بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا
| مشاهدات : 1221 | مشاركات: 0 | 2019-10-16 10:05:13 |

مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي

 

عشتار تيفي كوم/

توفيق سعيد / برطلي

على حدائق المركز الثقافي لكنيسة مارتشموني في برطلي أقيم المهرجان الأول للاكلات الشعبية والملابس التراثية والذي شارك فيه اكثر من 50 امراة قمن بطبخ اكلات شعبية كثيرة والتي لاتزال البعض منها تطبخ الى اليوم وكذلك عجنت النسوة  ارغفة خبز وفطائر وعروق وقمن بشيها بالنار مباشرة في المهرجان كما وضعت تقارير كل الاكلات على يافطات قرب المعروضات وارتدت الكثير من النسوة ملابس تراثية شعبية للبلدة .

وشارك في المهرجان أهالي البلدة وتذوقوا الأطعمة والماكولات والخبز الحار في جلسة استمرت لاكثر من ثلاث ساعات في حدائق المركز وكان المهرجان قد افتتح من قبل سيادة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني راعي الأبرشية والمطران صليبا شمعون والاباء الكهنة من برطلة وبعشيقة وبحزاني.

اعدت قناة عشتار تقريرا خاصا بهذا المهرجان يعرف من خلاله بالاكلات الشعبية من العاملات مباشرة .






























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1007 ثانية