افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2019-10-11 10:10:45 |

بلجيكا.. أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

 

عشتار تيفي كوم - eurosport.com/

بات المنتخب البلجيكي لكرة القدم الخميس أول المتأهلين الى نهائيات كأس أوروبا 2020، بفوزه الساحق على ضيفه منتخب سان مارينو 9-صفر ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة التاسعة.

وعزز المنتخب الأحمر صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة، مع 21 نقطة من سبع مباريات، وبفارق 11 نقطة عن قبرص الثالثة، مع تبقي ثلاث مباريات فقط على نهاية التصفيات. ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة الى النهائيات التي تقام بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين.

وفرض منتخب "الشياطين الحمر" الذي حل ثالثا في مونديال روسيا 2018، سيطرته على المجموعة منذ الجولة الافتتاحية محققا الفوز في مبارياته الست الاولى، ولم يفوت الفرصة الأولى للتأهل للمرة السادسة في تاريخه الى نهائيات البطولة القارية.

وفي المجموعة ذاتها، باتت روسيا على مشارف التأهل بفوزها 4-صفر على ضيفتها اسكتلندا، اذ بات رصيدها 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط عن قبرص الفائزة أيضا على مضيفتها كازاخستان 2-1.

ولم يتأثر المنتخب البلجيكي بغياب نجم وسط مانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين والقائد فنسان كومباني ومدافع ليون الفرنسي جيسون ديناير بسبب الإصابة، وألحق بمنتخب سان مارينو المتواضع الذي يتذيل ترتيب المجموعة من دون أي نقطة، خسارته السابعة تواليا.

وافتتح روميلو لوكاكو مهاجم إنتر الايطالي التسجيل لأصحاب الأرض بعد تمريرة من يوري تيليمنز الى داخل منطقة الجزاء، سددها زاحفة في الزاوية اليسرى (28). 

وضاعف ناصر الشادلي النتيجة لمنتخب المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز، بعدما وصلت الكرة الى لوكاكو على حدود المنطقة، فمهدها لزميله المغربي الأصل الذي سددها على يسار الحارس سيموني بينيديتيني (31).

ورفعت بلجيكا رصيدها الى ثلاثة أهداف عبر المدافع كريستيان بولي خطأ في مرمى فريقه (35). وواصل لوكاكو المهاجم السابق لمانشستر يونايتد تألقه وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده بعدما توغل بالكرة من على حدود منطقة الجزاء وسدد على يسار بينيديتيني (41).

وأضافت بلجيكا الخامس والسادس قبل نهاية الشوط الأول، اذ ارتدت تسديدة المدافع توبي ألدرفيرلد من أنرديا غرانوني لتدخل المرمى (43)، واختتم يوري تيليمانز أهداف الشوط بتسديدة من داخل المنطقة إثر عرضية من ايدين هازار لاعب ريال مدريد الإسباني (45+1).

وفي الشوط الثاني، سجل لبلجيكا كريستيان بنتيكي الهدف السابع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس (79) قبل أن يسجل الشاب ياري فيرشايرن هدفه الشخصي الأول من ركلة جزاء (84).

واختتم ثيموتي كاستان مهرجان الأهداف في الدقيقة 90، رافعا رصيد الأهداف المسجلة في مرمى سان مارينو في التصفيات الى 37 هدفا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.4707 ثانية