تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      البطريرك ساكو يدعو إلى الاهتمام بالتراث المسيحي العراقي وإبرازه في المناهج التعليمية      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة      اعتداء على كاتدرائية ماناغوا في سلسلة أفعال كراهية ضد الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا      الإمارات تعلن رسميا تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي      للمرة الثالثة.. برشلونة يكتسح الجميع بعيدا عن عالم الكرة      العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"      عقب إعلان الكاظمي.. الحلبوسي يدعو لانتخابات "أبكر" وجلسة "طارئة"
| مشاهدات : 1402 | مشاركات: 0 | 2019-10-04 09:54:04 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب شبكة مكونات كوردستان

 

 عشتار تيفي كوم/

دعما ً لحقوق المكونات شارك سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في اللقاء الذي انعقد في مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حول حقوق المكونات في دستور إقليم كوردستان.

ناقش رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في أقليم كوردستان ضياء بطرس المذكرة التي جرى تقديمها من قبل شبكة مكونات كوردستان الدينية والتي تظم ثمانية ممثلين من المكونات الدينية العاملة في منظمات المجتمع المدني .. وطالبت الشبكة دعم الهيئة المستقلة في تثبيت اسم المكونات الدينية المسجلة في الاقليم مثل " الايزيديين - الصابئة المندائيين - الكاكائيين - الزرادشتيين - والبهائيين " في دستور الاقليم كما هو مذكور في فقرات قانون رقم (5) لسنة 2015 الخاص بحماية حقوق المكونات .. واعطاء الكوتا لهذه المكونات الدينية .. واكد رئيس الهيئة على انه سوف يتعامل رسميا ً مع هذه المذكرة وتوجيه كتاب الى برلمان اقليم كوردستان .. ثم عقد المؤتمر الصحفي بحضور عدد كبير من وسائل الاعلام وتم توضيح ما جاء في نص المذكرة. 

وعلى هامش المؤتمر التقت عدد من القنوات الفضائية بسكرتير الجمعية الذي تحدث عن محورين الاول : حول دعم الجمعية العراقية لمطالب الشبكة في تثبيت حقوق المكونات الدينية .. وفي المحور الثاني : كان عن التظاهرات التي انطلقت في بغداد والمدن العراقية .. واكد على حقوق المتظاهرين المشروعة، وادان اساليب القمع التي تمارسها القوات الامنية ضد المواطنين العراقيين، ودعا كذلك الى ايقاف الاعتقالات، وايجاد الحلول لمطالبهم. 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

4/ تشرين الاول/2019

www.ihrsusa.org













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.4707 ثانية