اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية
| مشاهدات : 482 | مشاركات: 0 | 2019-10-11 10:10:45 |

بلجيكا.. أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

 

عشتار تيفي كوم - eurosport.com/

بات المنتخب البلجيكي لكرة القدم الخميس أول المتأهلين الى نهائيات كأس أوروبا 2020، بفوزه الساحق على ضيفه منتخب سان مارينو 9-صفر ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة التاسعة.

وعزز المنتخب الأحمر صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة، مع 21 نقطة من سبع مباريات، وبفارق 11 نقطة عن قبرص الثالثة، مع تبقي ثلاث مباريات فقط على نهاية التصفيات. ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة الى النهائيات التي تقام بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين.

وفرض منتخب "الشياطين الحمر" الذي حل ثالثا في مونديال روسيا 2018، سيطرته على المجموعة منذ الجولة الافتتاحية محققا الفوز في مبارياته الست الاولى، ولم يفوت الفرصة الأولى للتأهل للمرة السادسة في تاريخه الى نهائيات البطولة القارية.

وفي المجموعة ذاتها، باتت روسيا على مشارف التأهل بفوزها 4-صفر على ضيفتها اسكتلندا، اذ بات رصيدها 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط عن قبرص الفائزة أيضا على مضيفتها كازاخستان 2-1.

ولم يتأثر المنتخب البلجيكي بغياب نجم وسط مانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين والقائد فنسان كومباني ومدافع ليون الفرنسي جيسون ديناير بسبب الإصابة، وألحق بمنتخب سان مارينو المتواضع الذي يتذيل ترتيب المجموعة من دون أي نقطة، خسارته السابعة تواليا.

وافتتح روميلو لوكاكو مهاجم إنتر الايطالي التسجيل لأصحاب الأرض بعد تمريرة من يوري تيليمنز الى داخل منطقة الجزاء، سددها زاحفة في الزاوية اليسرى (28). 

وضاعف ناصر الشادلي النتيجة لمنتخب المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز، بعدما وصلت الكرة الى لوكاكو على حدود المنطقة، فمهدها لزميله المغربي الأصل الذي سددها على يسار الحارس سيموني بينيديتيني (31).

ورفعت بلجيكا رصيدها الى ثلاثة أهداف عبر المدافع كريستيان بولي خطأ في مرمى فريقه (35). وواصل لوكاكو المهاجم السابق لمانشستر يونايتد تألقه وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده بعدما توغل بالكرة من على حدود منطقة الجزاء وسدد على يسار بينيديتيني (41).

وأضافت بلجيكا الخامس والسادس قبل نهاية الشوط الأول، اذ ارتدت تسديدة المدافع توبي ألدرفيرلد من أنرديا غرانوني لتدخل المرمى (43)، واختتم يوري تيليمانز أهداف الشوط بتسديدة من داخل المنطقة إثر عرضية من ايدين هازار لاعب ريال مدريد الإسباني (45+1).

وفي الشوط الثاني، سجل لبلجيكا كريستيان بنتيكي الهدف السابع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس (79) قبل أن يسجل الشاب ياري فيرشايرن هدفه الشخصي الأول من ركلة جزاء (84).

واختتم ثيموتي كاستان مهرجان الأهداف في الدقيقة 90، رافعا رصيد الأهداف المسجلة في مرمى سان مارينو في التصفيات الى 37 هدفا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1506 ثانية