الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي      قتلي وجرحي للمسيحيين في أفريقيا وطال الإرهاب ائمة مساجد      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2019-10-05 09:21:59 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس والذي يُعقد في مدينة أريتشا الإيطالية من الخامس من أيلول سبتمبر وحتى الخامس من تشرين الأول أكتوبر 2019 حول موضوع: "قُم وسِر"، الثقة في الوعد.

وجه البابا فرنسيس كلمة إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس القادمات من القارات الخمس، استهلها مرحّبًا بالجميع وشاكرا الرئيسة العامة على الكلمة التي وجهتها، وتوقف من ثم عند الموضوع المُختار لأعمال مجمعهن العام الحادي عشر: "قُم وسِر" ( تثنية الاشتراع 10، 11)، الثقة في الوعد، وقال إنه موضوع يذكّر بخبرة موسى، وبخبرة إبراهيم، وإيليا، وكثيرين - وبشكل عام بخبرة شعب الله. وأشار إلى أن تاريخ الخلاص هو متجذر في الاستعداد للانطلاق، للسير، لا بمبادرة شخصية، وإنما كجواب على الدعوة وفي الثقة بالوعد. إنها خبرة النعمة التي - كما يقول القديس بولس - أُعطيت لنا في يسوع المسيح. "لم تختاروني أنتم، بل أنا اخترتكم" (يوحنا 15، 16)، وهذا ينطبق ليس فقط على الدعوة، وإنما أيضًا على حاضرنا ومستقبلنا "بمعزلٍ عنّي لا تستطيعون أن تعملوا شيئًا"، يقول الرب (يوحنا 15، 5).

ذكّر الأب الأقدس في كلمته أيضًا بما قاله البابا القديس يوحنا بولس الثاني في الإرشاد الرسولي - الحياة المكرسة، حول أنه في هذه "الأزمنة الصعبة"، الإيمان ضروري أكثر من أي وقت مضى. وتابع البابا فرنسيس مشيرا إلى أن كثيرين يقولون إن الحياة المكرسة تمرّ بشتاء بسبب تضاؤل الدعوات، وأضاف أن التحدي الكبير يكمن في تخطّي الشتاء للإزهار مجددا وإعطاء الثمر. وتوقف الأب الأقدس أيضًا عند الجرأة الإرسالية مذكّرا بأن رائد الرسالة هو الروح القدس. وتابع كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس مشيرًا إلى الرسالة وإلى الحفاظ في القلب على شعور الرأفة إزاء الاحتياجات الكثيرة المحيطة بنا. وأضاف البابا فرنسيس أن هذا كله هو مستحيل بدون الإيمان: إيمان إبراهيم الذي "آمَن راجيًا على غير رجاء" (روما 4، 18)؛ إيمان مريم التي آمنت وقالت "فليكُن لي بحسب قولِكَ" (لوقا 1، 38)؛ إيمان بطرس الذي قال "يا رب، إلى مَن نذهب وكلامُ الحياةِ الأبدية عندَك" (يوحنا 6، 68). هذا وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس إلى أنه في أوقات التعب والإحباط، قال الله لإيليا "قُم فكُل" (سفر الملوك 1، 19، 5)، وأضاف الأب الأقدس قائلا لا تدعن التعب يوقفكن. وتوقف البابا فرنسيس مجددا عند موضوع مجمعهن العام الحادي عشر "قُم وسِر"، وأضاف قُم وسِر مثل مريم المجدلية في فجر القيامة (راجع يوحنا 20، 1 -2)؛ وكبطرس والتلميذ الآخر اللذين ذهبا مسرعيْن إلى القبر (راجع يوحنا 20، 3 – 4)؛ وقبلهم وأولا كمريم في زيارتها إلى أليصابات (راجع لوقا 1، 39). وتابع البابا فرنسيس قائلا: السير بالجرأة التي تأتي من الروح القدس والإبداع الذي ميّز مؤسِّسَكن، وختم كلمته إلى المشاركات في مجمع عام بنات القديس بولس مانحًا بركته لهن ولجماعاتهن المنتشرة في العالم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7274 ثانية