بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا
| مشاهدات : 1215 | مشاركات: 0 | 2019-10-16 10:05:49 |

وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

كشف وزير الهجرة والمهجرين، نوفل موسى، الثلاثاء، عن زيارة قريبة لوفد عراقي إلى المانيا.
وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن الأخير "استقبل نظيره وزير الاندماج واللاجئين الالماني يواخيم شتامب والوفد المرافق له بمقر الوزارة، وبحث الجانبان أوضاع الاسر النازحة والعائدة لمناطقهم الاصلية فضلا عن أوضاع اللاجئين العراقيين المرفوضة طلباتهم".

وقال وزير الهجرة، إن "الوزارة تعمل على تفعيل ملفات اللاجئين العراقيين المتواجدين في دول المهجر ووضع  الخطط اللازمة لدعمهم من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع  سفارات الدول الاوربية، فضلا عن اللقاءات التي عقدناها  خلال زياراتنا لبعض الدول".

وأكد، "رفض العودة القسرية للاجئين والعمل على تشجيع العودة الطوعية لهم من خلال البرامج التي وضعتها الوزارة لاستقبال اللاجئين الراغبين بالعودة ومنها  المنح المخصصة للعودة والمشاريع المدرة للدخل".

ولفت إلى، أن "وفدا من وزارة الهجرة  سيزور المانيا قريبا  للإطلاع ميدانيا  على اوضاع اللاجئين العراقيين ومعرفة اعداد الراغبين بالعودة واتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لعودتهم وبالتنسيق مع الحكومة الالمانية".

وعن اوضاع النازحين من المسيحيين والايزيديين، اوضح الوزير أن "الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين من  المسيحيين  والايزيديين الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار كونهم من المكونات الاساسية للبلاد وعودتهم لمناطقهم تحول دون  حدوث أي تغيير ديموغرافي في تلك المناطق".

وتابع موسى، أن "الوزارة وبالتنسيق مع الوزارات الساندة وادارة المحافظات المحررة عملت على تأهيل واعادة اعمار مناطقهم  التي تضررت بسبب عصابات داعش الارهابية من اجل اعادة الاستقرار وتشجيع عودتهم".

وعبر الوزير عن شكره لـ"جهود الحكومة الالمانية في استقبال وايواء اللاجئين العراقيين ودعمها للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية  سيما الجهود التي قدمتها المانيا لبرامج اعادة الاستقرار في المناطق المحررة ودعم النازحين والعائدين".

من جانبه، قال وزير الاندماج واللاجئين الالماني يواخيم شتامب، إن "العراق هو الشريك الاساسي للحكومة الالمانية ومن مصلحة المانيا بناء عراق مستقر  ومزدهر اقتصاديا"، مبينا أن "المانيا ساهمت وتعمل على الاستمرار بالمساهمة بتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي والاجتماعي والثقافي".

وتابع شتامب، أن "المانيا تدعم عودة اللاجئين العراقيين طوعيا الى بلادهم من خلال توفير الخطط والبرامج المشتركة مع الحكومة العراقية والمتمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5548 ثانية