مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 996 | مشاركات: 0 | 2019-10-04 09:51:12 |

الكنيسة الأرثوذكسية: يُوجد في غزة 1100 مسيحي فقط

 

عشتار تيفي كوم - دنيا الوطن /

أكد مدير العلاقات العامة في الكنيسة الأرثوذكسية بقطاع غزة، كامل عياد، أن الفترة الماضية، شهدت هجرة مسيحيي قطاع غزة، باتجاه مناطق أخرى، بسبب الوضع الاقتصادي المتدهور في فلسطين.

وقال عياد لـ"دنيا الوطن": إن الوضع العام بغزة، أدى لهجرة ليس فقط المسيحيين، وإنما للمسلمين، مشيرًا إلى أن هجرة المسيحيين كانت ظاهرة لأن تعدادهم في القطاع قليل مقارنة بالمسلمين، حيث أشار إلى أن الموجود من المسيحيين لا يتجاوز 1100 فرد.

وأوضح أن المسيحيين الذين تركوا قطاع غزة، ذهب عدد كبير منهم إلى الضفة الغربية، في إطار الهجرة الداخلية، أما الهجرة الخارجية فكانت أكثر إلى قارة أوروبا، والولايات المتحدة، وأستراليا، مبينًا أن معظم الطلاب المسيحيين بعد أن ينهوا تعليمهم يستقرون في تلك البلدان للعمل، ففي كل الأحوال الوضع الاقتصادي والفرص هنالك أفضل من غزة.

وأشار إلى أن المسيحيين بالمجمل سواء في الضفة والقدس، أيضًا يوجد تناقص في أعدادهم بسبب مضايقات الجانب الإسرائيلي، إضافة لمضايقات إسرائيلية تتعلق بممارسة طقوسهم الدينية.  

وختم عياد حديثه، بالتأكيد على أن الطائفة المسيحية الأكبر في فلسطين هي: الروم الأرثوذكس، ويليها الكاثوليك، والباقي نسب بسيطة من البروتستانت، والأقباط، والأنجليكان، والأرمن، والمارونيين، والمعمدان، وغيرهم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4049 ثانية