقالة بوتشيتينو من توتنهام      العلماء يعثرون على الطريق المؤدية إلى جبل الهيكل والتي بناها بيلاطس البنطي      البابا فرنسيس يصل إلى تايلاند المحطة الأولى من جولته الآسيوية
| مشاهدات : 1043 | مشاركات: 0 | 2019-10-16 10:05:49 |

وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

كشف وزير الهجرة والمهجرين، نوفل موسى، الثلاثاء، عن زيارة قريبة لوفد عراقي إلى المانيا.
وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن الأخير "استقبل نظيره وزير الاندماج واللاجئين الالماني يواخيم شتامب والوفد المرافق له بمقر الوزارة، وبحث الجانبان أوضاع الاسر النازحة والعائدة لمناطقهم الاصلية فضلا عن أوضاع اللاجئين العراقيين المرفوضة طلباتهم".

وقال وزير الهجرة، إن "الوزارة تعمل على تفعيل ملفات اللاجئين العراقيين المتواجدين في دول المهجر ووضع  الخطط اللازمة لدعمهم من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع  سفارات الدول الاوربية، فضلا عن اللقاءات التي عقدناها  خلال زياراتنا لبعض الدول".

وأكد، "رفض العودة القسرية للاجئين والعمل على تشجيع العودة الطوعية لهم من خلال البرامج التي وضعتها الوزارة لاستقبال اللاجئين الراغبين بالعودة ومنها  المنح المخصصة للعودة والمشاريع المدرة للدخل".

ولفت إلى، أن "وفدا من وزارة الهجرة  سيزور المانيا قريبا  للإطلاع ميدانيا  على اوضاع اللاجئين العراقيين ومعرفة اعداد الراغبين بالعودة واتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لعودتهم وبالتنسيق مع الحكومة الالمانية".

وعن اوضاع النازحين من المسيحيين والايزيديين، اوضح الوزير أن "الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين من  المسيحيين  والايزيديين الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار كونهم من المكونات الاساسية للبلاد وعودتهم لمناطقهم تحول دون  حدوث أي تغيير ديموغرافي في تلك المناطق".

وتابع موسى، أن "الوزارة وبالتنسيق مع الوزارات الساندة وادارة المحافظات المحررة عملت على تأهيل واعادة اعمار مناطقهم  التي تضررت بسبب عصابات داعش الارهابية من اجل اعادة الاستقرار وتشجيع عودتهم".

وعبر الوزير عن شكره لـ"جهود الحكومة الالمانية في استقبال وايواء اللاجئين العراقيين ودعمها للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية  سيما الجهود التي قدمتها المانيا لبرامج اعادة الاستقرار في المناطق المحررة ودعم النازحين والعائدين".

من جانبه، قال وزير الاندماج واللاجئين الالماني يواخيم شتامب، إن "العراق هو الشريك الاساسي للحكومة الالمانية ومن مصلحة المانيا بناء عراق مستقر  ومزدهر اقتصاديا"، مبينا أن "المانيا ساهمت وتعمل على الاستمرار بالمساهمة بتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي والاجتماعي والثقافي".

وتابع شتامب، أن "المانيا تدعم عودة اللاجئين العراقيين طوعيا الى بلادهم من خلال توفير الخطط والبرامج المشتركة مع الحكومة العراقية والمتمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6324 ثانية