تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      البطريرك ساكو يدعو إلى الاهتمام بالتراث المسيحي العراقي وإبرازه في المناهج التعليمية      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة      اعتداء على كاتدرائية ماناغوا في سلسلة أفعال كراهية ضد الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا      الإمارات تعلن رسميا تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي      للمرة الثالثة.. برشلونة يكتسح الجميع بعيدا عن عالم الكرة      العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"      عقب إعلان الكاظمي.. الحلبوسي يدعو لانتخابات "أبكر" وجلسة "طارئة"
| مشاهدات : 756 | مشاركات: 0 | 2019-10-08 14:52:52 |

بعد 100 عام.. منتخب إيطاليا يستبدل "قميص العمر"

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

يعرف المنتخب الإيطالي دائما باسمه الشهير "الآتزوري" ويعني المنتخب الأزرق، في إشارة إلى لون القميص الذي ارتداه منذ أكثر من 100 عام وارتبط به حتى اليوم.

إيطاليا، التي لا ترتدي أي ألوان ترتبط بعلمها الأخضر والأبيض والأحمر، ارتبطت باللون الأزرق منذ عام 1910، في تكريم لعائلة سافوي المالكة، التي وحدت البلاد تحت علم وحكم واحد.

ورغم سقوط حكم تلك العائلة خلال أربعينيات القرن الماضي وتحول البلاد إلى الجمهورية بعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية، ظل منتخب إيطاليا متمسكا باللون الأزرق لقميصه الأساسي، وذلك قبل "انقلاب" غير متوقع أعلن عنه اتحاد الكرة الإيطالي، الاثنين.

ووفقا للاتحاد، فإن قميص المنتخب الجديد أخضر اللون من إنتاج شركة "بوما".

وارتدت إيطاليا هذا اللون مرة واحدة فقط طوال تاريخها، خلال الفوز 2- صفر على منتخب الأرجنتين بملعب الأولمبيكو عام 1954.

ويقول الاتحاد الإيطالي إن استخدام هذا اللون يرتبط بالاحتفاء بالمواهب الإيطالية اليافعة، حيث يدل الأخضر على الشباب والمستقبل.

ولم يحدد مسؤولو الاتحاد فترة ارتداء هذا القميص الأخضر، لكن يتوقع أن يكون أمرا مؤقتا بالنظر إلى صعوبة التخلي نهائيا عن اللون الأزرق الشهير.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.1702 ثانية