اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية
| مشاهدات : 801 | مشاركات: 0 | 2019-10-05 09:21:59 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس والذي يُعقد في مدينة أريتشا الإيطالية من الخامس من أيلول سبتمبر وحتى الخامس من تشرين الأول أكتوبر 2019 حول موضوع: "قُم وسِر"، الثقة في الوعد.

وجه البابا فرنسيس كلمة إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس القادمات من القارات الخمس، استهلها مرحّبًا بالجميع وشاكرا الرئيسة العامة على الكلمة التي وجهتها، وتوقف من ثم عند الموضوع المُختار لأعمال مجمعهن العام الحادي عشر: "قُم وسِر" ( تثنية الاشتراع 10، 11)، الثقة في الوعد، وقال إنه موضوع يذكّر بخبرة موسى، وبخبرة إبراهيم، وإيليا، وكثيرين - وبشكل عام بخبرة شعب الله. وأشار إلى أن تاريخ الخلاص هو متجذر في الاستعداد للانطلاق، للسير، لا بمبادرة شخصية، وإنما كجواب على الدعوة وفي الثقة بالوعد. إنها خبرة النعمة التي - كما يقول القديس بولس - أُعطيت لنا في يسوع المسيح. "لم تختاروني أنتم، بل أنا اخترتكم" (يوحنا 15، 16)، وهذا ينطبق ليس فقط على الدعوة، وإنما أيضًا على حاضرنا ومستقبلنا "بمعزلٍ عنّي لا تستطيعون أن تعملوا شيئًا"، يقول الرب (يوحنا 15، 5).

ذكّر الأب الأقدس في كلمته أيضًا بما قاله البابا القديس يوحنا بولس الثاني في الإرشاد الرسولي - الحياة المكرسة، حول أنه في هذه "الأزمنة الصعبة"، الإيمان ضروري أكثر من أي وقت مضى. وتابع البابا فرنسيس مشيرا إلى أن كثيرين يقولون إن الحياة المكرسة تمرّ بشتاء بسبب تضاؤل الدعوات، وأضاف أن التحدي الكبير يكمن في تخطّي الشتاء للإزهار مجددا وإعطاء الثمر. وتوقف الأب الأقدس أيضًا عند الجرأة الإرسالية مذكّرا بأن رائد الرسالة هو الروح القدس. وتابع كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس مشيرًا إلى الرسالة وإلى الحفاظ في القلب على شعور الرأفة إزاء الاحتياجات الكثيرة المحيطة بنا. وأضاف البابا فرنسيس أن هذا كله هو مستحيل بدون الإيمان: إيمان إبراهيم الذي "آمَن راجيًا على غير رجاء" (روما 4، 18)؛ إيمان مريم التي آمنت وقالت "فليكُن لي بحسب قولِكَ" (لوقا 1، 38)؛ إيمان بطرس الذي قال "يا رب، إلى مَن نذهب وكلامُ الحياةِ الأبدية عندَك" (يوحنا 6، 68). هذا وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس إلى أنه في أوقات التعب والإحباط، قال الله لإيليا "قُم فكُل" (سفر الملوك 1، 19، 5)، وأضاف الأب الأقدس قائلا لا تدعن التعب يوقفكن. وتوقف البابا فرنسيس مجددا عند موضوع مجمعهن العام الحادي عشر "قُم وسِر"، وأضاف قُم وسِر مثل مريم المجدلية في فجر القيامة (راجع يوحنا 20، 1 -2)؛ وكبطرس والتلميذ الآخر اللذين ذهبا مسرعيْن إلى القبر (راجع يوحنا 20، 3 – 4)؛ وقبلهم وأولا كمريم في زيارتها إلى أليصابات (راجع لوقا 1، 39). وتابع البابا فرنسيس قائلا: السير بالجرأة التي تأتي من الروح القدس والإبداع الذي ميّز مؤسِّسَكن، وختم كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس مانحًا بركته لهن ولجماعاتهن المنتشرة في العالم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4816 ثانية