وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 418 | مشاركات: 0 | 2019-10-08 14:52:52 |

بعد 100 عام.. منتخب إيطاليا يستبدل "قميص العمر"

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

يعرف المنتخب الإيطالي دائما باسمه الشهير "الآتزوري" ويعني المنتخب الأزرق، في إشارة إلى لون القميص الذي ارتداه منذ أكثر من 100 عام وارتبط به حتى اليوم.

إيطاليا، التي لا ترتدي أي ألوان ترتبط بعلمها الأخضر والأبيض والأحمر، ارتبطت باللون الأزرق منذ عام 1910، في تكريم لعائلة سافوي المالكة، التي وحدت البلاد تحت علم وحكم واحد.

ورغم سقوط حكم تلك العائلة خلال أربعينيات القرن الماضي وتحول البلاد إلى الجمهورية بعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية، ظل منتخب إيطاليا متمسكا باللون الأزرق لقميصه الأساسي، وذلك قبل "انقلاب" غير متوقع أعلن عنه اتحاد الكرة الإيطالي، الاثنين.

ووفقا للاتحاد، فإن قميص المنتخب الجديد أخضر اللون من إنتاج شركة "بوما".

وارتدت إيطاليا هذا اللون مرة واحدة فقط طوال تاريخها، خلال الفوز 2- صفر على منتخب الأرجنتين بملعب الأولمبيكو عام 1954.

ويقول الاتحاد الإيطالي إن استخدام هذا اللون يرتبط بالاحتفاء بالمواهب الإيطالية اليافعة، حيث يدل الأخضر على الشباب والمستقبل.

ولم يحدد مسؤولو الاتحاد فترة ارتداء هذا القميص الأخضر، لكن يتوقع أن يكون أمرا مؤقتا بالنظر إلى صعوبة التخلي نهائيا عن اللون الأزرق الشهير.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2193 ثانية